المرجع الصرخي : التيمية اتخذوا العلمَ حِرفة يستغلّونه في نفاقهم وتكفيرِهم وإرهابِهم!!!)....


المحرر موضوع: المرجع الصرخي : التيمية اتخذوا العلمَ حِرفة يستغلّونه في نفاقهم وتكفيرِهم وإرهابِهم!!!)....  (زيارة 317 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مهدي محمد

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 18
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المرجع الصرخي : التيمية اتخذوا العلمَ حِرفة يستغلّونه في نفاقهم وتكفيرِهم وإرهابِهم!!!)....
بقلم الكاتب مهدي محمد المالكي
عن ابي هريرة (رضي الله عنه ) قال رسول الله (صلى الله عليه واله ): ((من تعلم علما مما يبتغي به وجه الله لا يتعلمه إلا ليصيب به عرضا من الدنيا لم يجد عرف الجنة يوم القيامة) .
وقال الامام علي بن أبي طالب ( عليه السلام ) :”(( يا حملة العلم اعملوا به فإنما العالم من عمل بما علم فوافق عمله علمه ، وسيكون أقوام يحملون العلم لا يجاوز تراقيهم يخالف سريرتهم علانيتهم يجلسون حلقا حلقا فيباهي بعضهم بعضا حتى إن الرجل ليغضب على جليسه إذا جلس إلى غيره ويدعه ، أولئك لا تصعد أعمالهم في مجالسهم تلك إلى الله عزوجل )). وعليه نفهم مما ورد من الاحاديث الشريفة على ان الانسان العالم عليه ان يعمل بعلمه ظاهرا وباطنا , وان يهتم بنشره وبيانه للناس اقتداءا بأنبياء الله ورسله والصالحين من عباده , وان يخلص لله في طلبه للعلم وتعليمه للناس بحيث لا يرجى الثواب الا من الله , وان يمتاز العالم او طالب العلم بالتواضع والحلم والسكينة والوقار طاعة لله ومتابعة لرسول الله ( صلى الله عليه واله ) , وان يكون ورعا تقيا زاهدا , وأن يصبر على الأذى الذي لابد منه لطالب العلم لاسيما عند القيام بحقه الذي هو تطبيقه في ميدان هذه الحياة على الوجه الشرعي ودعوة الخلق إلى ذلك بجد واجتهاد وصدق وإخلاص .
ولكن مع الاسف الشديد لو قارنا هذه الصفات بأئمة التيمية التكفيريين لوجدنا الفرق الشاسع , فهؤلاء اتخذوا من العلوم الدينية وسيلة للسلطة والوجاهة والنفاق والظلم , وقد بين ذلك سماحة المرجع الصرخي الحسني في محاضرته ( 39) حيث قال ((نقتبس من الذهبي بعض ما يُفيد المقام ثم نعود لابن كثير، بعون الله تعالى: المقتبس الأوّل: كتاب {السيف الصقيل في الرَّدِّ عَلَى ابنِ زَفِيل}: السُّبْكي الخزرجي الأنصاري (683 – 756 هـ): في هامش الكتاب: {تَكْمِلة الرَّدِّ على نونية ابن القيم}، {تبديد الظلام المخيِّم من نونية ابن القيِّم}: الكوثري (1296- 1371هـ): مقطع1..مقطع2: رسالة كتب بها الشيخ شمس الدين أبو عبد الله الذهبي إلى الشيخ تقي الدين ابن تيمية: ((بسم الله الرحمن الرحيم: الحمد لله على ذلتي، يا ربّ ارحمني وأقلني عثرتي، واحفظ عليَّ إيماني: 1ـ واحزناه على قلّة حزني، واأسفاه على السنة وذهاب أهلها. 2ـ واشَوْقاه إلى إخوان مؤمنين يعاونونَني على البُكاء، واحُزْناه على فقْدِ أناس كانوا مصابيحَ العِلمِ وأهلَ التقوى وكنوزَ الخيرات، آه على وجودِ دِرهَمٍ حلالٍ وأخٍ مؤنسٍ. 3ـ طوبى لمن شَغلَه عَيْبُه عن عُيوبِ الناس، وتَبًّا لمن شغلَه عُيوب الناس عن عَيْبه. 4ـ إلى كم ترى القَذاةَ في عَينِ أخيك وتَنسى الجِذْعَ في عينِك؟! 5ـ إلى كم تمدح نفسَك وشقاشِقَك وعباراتِك، وتَذُمّ العلماءَ وتَتْبِع عوْرات الناس؟! مع علمك بنهي الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم): "لا تَذْكُرُوا مَوْتَاكُمْ إِلا بِخَيْرٍ فإنَّهُمْ قد أفْضَوْا إلى ما قَدَّمُوا". 6ـ بلى (بل) أعرفُ أنك تقول لي (لِتنصُرَ نفْسَك): {إنّما الوقيعةُ (في هؤلاء الذين ما شمّوا رائحة الإسلام ولا عَرَفوا ما جاء به محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) وهو جهادٌ}. 7ـ بلى والله عَرَفوا خيرًا مما إذا عَمِل به العبد فقد فازَ، وجهِلوا شيئًا كثيرًا مما لا يَعنيهُم و: "مِنْ حُسْنِ إِسْلاَمِ الْمَرْءِ تَرْكُهُ مَا لاَ يَعْنِيهِ". 8ـ يا رجل بالله عليك كُفَّ عنَّا فإنك مِحجاجٌ عليمُ اللسان لا تَقَرّ (تقِرَّ) ولا تنام، إياكم والأغلوطات في الدين. 9ـ كَرِه نبيُّك (صلى الله عليه وآله وسلم) المسائل وعابَها ونهى عن كَثرة السؤال وقال: "إنَّ أَخْوَفَ مَا أَخَافُ عَلَى أُمَّتِي كُلُّ مُنَافِقٍ عَلِيمُ اللِّسَانِ "[[اتخذ العلمَ حِرفة يستغلّه في نفاقه وتكفيرِه وإرهابِه!!!]]..37..المقتبس الثاني..)). المورد20...
مقتبس من المحاضرة {39} من #بحث : " وقفات مع.... #توحيد_التيمية_الجسمي_الأسطوري"#بحوث : تحليل موضوعي في #العقائد و #التاريخ_الإسلامي للسيد #الصرخي الحسني 55 شعبان 1438هـ 2-5-2017م-
http://cutt.us/E9Xxz..(رابط مقتبس الموضوع ).
http://cutt.us/D3npb ( رابط المحاضرة 399).
http://cutt.us/5J8GE.( المركز الاعلامي للسيد الصرخي الحسني ).