رسامة كاهن جديد لرعية مار بطرس الرسول لكنيسة المشرق الآشورية في مدينة فينكس/اريزونا


المحرر موضوع: رسامة كاهن جديد لرعية مار بطرس الرسول لكنيسة المشرق الآشورية في مدينة فينكس/اريزونا  (زيارة 936 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ابونا يوخنا

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 61
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بسم الآب والإبن والروح القدس
الإله الواحد آمين.

" لَيْسَ أَنْتُمُ اخْتَرْتُمُونِي بَلْ أَنَا اخْتَرْتُكُمْ، وَأَقَمْتُكُمْ لِتَذْهَبُوا وَتَأْتُوا بِثَمَرٍ، وَيَدُومَ ثَمَرُكُمْ، لِكَيْ يُعْطِيَكُمُ الآبُ كُلَّ مَا طَلَبْتُمْ بِاسْمِي."   (يوحنا 16:15)

في أجواء مفعمة بالمحبة والبركة والقداسة، تم في كاتدرائية القديس بطرس الرسول لأسقفية غرب أمريكا لكنيسة المشرق الآشورية في مدينة فينكس بولاية اريزونا، منح سر الكهنوت المقدس بوضع يد أسقفنا الجليل نيافة مار أبرم خامس راعي وأسقف أبرشية غرب أمريكا، للشماس الإنجيلي سركون كورش يارو.
ولد الكاهن الجديد القس سركون كورش يارو في مدينة بغداد/ العراق سنة 1968. حيث نال الرسامة القارئية والرسائلية في مدينة شيكاغو في كاتدرائية مار كوركيس الشهيد، بوضع يد مار بولس بنيامين أسقف أبرشية شيكاغو وشرق الولايات المتحدة الأمريكية، وبعد عام واحد وبوضع يد نيافته نال أيضا الرسامة الإنجيلية، ولسنوات عديدة كان يتعلم لغتنا الجميلة وطقس كنيستنا الرائع على يد الأركذياقون القس شليمون خزقيال. والكاهن الجديد حاصل على شهادتين بكالريوس وماجستير في علوم الرياضيات.
أختاره الرب ليكون كاهنا لكنيسته المقدسة بواسطة نيافة مار أبرم خامس، ليكون كاهن لرعية مار بطرس الرسول، خلفا للأباء الكهنة الذين خدموا هذه الرعية بكل محبة واخلاص، وهم الأركذياقون القس فريدرك هرمز، والقس قندو قندو، ومنح له سر الكهنوت المقدس في يوم الأحد الثاني الذي بعد عيد القيامة (الأحد الجديد) 23 نيسان 2017 في كاتدرائية مار بطرس الرسول في مدينة فينكس.
حيث حضر الرسامة جمع غفير من مدينة فينكس ومن مدن أمريكية أخرى للمشاركة في هذا الفرح الروحي. حيث تابعها وشاهدها أكثر من عشرة آلاف شخص على البث المباشر على الفيس بوك. وبعد الرسامة المقدسة والقداس الإلهي، أجتمع الجميع مع أسقف الأبرشية والكهنة في قاعة الكنيسة لتناول طعام المحبة على شرف الكاهن الجديد ولمباركته على هذه النعمة السماوية التي وهبت له. حيث قرأت أيضا جميع البرقيات التي ارسلت من قبل الأباء الأساقفة الأجلاء والكهنة وأيضا التي ارسلت من قبل جميع الجميعات والأحزاب الأشورية.
نتمنى للكاهن الجديد حياة مقدسة مليئة بالنعم والبركات السماوية ليكون عاملا وخادما حقيقيا في كرم الرب الواسع.


القس يوخنا
عن اعلام اسقفية غرب أمريكا لكنيسة المشرق الآشورية