المحرر موضوع: وسط حضور جماهيري كبير المسرح الوطني يشهد العرض الاول لـ ( طريق مريم )  (زيارة 904 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل تضامن عبدالمحسن

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 516
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
وسط حضور جماهيري كبير المسرح الوطني يشهد العرض الاول لـ
( طريق مريم )


نسائم الوردي

شهد المسرح الوطني مساء يوم السبت الموافق 13/ 5/ 2017 انطلاق أولى نتاجات المركز العراقي للفيلم المستقل السينمائية لعام 2017 بعرض الفيلم الطويل (طريق مريم)، عن قصة حقيقية يخوض فيها عيسى المسيحي القادم من البصرة رحلة غير اعتيادية مع ابنته مريم ذات الثمانية أعوام بصحبة ملايين العراقيين المتجهين نحو كربلاء.
مخرج العمل عطية الدراجي تحدث عنه قائلا : حاولنا من خلال العمل في السينما أن نوحد العراق في كافة أعمالنا السينمائية ضد الهجمة الشرسة التي حاولت التفرقة بين أطياف الشعب العراقي الموحد بعاداته وتقاليده وطقوسه. وأضاف الدراجي في ظل غياب الإنتاج اعتمدنا على السينما المستقلة والتي تعد فقيرة نوعا ما في محاولات منا للحصول على الدعم المادي من مؤسسات وجهات مختلفة.
بطلة الفيلم (مريم ) شهد عطيه في أولى أدوارها السينمائية والتي تنم عن موهبة فطرية حدثتنا عن مشاركتها قائلة : تم اختياري للعمل من قبل والدي عطية الدراجي ووافقت على تجسيد دور مريم مريضة السرطان في رحلتها إلى كربلاء المقدسة، وتدور الأحداث لتفارق والدها في منتصف الطريق ويساعدها بعض الشباب الزائرين. ورغم صعوبة التصوير وخصوصا مشهد سقوط مريم والذي يكشف كونها صلعاء بسبب المرض إلا إنني كنت سعيدة جدا للمشاركة في العمل.
وسبق العرض تقديم لوحات راقصة لفرقة الفنون الشعبية وعروض لثلاثة أفلام قصيرة لمخرجين شباب من إنتاج المركز العراقي للفيلم المستقل وهي فيلم (عطر) للمخرج يحيى العلاق وفيلم (تغريدات عصفوري) لهدى الكاظمي وفيلم (عش الحرب) لاحمد عبد.
تلتها جلسة نقدية شارك فيها الحضور من الشباب الواعدين والمتطلعين لسينما عراقية توازي مثيلاتها في المنطقة .

القسم الاعلامي
دائرة العلاقات الثقافية العامة
14/5/2017