المرجع الصرخي .. أئمة التيمية الأذِلّاء يصانعون الغزاة !!! بقلم الكاتب مهدي محمد المالكي


المحرر موضوع: المرجع الصرخي .. أئمة التيمية الأذِلّاء يصانعون الغزاة !!! بقلم الكاتب مهدي محمد المالكي  (زيارة 394 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مهدي محمد

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 18
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
المرجع الصرخي .. أئمة التيمية الأذِلّاء يصانعون الغزاة !!!
بقلم الكاتب مهدي محمد المالكي
قال تعالى : صُنْعَ اللهِ الذي أَتْقَنَ كُلَّ شيء ؛ قال أَبو إِسحق : القراءة بالنصب ويجوز الرفع ، فمن نصب فعلى المصدر لأَن قوله تعالى : وترى الجِبالَ تَحْسَبُها جامِدةً وهي تَمُرُّ مَرَّ السّحابِ ، دليل على الصَّنْعةِ كأَن ‏ قال صَنَعَ اللهُ ذلك صُنْعاً ، ومن قرأَ صُنْعُ الله فعلى معنى ذلك صُنْعُ الله .
واصْطَنَعَه : اتَّخَذه .
وقوله تعالى : واصْطَنَعْتُك لنفسي ، تأْويله اخترتك لإِقامة حُجَّتي وجعلتك بيني وبين خَلْقِي حتى صِرْتَ في الخطاب عني والتبليغ بالمنزلة التي أَكون أَنا بها لو خاطبتهم واحتججت عليهم ؛ وقال الأَزهري : أَي ربيتك لخاصة أَمري الذي أَردته في فرعون وجنوده .
وفي حديث آدم :، قال لموسى ، عليهما السلام : أَنت كليم الله الذي اصْطَنَعَك لنفسه ؛ قال ابن الأَثير : هذا تمثيل لما أَعطاه الله من منزلة التقْرِيبِ والتكريمِ .
والاصطِناع : افتِعالٌ من الصنِيعة وهي العَطِيّةُ والكرامة والإِحسان .
وفي الحديث :، قال رسول الله ، صلى الله عليه وسلم : لا تُوقِدُوا بليل ناراً ، ثم ، قال : أَوْقِدوا واصْطَنِعُوا فإِنه لن يُدرِك قوم بعدكم مُدَّكم ولا صاعَكُم ؛ قوله اصطَنِعوا أَي اتَّخِذوا صَنِيعاً يعني طَعاماً تُنْفِقُونه في سبيل الله .
والمصانعة : تعني المداهنة , وصانعه تعني أيضاً لاطفه وداراه ,وأظهر له خلاف مايضمر .
هكذا هي سياسة الحكام , يصانعوا العدو من أجل مصالحهم والمحافظة على ممتلكاتهم التي سرقوها من قوت الناس . ومن الأمثلة على المصانعة في تأريخنا الإسلامي نجد خير مثال أئمة التيمية وسلاطينهم وآخر حكامهم خليفة المسلمين العباسي المستعصم , حكم بين عامي 1242 و1258 بعد أبيه المستنصر بالله , قال الذهبي: في كتاب تأريخ الإسلام 48/ (33ـ 35): [سنة ست وخمسين وستمائة (656هـ)]: [كائنة بغداد ]: ((1ـ وكان المستنصر باللَّه قد استكثر مِن الْجُنْد حتَّى بلغ عدد عساكره مئة ألف فيما بَلَغَنَا، وكان مع ذلك يُصانعُ التّتارَ ويُهاديهم ويُرْضيهم،)). انتبه جيداً أيها القارئ الذهبي يقول الخليفة العباسي يصانع التتار ليس نحن من نقول !!. إذن لماذا يداهن ويصانع المستعصم وهو يملك جيشاً جراراً ؟!! ولماذا تتهمون ابن العلقمي بالخيانة فما ينطبق عليكم ينطبق عليه مع التنزيل والنزول بخيانة ابن العلقمي .ماتلك الأعذار إلا للتبرير عن ضعف السلطة وعدم الاعتراف بالحقيقة والمجانبة عن قول الحق , وخداع الناس والتضليل .
وقد نوه إلى ذلك المرجع الصرخي الحسني في المحاضرة العقائدية التأريخية رقم (42) من بحث ( وقفات مع.... توحيد التيمية الجسمي اأسطوري )حيث قال في تعليق له :(( أقول: بيدهم السلطة والمال وتحت إمرتهم عشرات ومئات آلاف العساكر وملايين المسلمين المستعدّين للقتال، ومع كلِّ ذلك يصانعون التتار ويرسلون إليهم الهدايا والأموال مِن أجل استرضائهم!!! فهل هذا التملّق والعمالة والخيانة العلقميّة التيمية مِن تدبير ابن العلقمي الشيعي؟!ّ وإذا كان إمامكم وخليفتكم بكلِّ ما يملك مِن قوة وسطوة وسلطة وأموال وعساكر هادَنَ ورَضَخَ للتتار ذليلًاً صاغرًا، فلماذا إذن تنتقدون وتأفكون ابن العلقمي وتتهمونه بالعمالة والخيانة وهو لا يملك شيئًا مِن ذلك؟!! فلماذا لا يكون المبرِّر الذي جعل الخلفاء يُذلّون أنفسهم لهولاكو هو نفس المبرِّر الذي جعل ابن العلقمي يُذلُّ نفسه لهولاكو، بل تكون له الأولويّة في التبرير؟!! وإذا كانت عمالة وخيانة عظمى، فتكون شاملة للجميع: الخلفاء وابن العلقمي، بل يكونون أولى بها منه لامتلاكهم كلَّ عناصر السلطة والقوة بخلاف ابن العلقمي. ]]. 2..5..}}..المورد7...
مقتبس من المحاضرة {42} من #بحث ( وقفات مع.... #توحيد_التيمية_الجسمي_الأسطوري) #بحوث : تحليل موضوعي في #العقائد و #التأريخ_الإسلامي للسيد #الصرخي الحسني
15 شعبان 1438هـ 12 - 5 - 2017م...
http://cutt.us/TANms..( رابط المقتبس )..
http://cutt.us/iYLo.( رابط المحاضرة 42 للسيد الصرخي الحسني )...
http://cutt.us/jbuQq...(رابط منتديات المركز الاعلامي للسيد الصرخي )..