المحرر موضوع: طلاب اكليريكيين امريكيين ينظمون سباق في ايطاليا لمساعدة العائلات النازحة في العراق  (زيارة 1139 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37772
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


عنكاوا كوم \ كروكس نيوز
ترجمة \ ريفان الحكيم


روما – قام تسعة طلاب اكليريكيين امريكيين يدرسون في روما محملين بسندويشات زبدة الفول السوداني وبعض المنشطات والعزم والصلوات, بتنظيم "ركضة" في شبه الجزيرة الايطالية وذلك من اجل جمع تبرعات للعائلات المهجرة في العراق.

وقال كريستيان هوبنر من ابرشية واشنطن لوكالة كاثوليك نيوز "بدأ الاحماء بقداس فجر يوم السادس من ايار الجاري في كلية " Pontifical North American " التي يعيش فيها الطلاب ويرافقهم تسعة عدائين وسيارتين مع سائقي السيارتين, والبروتينات وبعض الاطعمة الغنية بالكاربوهيدرات" احدى السيارتين توجهت صوب البحر الابيض المتوسط بالقرب من فيوميتشينو والاخرى توجهت شرقا صوب البحر الادرياتيكي.

قال كريستيان " عندما نصل الى هناك نضع اصبعنا في الماء ونركض الى وسط شبه الجزيرة التي تبعد حوالي 240 ميل. الطلاب يلتقزن هناك في المساء في مواقف السيارات التي يتم اختيارها بشكل عشوائي وذلك لملئ خزانات السيارات بالوقود والبطون بالطعام"
واضاف " الرجال يتناوبون في الركض على ساق واحدة بين خمسة الى تسعة اميال الى النقطة المحددة وهناك يلمس يد العداء التالي ويسلمه العصا الافتراضية. ويتمدد الرجال في السيارة لينالوا قسطا من الراحة وفي نفس الوقت يشجعون العداء الذي يجري على الطريق".
وفي جولة يوم واحد تم جمع اكثر من 15 الف دولار, وجزيل الشكر لمانح مجهول والذي اوفى بكل دولار تعهد به.

المال الذي يتم جمعه سيذهب الى المؤسسة البابوية "اعانة الكنائس المتعففة" والتي ستستغل هذه التبرعات لاستكمال برنامج اعالة جزء من الـ12000 عائلة المهجرة  من الموصل والتي تعيش في اربيل.

وكتب الطلاب على صفحتهم الخاصة "Roman Run for Erbil" ان ابرشية اربيل الكاثوليكية, بالتعاون مع وكالات اغاثة اخرى, هي اكبر مزود للمساعدات للعائلات المهجرة في تلك المنطقة".

ويرد في صفحة المانحية على الموقع الالكتروني www.ChurchInNeed.org. "الكنيسة الكلدانية تنظم حملات رعوية, وتدير سبعة مدارس خاصة للاطفال المهجرين وتقدم معونات غذائية".

وقال هوبنير "كانت هذه السنة الثالثة التي يجتمع فيها اكليريكيين امريكيين بقيادة الشماس مايكل زيمرمان من ابرشية بوسطن, للقيام بسباق لجمع الاموال من اجل نفس القضية. وفي السنوات الماضية تم جمع الاموال لاحد المعاهد اللاهوتية في هاييتي, ومركز مناهض للاجهاض في المملكة المتحدة والكنيسة السريانية الكاثوليكية". 

واضاف "لسوء الحظ فأن مؤسس السباق زيميرمان سيفوت سباق هذه السنة بسبب اصابة في لعبة كرة القدم" وبين هوبنير "ان الهدف الاسمى والاهم من هذا السباق هو توفير الصلاة والتضامن مع اولئك الذين يعانون"

واوضح " ابانا المقدس يقول شئ  وهو اهمية ان ترافقك الصلاة طول الطريق وكل يوم وهذا ما يفعله المتسابقون الذي يجعلون الصلاة جزء من تدريبهم وجمعهم للمال والسباق"
وقال هوبنير " نحن نستغل الفرصة لتشجيع الناس على اشراك الصلاة في حياتهم  بغض النظر عن اينما نجد انفسنا في الحياة, فالصلاة يمكنها ان تبلل اي جزء من الحياة مثل الاسفنجة"
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية