ريال مدريد ينفض خسارة 'الكلاسيكو' ويستعيد توازنه


المحرر موضوع: ريال مدريد ينفض خسارة 'الكلاسيكو' ويستعيد توازنه  (زيارة 282 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 13991
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 88864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
ريال مدريد ينفض خسارة 'الكلاسيكو' ويستعيد توازنه

 
الفريق الملكي يكتسح لا كورونيا بسداسية، وبرشلونة يتشبث بالصدارة بفوزه الكبير على ضيفه المتواضع اوساسونا.

 
ميدل ايست أونلاين




فوز ثمين لريال


مدريد - حافظ برشلونة حامل اللقب على الصدارة بفوزه الكبير على ضيفه المتواضع اوساسونا واول الهابطين الى الدرجة الثانية 7-1، واستعاد ريال مدريد توازنه عقب خسارة الكلاسيكو بفوز كبير على مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 6-2 الاربعاء في المرحلة الرابعة والثلاثين من بطولة اسبانيا لكرة القدم.

وعزز برشلونة موقعه في الصدارة برصيد 78 نقطة بفارق الاهداف والمواجهات المباشرة امام ريال مدريد الذي يملك مباراة مؤجلة امام مضيفه سلتا فيغو لم يحدد موعدها حتى الان بسبب التزام الفريقين بالمسابقات القارية.

في المقابل، تجمد رصيد اوساسونا عند 18 نقطة في المركز الاخير وبات اول الهابطين الى الدرجة الثانية عقب فوز ليغانيس على ضيفه لاس بالماس بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها البرازيلي لوسيانو نيفيش (55 و61 من ركلة جزاء) وميغل انخل غيريرو (59).

على ملعب "كامب نو"، لم يجد برشلونة اي صعوبة في تحقيق الفوز الثالث على التوالي والـ24 هذا الموسم، فأنهى الشوط الاول متقدما بثنائية نظيفة، ثم ضرب بقوة في الثاني بتسجيله رباعية بعدما قلص الضيوف الفارق مطلعه.

وتابع النجم الارجنتيني ليونيل ميسي تألقه، فبعد ثنائيته في مرمى ريال مدريد في الكلاسيكو الاحد الماضي عندما رفع رصيده الى 500 هدف بالوان البلاوغرانا في مختلف المسابقات، أضاف ثنائية جديدة جديدة اليوم رافعا رصيده 33 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

- تكريم ميسي -

وحظي ميسي بتكريم قبل بداية المباراة من جماهير النادي الكاتالوني التي رفعت لافتة كبيرة كتب عليها "شكرا 'ليو'! 500 هدف" في اشارة الى بلوغه هذه الغلة من الاهداف في مشواره مع الفريق بعد ثنائيته في الكلاسيكو (3-2) الاحد على ملعب سانتياغو برنابيو.

ويعتبر ميسي افضل هداف في تاريخ النادي منذ عام 2012 والافضل في تاريخ الليغا برصيد 345 هدفا.

وغاب النجم البرازيلي نيمار بسبب الايقاف 3 مباريات، فيما احتفظ لويس انريكي بالاوروغوياني لويس سواريز واندريس انييستا وجوردي البا وسيرجي روبرتو والفرنسي صامويل اومتيتي على مقاعد البدلاء.

ومنح ميسي التقدم لبرشلونة عندما قطع كرة للاعب الوسط فاوستو تيينتسا من منتصف الملعب وانطلق بسرعة منفردا بالحارس الدولي الايطالي سالفاتوري سيريغو ولعبها ساقطة بيسراه على يمينه داخل المرمى (12).

وعزز البرتغالي اندريه غوميش تقدم برشلونة بتسديدة قوية بيمناه من نقطة الجزاء اثر تمريرة من الكرواتي ايفان راكيتيتش (30).

وقلص روبرتو توريس الفارق من ركلة حرة رائعة من خارج المنطقة اسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس الدولي الالماني مارك-اندريه تير شتيغن (48).

وكاد روبرتو توريس يدرك التعادل من تسديدة قوية جانبية بيسراه من داخل المنطقة لتوريس ابعدها تير شتيغن بيديه قبل ان يشتتها الدفاع (52).

واعاد غوميش الفارق الى سابق عهده بتسجيله هدفه الشخصي الثاني مستغلا كرة مرتدة من القائم اثر تسديدة لجيرار بيكيه من مسافة قريبة (58).

وحذا ميسي حذو غوميش وسجل هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه من مجهود فردي رائع انهاه بتسديدة رائعة بيسراه من خارج المنطقة على يمين الحارس سيريغو (62).

وترك ميسي مكانه للواعد كارليس إيلينيا مباشرة بعد الهدف.

واضاف الكاسير الهدف الخامس اثر تمريرة من توران داخل المنطقة فتابعها بيسراه من مسافة قريبة داخل المرمى (64).

وحصل دينيس سواريز على ركلة جزاء انبرى لها الارجنتيني الاخر خافيير ماسكيرانو بنجاح مسجلا باكورة اهدافه مع النادي الكاتالوني منذ انضمامه الى صفوفه عام 2010 قادما من ليفربول الانكليزي (67).

وختم الكاسير المهرجان بهدفه الشخصي الثاني والسابع للنادي الكاتالوني من مجهود فردي راوغ من خلاله سيريغو وتابع الكرة داخل المرمى الخالي (86).

- ريال مدريد يستعيد التوازن بتشكيلة رديفة -

وعلى ملعب "ريازور" في لا كورونيا، استعاد ريال مدريد توازنه بفوز كبير على مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 6-2.

ودفع الفرنسي زين الدين زيدان مدرب النادي الملكي بتشكيلة رديفة ضمت البرازيلي مارسيلو وناتشو فقط من التشكيلة الاساسية التي خسرت الكلاسيكو كون الفريق تنتظره مباراة قوية السبت ضد ضيفه فالنسيا والثلاثاء المقبل ضد جاره اتلتيكو مدريد في ذهاب نصف نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا.

ومنح الفارو موراتا التقدم لريال مدريد عندما تلقى كرة داخل المنطقة من ايسكو وسددها قوية بيمناه داخل المرمى (1).

واضاف الكولومبي خاميس رودريغيز الهدف الثاني بعد لعبة مشتركة مع لوكاس فاسكيز الذي هيأ له كرة على طبق من ذهب امام المرمى فلعبها بخارج قدمه اليسرى داخل المرمى (14).

وقلص الروماني فلوران اندوني الفارق عندما استغل كرة من غايل كاكوتا فتابعها بيسراه داخل المرمى الخالي (35).

وانقذ كاسيا مرماه من هدف التعادل بابعاده ببراعة تسديدة قوية اندوني من خارج المنطقة (39).

واعاد فاسكيز الفارق الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث عندما استغل كرة مرتدة من احد المدافعين امام المرمى اثر تمريرة عرضية من البرازيلي مارسيلو فسددها بيسراه داخل المرمى (45).

واضاف رودريغيز هدفه الشخصي الثاني والرابع للنادي الملكي اثر تلقيه كرة من موراتا من مسافة قريبة وتابعها داخل المرمى (66).

وعزز ايسكو النتيجة بالهدف الخامس من تسديدة على الطائر من داخل المنطقة اثر تمريرة من فاسكيز (77).

وقلص خوسيه لويس سانمارتن ماتو الفارق لاصحاب الارض في الدقيقة 84، قبل ان يختم البرازيلي كاسيميرو، بديل ايسكو، المهرجان بهدف سادس في الدقيقة 87.

وارتقى ريال سوسييداد الى المركز السادس مؤقتا بفوزه الثمين على مضيفه فالنسيا بثلاثة اهداف لحارس المرمى البرازيلي دييغو الفيش (1 خطأ في مرمى فريقه) ومواطنه ويليان جوزيه (30 من ركلة جزاء) وميكل اويارزابال (65) مقابل هدفين للبرتغالي لويس ناني (68 من ركلة جزاء) والايطالي سيموني زازا (72).

ورفع ريال سوسييداد رصيده الى 58 نقطة بفارق نقطتين امام اتلتيك بلباو الذي يستضيف ريال بيتيس غدا الخميس في ختام المرحلة، فيما تجمد رصيد فالنسيا عند 40 نقطة في المركز الثاني عشر.

ويلعب الخميس ايضا الافيس مع ايبار، واشبيلية مع سلتا فيغو.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 78 نقطة من 34 مباراة

2- ريال مدريد 78 من 33

3- اتلتيكو مدريد 68 من 34

4- اشبيلية 65 من 33

5- فياريال 60 من 34


may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ