المحرر موضوع: النقابة الوطنية تختتم الورشة الثالثة للصحافة الاقتصادية في كربلاء  (زيارة 447 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مــراقـــــــــب

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 6289
    • مشاهدة الملف الشخصي
النقابة الوطنية تختتم الورشة الثالثة للصحافة الاقتصادية في كربلاء
بغداد – NUJI
اختتمت النقابة الوطنية للصحفيين في العراق، اليوم السبت (6 ايار 2017)، الورشة التدريبية الثالثة الخاصة بالصحافة الاقتصادية بمشاركة 7 صحفيين اقتصاديين من محافظة بغداد.
وهذه الورشة هي الثالثة ضمن سلسة ورش مدعومة من الصندوق الوطني للديمقراطية (NED)، بهدف تطوير قابليات المحررين والمراسلين الاقتصاديين في وسائل الاعلام العراقية وتزويدهم باخر التطورات على هذا الصعيد.
وجرى تعريف المشاركين في الورشة بالمبادئ والقوانين العامة للاقتصاد والانشطة الاقتصادية والمالية ووضعها الراهن في العراق.
 كما جرى التعريف بالصحافة الاقتصادية وتاريخ نشأتها، بالاضافة للصفات التي يجب توفرها في الصحفي الاقتصادي والمهارات التي يحتاج لاكتسابها.
ونوقشت في الورشة  نماذج لكتابة الخبر والتقرير الاقتصادي وكيفية التعامل مع اخبار اسعار صرف العملات وتنويع المصادر للحصول على الاخبار الاقتصادية ومهارات التعامل مع الارقام والاحصائيات وايصالها للمتلقي بابسط صيغة ممكنة بما له علاقة بالحياة اليومية للمواطن.
وتعرف المتدربون على عمل  سوق الاوراق المالية في العراق ومهارات كتابة تقرير البورصة بالاضافة الى كيفية عمل السياستين النقدية والمالية في العراق وما هي اهم القضايا الخلافية بين السياستين.
وجرى ايضا تعريف المتدربين بماهية سلعة النفط وانواعه وطرق قياسه والمعايير المعتمدة في تثبيت اسعاره في العراق، فضلا عن التعريف  بالمصطلحات الاقتصادية المهمة مثل التضخم والناتج المحلي الاجمالي والبطالة.