المحرر موضوع: استنكار/ اتحاد بيث نهرين الوطني فرع نينوى  (زيارة 1843 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل watani

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 1
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
استنكار
ان ممارسات النظام السابق التي كان من ضحاياها قتلى الحروب الصدامية وضحايا التعذيب والمقابر الجماعية ومجازر الأسلحة الكيماوية والمتشردين تستطرخ اليوم ضمائر الجميع كي يعود الحق إلى أصحابه .
لقد اعتاد الشعب العراقي عبر مراحل حياته على التعايش السلمي والأخوي والإنساني القائم على أساس الوفاق الاجتماعي بين مكوناته المختلفة .
 وان قضية الشعب ( الكلداني السرياني الأشوري ) هي واحدة من أكثر القضايا التي تعرضت وتتعرض للتهميش والتعتيم الإعلامي , وبخصوص القتل والخطف والابتزاز والظلم في أماكن متفرقة من أنحاء العراق وخصوصاً في نينوى ومحيطها تظهر حجم الخطر يهدد وجوده وبقاء هذا الشعب الأصيل على أرضه التاريخية . ولا يخفي على احد ان تاريخ الشعب ( الكلداني السرياني الأشوري ) يمتد إلى آلاف السنين حيث عاش أبناؤه على أرضهم التاريخية ( بيث نهرين ) . وتعرضوا عبر التاريخ إلى الويلات والمجازر سواء بسبب ائتمانهم الديني والقومي مما دفع هذا الشعب الثمن الاعلى نسبة إلى عدده . ولم يحصل بالمقابل إلا على التهميش القومي والهجرة من أرضه التاريخية وبسبب هذا كله تناقضت أعداده بشكل رهيب .
 ورغم دخول العراق مرحلة جديدة ضمن الملية السياسية الديمقراطية وكنا نأمل من اجل تحقيق السيادة الوطنية والديمقراطية والاستقلال.
لبناء عراق ديمقراطي تعددي الجميع متساويين في بالحقوق والواجبات ولكن ماحصل في ناحية برطلة وفي محطة البنزين من اعتداء سافر على ابناء شعبنا من قبل قوات مسلحة.
وبهذا نستنكر وبشدة الحادثة المؤلمة وندعو فتح تحقيق وتقديم الجاني لتأخذ العدالة مجراها وتكون رادعاً لعدم تكرارها في المستقبل ونطلب من المولى القدير ان يغمد الشهيد فسيح جناته ولهم أهله وأقاربه وأصدقاءه الصبر والسلوان ....


                                                                       اتحاد بيث نهرين الوطني
                                                                             فرع نينوى
                                                                                                                27 / 8 / 2005