المحرر موضوع: المدير العام للدراسة السريانية يزور مقر البطريركية الكلدانية في بغداد  (زيارة 559 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مديرية الدراسة السريانية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 755
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المدير العام للدراسة السريانية يزور مقر البطريركية
 الكلدانية في بغداد
بغداد // اعلام المديرية //
زاروفد من المديرية العامة للدراسة السريانية ترأسه السيد عماد سالم ججو المدير العام بطريركية بابل للكلدان في المنصور ببغداد وكان في استقبالهم سيادة البطريرك مار لويس روفائيل الاول ساكو بطريارك كنيسة بابل للكلدان في العراق والعالم الجزيل الاحترام .
 ضم الوفد السيد عماد داؤد نعيم مسؤول شعبة الاشراف والتدريب والسيدة آن اندراوس مديرة مكتب المدير العام والسيد رمزي كمليل مسؤول شعبة الاعلام والانترنت في المديرية .
تم خلال الزيارة تقديم التهاني بمناسبة عيد القيامة الى سيادة البطريرك
 واستمع سيادته الى العديد من المطاليب التي قدمها السيد المدير العام وابدى سيادته استعداده لتلبيتها مشكورا ً.
كما شرح موجزاً عن المنجزات والاعمال التي قامت بها المديرية خلال هذا العام 2017 من تأليف للمناهج للمراحل الدراسية الابتدائية باللغة السريانية وضرورة تزويد المعلمين بالحقائب التعليمية لمادة التربية الدينية المسيحية للمناهج المؤلفة حديثا بالتعاون مع مجلس رؤساء الكنائس في العراق وتم التطرق على وضع لوحات دلالة للمدارس المشمولة بتدريس اللغة السريانية والبالغ عددها 34 مدرسة في بغداد بلوحات مكتوبة باللغة السريانية عن اسماء المدارس وتعتبر هذه الخطوة الاولى من نوعها , وتم الحديث حول امورعديدة تخدم المديرية وتخدم ابنائنا التلاميذ والطلبة في مجال تعليمهم للغتهم الام اللغة السريانية .
وقدم الوفد الزائر درع المديرية الى سيادة البطريرك بهذه المناسبة
ومن جانبه اثنى سيادة البطريرك الجهود التي تقدمها المديرية وخصوصا في هذه الظروف المتزامنة بالتهجير وتحرير المناطق ومرحلة العودة وبناء المناطق المحررة.