المحرر موضوع: بسبب نزاع عشائري ممتد لـ15 عاما.. مسلحون من النجف ينهون حياة اسرة بصرية  (زيارة 1176 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31322
    • مشاهدة الملف الشخصي
بسبب نزاع عشائري ممتد لـ15 عاما.. مسلحون من النجف ينهون حياة اسرة بصرية

شفق نيوز/ قتل رجل وزوجته واصيب طفلها برصاص مسلحين في البصرة، اثر خلاف عشائري.
وبينما تنشغل الحكومة العراقية بمعارك مع تنظيم داعش، خاصة في مدينة الموصل شمالي البلاد، تحوّلت مدن جنوبي العراق وبخاصة البصرة إلى ساحة مكشوفة لتنامي السلاح وسقوط هيبة الدولة أمام سلطة العشائر والمجاميع المسلحة.
وفي خطوة جديدة للسيطرة على الوضع الأمني المنفلت في كافة مدن محافظة البصرة، أرسلت حكومة بغداد، مؤخراً، قوة خاصة لفرض الأمن في المحافظة، وسحب الأسلحة من العشائر؛ وذلك للحد من عمليات السرقة والقتل والخطف، وكذلك الحد من النزاعات العشائرية التي أسهمت بتصاعد معدل الجريمة في المحافظة.
وابلغت مصادر مطلعة شفق نيوز، ان مسلحين مجهولين يعتقد انهم قادمين من محافظة النجف امطروا عجلة تستقلها اسرة بصرية في قضاء القرنة شمال المحافظة الجنوبية.
واضاف ان الهجوم المسلح اسفر عن مقتل رب الاسرة وزوجته على الفور، فيما اصيب ابنهما الصبي بجروح خطرة.
وقالت المصادر المطلعة ان الحادث وقع نتيجة خلاف عشائري ممتد اثره منذ 15 عاما.
وتشهد محافظة البصرة استنفاراً أمنياً كبيراً بعد تحوّل النزاعات العشائرية وعمليات القتل والخطف من أطراف المدينة إلى مركزها.
وكانت قيادة عمليات محافظة البصرة أمهلت عشائر المحافظة حتى الاثنين الماضي 15 مايو/أيار، موعداً أخيراً لتسليم أسلحتهم الثقيلة والمتوسطة إلى القوات الأمنية، مهدّدة بعملية أمنية كبرى في حال امتنعت العشائر عن تسليم أسلحتها، وحصر السلاح بيد الدولة.