المحرر موضوع: دائرة العلاقات الثقافية العامة تشارك في الوقفة التضامنية لمناهضة العنف ضد الاطفال  (زيارة 858 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل تضامن عبدالمحسن

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 516
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
دائرة العلاقات الثقافية العامة
تشارك في الوقفة التضامنية لمناهضة العنف ضد الاطفال
تحرير/
شهد عبد الستار
عباس محمد عمارة

شاركت دائرة العلاقات الثقافية العامة متمثلة بعدد من موظفيها وموظفي البيوت الثقافية في الدورة والمحمودية والشعلة ومدينة الصدر والشعب، في "الوقفة الاحتجاجية" لمناهضة العنف ضد الاطفال التي أقامتها دار ثقافة الأطفال صباح يوم الخميس الموافق 11ايار الجاري.
كما شارك في الاحتجاج مديرية الشرطة المجتمعية في وزارة الداخلية وعدد من أعضاء مجلس محافظة بغداد.
جاءت هذه الوقفة رداً على ماتعرضت له الطفلة (بنين) من عنف اسري وجسدي من قبل ذويها، بعد مانشر مؤخرا من صور وفيديوهات في تطبيقات التواصل الاجتماعي.
كما شارك في هذه الوقفة التضامنية سفيرة الطفولة د.زينة القرغولي الداعية الى وقف كل اشكال العنف ضد الاطفال والدكتورة فاتن الجراح ممثلة مكتب رعاية الاطفال في اليونيسيف التي قالت: هذه الوقفة تعد بمثابة رسالة ودعوة الى المسؤولين في العراق للوقوف بوجه محاولات العنف التي يتعرض لها بعض الاطفال لاسيما المشردين والايتام، واضافت ان إعداد عراق بلا عنف يبدأ بالاطفال لان الطفولة هي مستقبل العراق.
من جانبه مدير البيت الثقافي في الشعلة جواد الشوكي صرح: تضامنا مع شريحة الاطفال المضطهدين وفي ضوء مشاركته بوقفة الاحتجاج ضد العنف بحق الطفولة التي نظمتها دائرة ثقافة الاطفال يشدد البيت الثقافي في مدينة الشعلة على رفضه المطلق لكافة ممارسات العنف بحق الاطفال، ويدعو الجهات التشريعية والرقابية الى اتخاذ مايلزم من اجراءات للقضاء على هذه الظاهرة السلبية المخالفة للشرع والانسانية، كما يحمل البيت الثقافي الاسر التي تضطهد الطفولة مسؤولية الاضرار التي يمكن ان تلحق بالمجتمع جراء السلوكيات السلبية ونزعات الانتقام التي ستتولد لدى الاطفال المعنفين. مشيرا الى نشاطاات البيت الثقافي في هذا الاطار التي ركزت في مجملها على رفض العنف الاسري بحق الاطفال.
هذا وتشهد باستمرار كافة البيوت الثقافية التابعة لدائرة العلاقات الثقافية العامة، في بغداد والمحافظات، محاضرات وندوات منددة بالعنف الاسري وفعاليات واحتفاليات تفاعلية لتنمية مهارات الاطفال في العراق.

القسم الاعلامي
دائرة العلاقات الثقافية العامة
11/5/2017