جينز الوحل يثير غضب المجتمعات الرقمية


المحرر موضوع: جينز الوحل يثير غضب المجتمعات الرقمية  (زيارة 1017 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 14163
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 88864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
جينز الوحل يثير غضب المجتمعات الرقمية

 
ناشطو الانترنت يعتبرون صيحة السراويل والسترات المتسخة لمتاجر 'نوردستروم' سخرية من الطبقة الكادحة وتجارة بمعاناة العمال والمكافحين.

 
ميدل ايست أونلاين



الوحل الغالي جدا


واشنطن - طرحت سلسلة متاجر "نوردستروم" الأميركية سراويل جينز متسخة وملطخة بالوحل مثيرة ردود أفعال متباينة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتعرضت الشركة بعد نشر إعلانها عن آخر صيحاتها إلى موجة غضب كبيرة عبر المجتمعات الرقمية، وأفاد الناشطون أن منتج "نوردستروم" ما هو إلا سخرية من الطبقة الكادحة في المجتمع، وتجارة بكل آلام العمال والمكافحين في أميركا، معتبرين أن الشركة تبيع القبح بالمال الكثير.

وتنوعت تعليقات كثيرة بين المديح والذم والسخرية، حيث قال أحد المعلقين: "هذا السروال الجديد لا يمت للموضة بصلة، فهو على ما يبدو مخصص للأثرياء الذين لا يقدرون المعنى الحقيقي للعمل".

وكتب آخر بالقول: "أحب أن أظهر وكأنني انتهيت للتو من العمل في المزرعة وإطعام الحيوانات، وأعتبر هذا السروال أفضل ما تم تصميمه حتى الآن".

وعلق مقدم برنامج "ديرتي جوبز" (المهن الوسخة) على قناة "ديسكوفري تشانل" عبر مدونته "صباح اليوم، أرسل لكم دليلا إضافيا بأن الحرب في بلدنا ضد العمل تواصل استعارها في كل فئات المجتمع المهذب. انظروا إلى الهجوم الأخير لسلسلة نوردستروم".

وأضاف ساخرا "إلى كل من يشعر بحاجة لشراء سروال مغطى بالوحل من نوردستروم مقابل 425 دولارا، فليشتر سروال جينز رخيص السعر وسأدفع به مجانا في الوحل".

وتصف نوردستروم سروال الجينز الملطخ بالوحل بأنه يجسد العمل الشاق لبعض العاملين في أميركا، ومن المفارقات أنه مصنوع في البرتغال، من قبل شركة تدعى بربس، وهي متخصصة في تصنيع ملابس الجينز المليئة بالثقوب والملطخة.

وجاء في الإعلان الخاص بهذه السلع عبر الإنترنت أن سراويل جينز "بي ار بي اس باراكودا" تمثل "بزة العمل المقاومة التي ترمز لأميركا والمغطاة بالطين المجفف وهي ترمز إلى أنكم لا تخشون الانخراط في العمل وأن توسخوا أنفسكم".

وأرادت شركة نوردستروم الأميركية أن تطرح مفهوماً جديداً لسراويل الجينز، والتي يظهر مرتديها وكأنه قد انتهى للتو من أعماله في المزرعة، أو سقط في بركة من الوحل، لكن الشركة تقول إن هذا المنتج الجديد خاص بالأشخاص الذين لا يشعرون بالقلق من احتمال اتساخ ملابسهم، بحسب موقع أوديتي سنترال.

وذكر الإعلان أن هذه السراويل يجب غسلها بالمياه الباردة وتجفيفها في الهواء الطلق.

ويبدو للوهلة الاولى من خلال الصور التي نشرتها الشركة على موقعها أن هذا السروال قد يكون عائدا إلى عامل في ورشة. فهو يتميز أيضا بألوانه الباهتة في بعض المواضع وبانتشار بقع بلون الصدأ هنا وهناك.

ولاستكمال "الشكل المتناسق" تبيع الشركة كذلك سترة رثة بنفس سعر السروال والبالغ 425 دولارا.


may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ