المحرر موضوع: الحكيم: موعودون بتسلم ورقة تعبر عن ملاحظات وافكار المكون المسيحي تجاه مشروع التسوية  (زيارة 989 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل albabely

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 7917
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
رووداو - اربيل
طرح رئيس التحالف الوطني، عمار الحكيم، الاربعاء، خلال لقاءه وفد المكون المسيحي برئاسة، البطرياك لويس ساكو، ورقة التسوية الوطني، مؤكدا ان المكون المسيحي اعطى وعدا بتقديمه ورقة تعبر عن افكارهم وملاحظاتهم عن مشروع التسوية.

وقال الحكيم في بيان، إطلعت عليه شبكة رووداو الإعلامية، انه "التقينا مع وفد المكون المسيحي الكريم برئاسة غبطة البطرياك لويس ساكو، حيث تداولنا مجمل الهموم التي نعيشها في الوطن وآفاق المستقبل".

واضاف الحكيم انه "في الوقت الذي باركنا فيه الانتصارات الكبيرة التي يحققها أبنائنا في القوات المسلحة بكل عناوينهم وانتماءاتهم عبرنا عن اعتزازنا الكبير وتثميننا العالي للمكون المسيحي الكريم، والذي نرى فيه الوردة الزاهية في باقة الورد العراقية والإضافة النوعية في مجتمعنا العراقي".

وتابع انه "عبرنا عن حرصنا على ان نجدهم شركاء وحاضرين في مواقع المسؤولية والتصدي، فكما نحن شركاء في المحنة يجب ان نكون شركاء في المنحة أيضا".

واشار الحكيم الى ان "زيارة التحالف الوطني كانت بما يمثله من رمزية للكتلة النيابية الأكبر تعبير عن الاعتزاز وترسيخ لقيم التعايش والسلام والمحبة والوئام والتكامل، كما كان اللقاء فرصة لطرح مشروع التسوية الوطنية الذي يحمله التحالف الوطني لشركائه في الوطن".

وبين انه "تداولنا في أسس ومبادئ هذا المشروع واستمعنا الى ملاحظات عميقة ومهمة، ونحن موعودين بورقة تعبر عن مجمل الملاحظات والأفكار التي يحملها المكون المسيحي الكريم تجاه مشروع التسوية الوطنية لنمضي سوية في معالجة الإشكاليات بشكل متكامل ونبني دولة مواطنة تحترم كل أبنائها أيا كان انتمائهم".

واردف الحكيم ان "اللقاء كان فرصة مهمة أيضا لدعوة أعزاءنا المسيحيين في العراق وقد تحملوا الكثير بان يتحملوا ما تبقى".
http://www.rudaw.net/arabic/middleeast/iraq/1005201712
مريم العذراء مخلصتي * ويسوع الملك نور الكون  الابدي * وبابل ارض اجدادي