صدور كتاب ( دراسات في فقه اللغة المعاصر) للاستاذ بنيامين حداد


المحرر موضوع: صدور كتاب ( دراسات في فقه اللغة المعاصر) للاستاذ بنيامين حداد  (زيارة 860 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل غازي عزيز التلاني

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 66
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
صدور كتاب ( دراسات في فقه اللغة المعاصر)
للاستاذ بنيامين حداد

غازي عزيز التلاني – عمان – الاردن
للكاتب والباحث الموسوعي الكبير الاستاذ بنيامين حداد صدر كتاب جديد يحمل عنوان (دراسات في فقه اللغة المعاصر) عن دار المشرق الثقافية في دهوك.
وهذا الكتاب هو عبارة عن مجموعة من الدراسات اللغوية المقارنة، والتي سبق ان نشر قسم منها على صفحات بعض المجلات المتخصصة، كمجلة المجمع العلمي العراقي وغيرها، وهذه الدراسات محاولة في التعامل مع لغتنا السريانية على ضوء الدراسات اللغوية المعاصرة.
يقول الاستاذ بنيامين حداد مؤلف الكتاب في معرض تقديمه للكتاب (لم يبذل اللغويون السريان اهتماماً كبيرا في حقل الدراسات اللغوية المعاصرة المقارنة قياساً بأخوتهم العرب والعبريين. ولقد ظهرت في المصنفات اللغوية السريانية المتأخرة بعض المعالجات السريعة في هذا المجال نلقاها على سبيل المثال لدى المطران أقليميس يوسف داود والأب أ. س. مرمرجي الدومنيكي، بولس الكفرنيسي وقليلا لدى الاب انستاس الكرملي وبعض المستشرقين.
    إننا اليوم بحاجة ملحة الى تحديث وعصرنة دراستنا للغتنا السريانية دراسات نشأوية فقهية قائمة على أسس علمية رصينة ومقارنة. تلك التي تنطلق منها الشعوب اليوم في دراسات لغاتها الحية. كثيرة هي السبل التي يمكن التوسل بها من أجل إحياء وإغناء وإثراء وتحديث وتطوير وعصرنة لغتنا السريانية. ومن ذلك دراسة بنى الصيغ اللغوية وتحليلها وتأصيلها وتأثيلها وترسيسها أي تشخيص اثلها أو رسها الأول. ولمعرفة طبيعية كل مرحلة من مراحل الاستحالة التي مرت بها الصيغة اللغوية وهي تنتقل من شفة جيل الى شفة جيل آخر عبر الزمان والمكان.)
طبع الكتاب بدعم من منظمة كابني في دهوك
يقع الكتاب في 278 صفحة من القطع المتوسط ويحمل تسلسل 105 في اصدارات دار المشرق الثقافية في دهوك. الكتاب من تصميم واخراج فني المصمم غازي عزيز التلاني
لقراء الكتاب انقر على الرابط التالي
https://web.facebook.com/ghazi.tellany/
او الرابط
http://www.simtha.com/library%20pdf/feqh.language.pdf
للمزيد من منشورات دار المشرق الثقافية انقر على الرابط التالي
http://www.simtha.com/