المحرر موضوع: بيت الشعر العراقي يختتم أعمال دورته الثانية ومشروع "مقاطع للمارَّة"  (زيارة 674 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل تضامن عبدالمحسن

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 516
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بيت الشعر العراقي يختتم أعمال دورته الثانية ومشروع "مقاطع للمارَّة"
الحسن طارق
أعلن بيت الشعر العراقي، عن اختتام أعمال دورته الثانية بإكمال تنفيذ المرحلة الأولى من مشروعه "مقاطع للمارّة"، الذي تألّف من عدد من الفعاليّات أقيمت منذ أوائل العام الماضي، منها: "جليسك يصافحك"، و"تلويحة وفاء للكرادة"، و"الجدران ليست لثارات العشائر"، ومن ثمّ فعاليتي "في حرم المدارس"، و"في حرم الجامعات".
وذكر بيان لبيت الشعر العراقي، إنّ "مشروع (مقاطع للمارّة) الذي أطلقه رئيس البيت، الشاعر حسام السراي في آذار 2016، اختتم أعمال الدورة الثانية لبيت الشعر العراقي، التي شهدت إقامة الكثير من الأنشطة وتحقيق تطوّر في طبيعة تنظيم البيت للفعاليّات الثقافيّة".
واضاف، إن " الفعاليات شهدت إصدار كتاب (وردة الضحايا)، ضمن نشاط حمل الاسم نفسه، فضلاً عن مسابقة لقصائد الأطفال (بين 6-12 عاماً)، وإصدار كتاب (نبض الكتابة)، الذي جمع قصائد لأطفال من البصرة إلى الموصل، إضافة إلى الاحتفاء بأصوات شعريّة جديدة من البصرة وبابل، والاحتفاء بالكثير من الأسماء الشعريّة المهمة في الساحة العراقيّة، مع تمكّن البيت من الحصول على شهادة تسجيل، بوصفه منظمّة ثقافيّة مسجّلة في دائرة تسجيل المنظمات".
وأضاف البيان: "نجح البيت أيضاً بإتمام كلّ ما خطّط له ضمن مشروع (مقاطع للمارّة)، الأمر الذي أسهم بانتشار اسمه بين أطياف مختلفة من الجمهور والمتابعين، من الذين ليس فقط لم يصلهم البيت في وقت سابق، بل الكثير من المنظّمات والمؤسسات الثقافيّة في العراق".
وأوضح البيان إنّ "الملصقات التي عُلقت في حرم المدارس (أواخر شباط ومطلع آذار 2017 في الاعداديات تحديداً) كانت للشاعرات والشعراء: محمود البريكان، ومحمّد سعيد الصگار، ومحمّد علي الخفاجي، وياسين طه حافظ، وعدنان محسن، وشاكر لعيبي، وباسم المرعبي، وعبدالخالق كيطان، ولطيف هلمت، وطالب عبدالعزيز، وفراس طه الصكر، بالاضافة الى الشاعرة سهام جبار".
وأكمل، ان "ملصقات فعاليّة (في حرم الجامعات) علقت منتصف نيسان ومطلع أيار الجاري، وكانت مقاطعها لشعراء وشاعرات وشعراء في جامعات العراق المختلفة".
وأكّد البيان انه، "برغم إنّ البيت، وبإتمام فعاليتي (غي حرمي المدارس والجامعات)، واختتام مجمل فعاليّات وأنشطة هذه الدورة، يستعد حالياً لإصدار عدد جديد من مجلّة (بيت) الثقافيّة الفصليّة، ومن ثمّ يتهيّأ لإجراء انتخابات للهيئة الإدارية بعقد مؤتمر انتخابي جديد في بغداد، يتمنّى أن ينجح في تأمين متطلباته خلال فترة الصيف الحالي".

القسم الاعلامي
دائرة العلاقات الثقافية العامة
14/5/2017