المحرر موضوع: تعيين قائد جديد للقوات الأميركية في العراق  (زيارة 1051 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31440
    • مشاهدة الملف الشخصي
تعيين قائد جديد للقوات الأميركية في العراق

NRT / ankawa.com
عين وزير الدفاع الأميركي، جيمس ماتيس، السبت، الجنرال بول فونك قائدا جديدا للقوات الأميركية في العراق، في وقت أعلن فيه عن إرسال 250 جنديا إضافيا إلى هناك.

وبحسب بيان للوزارة نقله موقع "ستار إن سيترايبس" الأميركي اليوم ( 20 أيار 2017)، فإن وزير الدفاع الأميركي، جيمس ماتيس، قام بتعيين الجنرال بول فونك قائدا عاما للقوات الأميركية في العراق، فيما كشف ماتيس عن إرسال مائتين وخمسين عسكريا إضافيا إلى العراق.

وأوضح أن الجنود الـ 250 كانوا يتمركزون بمقر الفيلق الثالث في معكسر "فورد هود"، وسيتم نشرهم خلال الصيف المقبل في الكويت والعراق ليتولوا السيطرة على عمليات "الحل المتأصل" التي يقوم بها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

من جهتها أكدت المتحدثة باسم الجيش الأميركي اليوم، أن بلادها ستشن العملية العسكرية السابقة بقيادة قائد الفيلق الثالث ومعسكر فورت هود الجنرال "بول فونك" الذي سيتولى مهام الجنرال ستفين تاوسند القائد الحالي للقوات الأميركية في العراق.

الجدير بالذكر أن الجنرال بول فونك كان يشغل منصب مساعد نائب رئيس أركان الجيش الاميركي وهو ثالث قائد عسكري للقوات الأميركية في العراق بعد كل من "شون ماكفرلاند" و"ستيفن تاوسند".