المحرر موضوع: أعضاء بالكونغرس الأميركي يدعون ترامب للإعتراف بالإبادة الأرمنية  (زيارة 1199 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sound of Soul

  • الاداري الذهبي
  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 13100
  • الجنس: أنثى
  • اردت العيش كما تريد نفسي فعاشت نفسي كما يريد زماني
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://www.ankawa.com/forum/index.php/board,53.0.html

عنكاوا كوم \ الارمنية


11 أبريل 2017
(الأرمنية) – حث أكثر من 80 عضواً من مجلس النواب الأميركي، رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب على الاعتراف رسمياً بالإبادة الجماعية التي تعرض لها الأرمن على يد تركيا العثمانية في سنة 1915.

ففي رسالة مشتركة وزعت يوم أمس الإثنين، دعا النواب ترامب “ليحتفل بشكل صحيح” يوم 24 أبريل/نيسان المقبل، بالذكرى الثانية بعد المائة لبدء أعمال قتل الأرمن وترحيلهم والتي أمر بها نظام حزب تركيا الفتاه الذي كان يحكم الامبراطورية العثمانية في ذلك الوقت.

وجاء في الرسالة التي وقع عليها 84 نائباً: “اننا ومن خلال الاعتراف بالإبادة الأرمنية، نحترم عزيمة الناجين ومثابرتهم، وكذلك نحترم مساهمة الأميركيين من أصل أرمني في تعزيز بلادنا.”

وأضافت الرسالة: “انه لمن واجبنا تكريم هذه المساهمات باصدار بيان تاريخي صادق يعترف بأعمال ذبح مليون ونصف المليون أرمني باعتبارها أول إبادة جماعية وقعت في القرن العشرين.”

واعتاد رؤساء الولايات المتحدة في العقود الاخيرة على إصدار بيانات في يوم 24 أبريل/نيسان من كل عام لإحياء ذكرى المجزرة التي تعرض لها نحو مليون ونصف المليون مواطن أرمني تابعين للدولة العثمانية. إلا أن رونالد ريغان كان الرئيس الأميركي الوحيد الذي استخدم لفظ “إبادة” خلال ولايته.

ووعد باراك اوباما بالاعتراف بالإبادة عندما كان مايزال مرشحاً رئاسياً، ولكنه خلف وعده عندما تولى الحكم في سنة 2008، خوفاً من استعداء تركيا، حليفة الولايات المتحدة والتي تنفي بشدة بلوغ المذابح الأرمنية لمستوى الإبادة الجماعية. وفي البيان الذي أصدره أوباما في أبريل/نيسان من عام 2016، استخدم تعبير “أولى الفظائع الجماعية التي وقعت في القرن العشرين”.

ولم يعلق ترامب بعد على قضية الإبادة الأرمنية أو سعى إلى اجتذاب الجالية الأرمنية في الولايات المتحدة خلال حملته الانتخابية العام الماضي.

ووفقاً لتقرير نشرته الخدمة الأرمينية لإذاعة أوروبا الحرة، فإن الغالبية الساحقة من النواب الأميركيين الموقعين على الرسالة الموجهة لترامب ينتمون للحزب الديمقراطى ويمثلون ولاية كاليفورنيا وولايات أميركية آخرى تحتضن أعداد كبيرة من الجالية الأرمنية. وثمة عدد قليل من النواب الجمهوريين معظمهم من ولاية كاليفورنيا.

ورحبت كل من لجنة القضية الأرمنية بالولايات المتحدة (ANCA)، والجمعية الأرمينية الأميركية، بالنداء المشترك الذي وجهه أعضاء مجلس النواب الـ84. كما أعربوا عن مساندتهم الكامل لمشروع قرار آخر خاص بالإبادة تم تقديمه أواخر الشهر الماضي.

وكان نائب الرئيس الأميركي مايك بنس قد عارض مشروع قرار مماثل كان قذ تم تقديمه في مارس/آذار 2010 عندما كان عضواً جمهورياً في لجنة الشئون الخارجية لمجلس النواب. ورغم اعترافه بأن المذابح التي تعرض لها الأرمن في سنة 1915 هي بمثابة إبادة جماعية، إلا أنه كان يرى أن الولايات المتحدة ما يجب أن تؤكد ذلك، نظراً لكون “تركيا شريك رئيسي في جهودنا في افغانستان والعراق”. إلا أن بنس وبعدها بثلاثة أشهر، هدد بإعادة النظر في موقفه من القضية مع التدهور الحاد الذي شهدته العلاقات بين تركيا واسرائيل.

http://www.ankawa.org/vshare/view/10418/god-bless

ما دام هناك في السماء من يحميني ليس هنا في الارض من يكسرني
ربي لا ادري ما تحمله لي الايام لكن ثقتي بانك معي تكفيني
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,603190.0.html
ايميل ادارة منتدى الهجرةsound@ankawa.com


غير متصل النوهدري

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 24150
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
 ستبقى الأبادة الأرمنية [ وصمة عار ]
جبين حكومات تركيا للأبد، لا يعفيها
الزمن ؛ إلا باعتراف بها من قبل السلطان
اردوغان وطلب المغفرة من عوائل ضحاياها .