المحرر موضوع: المتظاهَر عليه... لا يسنُّ قانوناً للمتظاهِر... أدباء العراق يرفضون مسودة قانون حرية التعبير والتظاهر السلمي..  (زيارة 674 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عمر السراي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 198
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المتظاهَر عليه... لا يسنُّ قانوناً للمتظاهِر...
أدباء العراق يرفضون مسودة قانون حرية التعبير والتظاهر السلمي..
السيدات.. السادة..
طابت أوقاتكم بالخير...
يمرُّ وطننا العزيز بأخطر مرحلة من شأنها أن تؤسس لمستقبل الأجيال المقبلة، وبينما نحن نتابع بوصفنا أدباء، وقادة رأي ما يجري في الساحة السياسية والاجتماعية، نجد من الضرورة أن ننبّه إلى خطورة ما تسعى له القوى السياسية المتحكمة من خلال محاولة تشريع قانون يحمل اسم حرية التعبير والتظاهر السلمي، بينما فحواه في الضد.
ففي كثير من فقراته ينطلق قامعا لحقّ التعبير وإبداء الرأي، ومضيّقاً على القوى الوطنية في احتجاجها السلمي عبر التظاهر. وكأن القانون وضع ليصدر باسم المتنفذ الذي تصاغ الفقرات لصالحه، لا (باسم الشعب)، كما دأبت القوانين في صدورها.
وكأن المسؤول الحالي ضمن بقاءه في السلطة فرتّب ما من شأنه أن يكون قيدا عليه في قابل الأزمان.
لذا... باسم الشعب... وباسم قواه الثقافية والمدنية والوطنية، وباسم الأدب والأدباء وهم يقارعون الظلام، ويحفرون مواقفهم وأسماءهم في جبين التاريخ، ندعوكم إلى الاحتجاج، والمشاركة الفاعلة في تظاهرة حرية التعبير لرفض تمرير هذا القانون بصيغته الحالية، وذلك عن الطريق التواجد في ساحة التحرير الساعة السادسة عصر غد الأحد 15 أيّار 2017. كما نهيب بأديباتنا وأدبائنا التواجد في الساعة الخامسة والنصف عصر غد للانطلاق في مسيرتنا نحو ساحة التحرير والحرية والتعبير الدائم عن الوطنية والحق.
عمر السراي
الناطق الإعلامي لاتحاد الأدباء