عرس روحاني لكنيسة المشرق الاشورية في الدنمارك بافتتاح رسمي لاول كنيسة لها في الدنمارك


المحرر موضوع: عرس روحاني لكنيسة المشرق الاشورية في الدنمارك بافتتاح رسمي لاول كنيسة لها في الدنمارك  (زيارة 996 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ACOE-Europe

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 239
    • مشاهدة الملف الشخصي
عرس روحاني لكنيسة المشرق الاشورية في الدنمارك بافتتاح رسمي لاول كنيسة لها في الدنمارك

"هذا هو اليوم الذي صنعَه الربّ، فلنَبتهج ونفرح فيه" 



بعد ان حملت كنيسة المشرق مشاعل الايمان المسيحي ورسالة الخلاص الى مشارق الارض في القرون الاولى من تاريخ المسيحية .. حيث وصلت بلاد الهند والصين واليابان وبلاد المغول وثبتت ركائز ودعائم الايمان المسيحي في قلوب الملايين من ابناء تلك البلدان. فشيدت الصروح كدالات على المسيرة التبشيرية وايصال بشارة الخلاص الى النفوس التي كانت تجول في حلكة الظلام. نراها اليوم منتشرة في مغارب الارض حاملة ذات الرسالة مقتادة من الروح القدس جاهدة في مساعيها من اجل لم شمل ابنائها وتثبيتهم في ذات الايمان المسيحي الرسولي الذي استلمته من رسل السيد المسيح له المجد.
بالرغم من كل الاضطهادت التي جرت على كنيسة المشرق الاشورية المقدسة على مر العصور، كانت ولاتزال يد الرب معها في كل المحن التي مرت بها. فها هي تزدهر وتنمو على الدوام ، فنراها من وقت لاخر تقيم مؤسسات خيرية ودينية وكهنة واساقفة ودور عبادة في اماكن تواجدها. وما حدث مؤخرا في الدنمارك خير دليل على ذلك.






















فبعد اكثر من ثلاثين عاما من تأسيس اول رعية لكنيسة المشرق الاشورية  بأسم رعية مار ماري الرسول في الدنمارك، شاءت ارادة الرب ان يكون لهذه الرعية بناء كنيسة خاص بها يجمع فيها ابنائها للصلاة والعبادة واقامة القداس الالهي والاحتفال بذكرى القديسين.
وبهذا فأن بناء هذه الكنيسة يعتبر حدثا تاريخيا في كنيسة المشرق الاشورية ، كونها اول كنيسة مشرقية اشورية تفتتح رسميا في مملكة الدنمارك.
حيث وصل عصر يوم الجمعة المصاف لـ 28 نيسان/ابريل 2017 نيافة الاسقف الجليل مار عبديشوع اوراهام اسقف اوربا والاردن والممثل البطريركي لكنيسة المشرق الاشورية  يرافقه الاب ابرم اسحق كاهن رعية مارقرياقوس الشهيد في مدينة لنشوبنك السويدية  الى مدينة ارهوس الدنماركية ، وكان في استقبالهم في المطار كل من كاهن رعية مار ماري الرسول في الدنمارك الخوراسقف البرت بنيامين والخوراسقف اسطيفان يلدا كاهن رعية مار بنيامين الشهيد في هولندا يرافقهما الشماس روميل خمو والشماس يوسف هرمز والشماس الرسائلي روني شاول ، بالاضافة الى رئيس اللجنة العاملة للرعية السيد سعيد كاكو والسيد ميشيل داوديان والسيد ايشو يوخنا والسيدة هلدا زوجته حيث قدمت باقة ورد لنيافته اثناء خروجه من صالة الوصول ، بعدها تم نقل نيافته الى محل اقامته.
كان يوم السبت الموافق 29.04 مخصصا لاستقبال الوفود الدنماركية وممثلي الكنائس الدنماركية المدعوة للحضور والمشاركة في الافتتاح الرسمي. هذه الكنائس التي كان لها دور كبير في مد يد العون لرعيتنا منذ يوم تأسيسها ولغاية الشروع باستخدام كنيستنا الخاصة بنا. وكان على رأس الحاضرين الاسقف هنريك في بولصن، اسقف مدينة ارهوس التي تعتبر ثاني اكبر مدينة بعد العاصمة كوبنهاكن. كما حضر عدد من القساوسة الدنماركين واثنان من ممثلي حزب الراديكال وحزب الشعب الدنماركي.
وقد القى عدد القساوسة كلمات بهذه المناسبة قدموا من خلالها الشكر لرعية مار ماري لدعوتهم للمشاركة ، كما اثنوا على العلاقة التي ربطت كنائسهم برعيتنا والعمل المشترك الذي كان قائما بيننا. وجاء في كلمة القس توربن ترام : (... ان كنيسة المشرق تعتبر الكنيسة الام التي منها انطلقت المسيحية الى عالمنا الغربي ونحن الذين نرتكز على اكتافكم باعتباركم الاساس ... وانكم قدمتم لنا الكثير ...).وبعد كلمة اسقف مدينة ارهوس ، جاءت الخاتمة في كلمة نيافة الاسقف مارعبديشوع ، حيث القى كلمته باللغة الانكليزية ، وبالامكان الاستماع والمشاهدة بالنقر على الرابط في الاسفل.
اما يوم الاحد الموافق للثلاثين من شهر ابريل فقد كان مخصصا للرعية للاحتفال بالافتتاح الرسمي. فقد بدأ الاحتفال في الساعة التاسعة والربع صباحا بزياح ابتدا بطواف دخول الاكليروس منشدين المزامير والمراميث معلنين ابتداء طقوس تكريس المذبح المقدس. بعد الانتهاء من ذلك احتفل نيافة الاسقف مارعبديشو بمشاركة الكهنة والشمامسة بسر القربان المقدس.
وفي عظته القيمة عبر نيافته عن بهجته وسروره مع ابناء الرعية بهذا الانجاز ، الذي هو بيت الرب حيث قال: "انه ليوم جميل ومفرح واني على ايمان وثقة من اننا نحن ابناء كنيسة المشرق الاشورية وبالرغم من الظروف الصعبة التي نمر بها في بلداننا المشرقية وهجرتنا الى بلاد الغربة ، لازلنا نرى ان نعمة الرب الاله لازالت معنا تصوننا وتحمينا وتتيح  لنا فرصة اللقاء ببعضنا وان نبني هكذا بنيان جميل ليكون تمجيدا للرب ولكنيستنا المشرقية ولابناءنا وبناتنا الذين يقرون باشوريتهم... بالرغم من كوننا نعيش في بلدان المهجر ، الا اننا نشعر بأن لنا علاقة وجذور تربطنا بالوطن الام.









بالامس عند حديثي الى المواطنين الدنماركيين قلت لهم ، ليست الكنيسة كبناية هي التي تقربنا الى الله ... ولا امتلاكنا لبناية سيزيد من ايماننا بالله .. بل علاقتنا بالرب يسوع المسيح هي التي تزيد من ايماننا بالاضافة الى مدى عمق جذورنا في المسيحية".
هذا وبعد الانتهاء من مراسيم تكريس المذبح والقداس الالهي ، توجه الجميع الى قاعة بقرب الكنيسة ، حيث بدأت مراسيم الاحتفال. وكانت البداية باستقبال نيافة الاسقف الجليل بترنيمة استقبال الرعاة والاحبار "صلوثخ اوون تهويلن" رنمتها فرقة التراتيل الكنسية التابعة لرعية مارماري الرسول ، بعد كلمة كاهن الرعية الخوراسقف البرت بنيامين تحدث نيافة الاسقف الجليل الى ابناء الرعية مشيدا بالجهود والمساعي الكبيرة التي بذلت لانجاز ما تم انجازه.
الجدير بالذكر ان هذه الكنيسة تم بناؤها بجهود ابناء الرعية من ايد عاملة وتمويل اقتصادي بحت خاص بابناء الرعية.
وهنا لابد للاشارة الى الدور الكبير للوفود المشاركة في حفل الافتتاح هذا. لذك تتقدم رعية مار ماري الرسول بالشكر والامتنان كل من الاب والخوراسقف اسطيفان يلدا كاهن رعية مار بنيامين الشهيد في هولندا ،  والاب ابرم اسحق كاهن رعية مارقرياقوس الشهيد في مدينة لنشوبنك السويدية  والشمامسة المؤقرين ، الشماس يوشيا من رعية ماركيوركيس الشهيد في يوتبوري والشماس داديشو والشماس سامي من رعية مارتوما الرسول في ستوكهولم.
كما تتقدم رعية مار ماري الرسول بالشكر والامتنان الى جوقة تراتيل رعية ماركيوركيس في مدينة يوتبوري السويدية لمشاركتها الفعالة والجميلة ، ما اضاف للاحتفال زينة وبهاءا من خلال الترانيم الكنسية اثناء صلاة الصباح وقداس الاحد. كما تتقدم رعية مار ماري الرسول بالشكر والامتنان ايضا الى الوفد المشارك من رعية مارتوما الرسل (رعية الكرسي الاسقفي) في العاصمة السويدية ستوكهولم من شمامسة ومؤمنين جاءوا ليضيفوا حفلنا رونقا وبهاءا من خلال تسابيحهم التي امتزجت بالزغاريد ودموع الفرح للكثيرمن المؤمنين داخل الكنيسة في هذا الاحتفال المهيب.
كما تتقدم رعية مار ماري الرسول بالشكر والامتنان الى كل الاخوة والاخوات الذين جاءونا من داخل وخارج الدنمارك لمشاركتنا بهجتنا وفرحنا وعرسنا الروحي هذا.
نتقدم ايضا بتحية اخوية حقة وامتنان قلبي كبير الى كل المؤمنين الذين ساهموا بتقديم التبرعات بكل انواعها الى كنيستنا، نسال الرب القدير ان يكافأهم بوافر الصحة والسلامة والنعم الالهية وان يحققوا هم ايضا انجازات كبيرة تصب في خدمة رعياتهم وتمجد اسم الرب القدوس وكنيسة المشرق الاشورية عامة.
فالف مبروك لكنيسة المشرق الاشورية على هذا الصرح الكبير ومبروك لرعية مار ماري الرسول بيتها المقدس هذا والى المزيد من التقدم والازدهار.

للمشاهدة والاستماع الى عظة نيافته هنا
https://www.youtube.com/watch?v=L62co1Jt7mQ&feature=youtu.be
للمشاهدة والاستماع الى كلمة نيافته في الصالة الجزء الاول
https://www.youtube.com/watch?v=sH5U-MaPcc8&feature=youtu.be
للمشاهدة والاستماع الى كلمة نيافته في الصالة الجزء الثاني
https://www.youtube.com/watch?v=SuN1ovcL6XI&feature=youtu.be
للمشاهدة والاستماع الى كلمة نيافته في الصالة الجزء الثالث والاخير
https://www.youtube.com/watch?v=dieOQgxi-uM&feature=youtu.be

 
اللجنة الاعلامية لكنيسة المشرق الآشورية - أبرشية أوربا
للمزيد من المعلومات زوروا موقعنا
www.assyrianchurch-europe.org





غير متصل Shamasha Odisho Shamasha Youkhana

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 117
  • الجنس: ذكر
  • The Lord your God blessed all the work of hands
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
unless the LORD builds the house its
builders labor in vain
unless the LORD  watches over the city
the watchmen stand guard in vain
PSALM :127


may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ