المحرر موضوع: متابعة لشؤون ابناء شعبنا ... النائب رائد اسحق يلتقي وزيرة البلديات ويزور هيئة التقاعد ومديرية الجنسية والجوازات  (زيارة 955 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل المكتب الاعلامي للنائب رائد اسحق

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 256
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
متابعة لشؤون ابناء شعبنا
النائب رائد اسحق يلتقي وزيرة البلديات ويزور هيئة التقاعد ومديرية الجنسية والجوازات


المكتب الاعلامي
للنائب رائد اسحق


ضمن متابعاته المستمرة للمشاكل التي تواجه ابناء شعبنا مع الدوائر والمؤسسات الحكومية وما يُنقل اليه من هذه المشاكل. التقى النائب رائد اسحق الاحد 14 أيار الحالي في مبنى البرلمان ببغداد بالدكتورة المهندسة آن نافع أوسي وزير الاعمار والاسكان والبلديات العامة وبحث معها موضوع قرض الاسكان الذي كان قد طالب في وقت سابق من الحكومة باعفاء المهجرين من تسديد ما بذمتهم من هذا القرض. ذكرت الوزير أوسي أن الطلب قد وصل الوزارة وتم التريث باستيفاء مبالغ القروض من النازحين في الوقت الحالي، موضحة أن اعفائهم من تسديد هذا القرض ليس من صلاحية صندوق الاسكان ولكن ستقوم الوزارة بمخاطبة الامانة العامة لمجلس الوزراء لايجاد صيغة أو آلية بهذا الخصوص.
كما  زار النائب رائد اسحق هيئة التقاعد الوطنية والتقى برئيس الهيئة أحمد عبدالجليل الساعدي. وبحث النائب اسحق مع رئيس الهيئة امكانية منح تسهيلات أكثر للموظفين من المهجرين الذين يحالون على التقاعد، هذا بالاضافة الى الوقوف على الالية الصحيحة في ترويج معاملات التقاعد للمستقيلين من الموظفين الذين يقيمون الان خارج العراق والذي تبين انه يتطلب منهم لاحالتهم على التقاعد خدمة لا تقل عن (20) عشرين سنة وعمر لا يقل عن (50) خمسين سنة.
       
وفي نفس السياق واثناء زيارة النائب رائد اسحق الاخيرة الى السويد، طرح العديد من ابناء شعبنا المقيمين فيها وفي دول أخرى تساؤلات حول آلية الحصول على الوثائق الرسمية مثل (جواز السفر، شهادة الجنسية العراقية وهوية الاحوال المدنية). وللاجابة على هذه التساؤلات، زار النائب رائد اسحق مديرية الجنسية العامة والتقى بالعقيد احسان عبدالكريم عبدال مدير مكتب مدير الجنسية العام الذي أوضح أن آلية استخراج الجنسية العراقية وهوية الاحوال المدنية للعراقيين المقيمين في الخارج تكون إما بحضور الشخص المعني الى العراق ومراجعة الدائرة المعنية، أو عن طريق وكيل بموجب وكالة أصولية من السفارة العراقية في الدولة التي يقيم فيها الشخص ومصدقة من وزارة الخارجية العراقية مرفقة بشهادة حياة، مع الملاحظة في حالة الجنسية العراقية يكمل الشخص المعني استمارة خاصة في السفارة وتؤخذ بصمته أيضا.
كما التقى النائب رائد اسحق بالعقيد أحمد عبدالستار عبدالرزاق مدير شؤون الجوازات الذي أكد ان آلية الحصول على جواز السفر العراقي وتجديده تكون عن طريق السفارات.