المحرر موضوع: من اخبار و نشاطات الرابطة الكلدانية في الفترة الاخيرة  (زيارة 1380 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل هيئة الاعلام للرابطة الكلدانية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 701
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
تلبية لدعوة محلية الحزب الديمقراطي الكلداني في القوش ، وبمناسبة يوم العلم الكلداني ، شارك وفد من الرابطة الكلدانية مكتب القوش بهذه الاحتفالية متمثل بالسيد ضياء حيدو النائب والسيد امجد حنطية الامين المالي للرابطة ، وتخلل الحفل قص الكيك مع بعض الاناشيد الوطنية الكلدانية ، كان للاحتفال بهجة لجميع الحضور .

دام علمنا الكلداني مرفوعا في الاعالي
 
 
  أعلام الرابطة الكلدانية
http://www.chaldeanleague.org
https://www.facebook.com/الرابطة-الكلدانية-


غير متصل هيئة الاعلام للرابطة الكلدانية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 701
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الرابطة الكلدانية في سدني تحتفل بيوم علم الكلداني

نظم فرع الرابطة الكلدانية في نيو ساوث ويلز / سيدني احتفالا بمناسبة يوم العلم الكلداني يوم الأربعاء الذي صادف 17/05/2017 في قاعة نينوى .

وشارك في الاحتفال عدد كبير من شباب وشابات الكلدان في سيدني . كما حضر الاحتفال عدد من الضيوف من أبرزهم الدكتور هيو ماك ديرموت عضو برلمان الولاية والنائب عن منطقة سميذفيلد بالإضافة إلى السيد بيتر لينون مدير شرطة مدينة فيرفيلد.

بدأ الاحتفال بعزف النشيدين الوطني الأسترالي والقومي الكلداني ، بعدها رحب عريف الحفل السيد ليث الجنو سكرتير الرابطة بالحضور شاكرا إياهم على تلبية الدعوة والمشاركة في الاحتفال.

بعدها ألقى السيد سمير يوسف رئيس فرع الرابطة ونائب رئيس الرابطة الكلدانية في العالم كلمته بالمناسبة مرحبا بالحضور ومعبرا عن فرحته بهذا التجمع الشبابي ومؤكدا أهمية الاحتفال بيوم العلم الكلداني الذي يرمز إلى الهوية  والأصالة والشموخ الذي علينا أن نفخر به ونعمل على أن يبقى مرفوعا على الدوام ويبقى عنوان هذه الأمة العطاء الدائم.كما أكد على ضرورة الحفاظ على الهوية من خلال تعريف الشباب بتاريخهم وحضارتهم والافتخار بهما.

بعدها كانت الكلمة للسيد بيتر لينون مدير شرطة مدينة فيرفيلد الذي عرف عن نفسه قائلا إنه ينحدر من عائلة كاثوليكية تعطي أهمية كبيرة لدور العائلة في المجتمع ، كما عبر عن سعادته للمشاركة في الاحتفال ولقاءه هذا العدد الكبير من الشبيبة بالإضافة إلى أشادته بالعمل الذي تقوم به الرابطة الكلدانية.
بعدها كانت الكلمة للسيد روئيل شماس نائب رئيس فرع الرابطة ومسؤول مكتب سيدني الذي تحدث عن الدور الذي يجب أن يلعبه الشباب في المجتمع خصوصا أن جميع الفرص متاحة في بلد مثل استراليا لكن على الشباب العمل بجد ونشاط واجتهاد وطلب العلم والمعرفة لتحقيق طموحاتهم وتطلعاتهم التي تساهم في بناء مجتمع مثقف متقدم متحضر وسليم.
ثم قدم السيد ليث الجنو شرحا وافيا عن العلم الكلداني وماتعنيه الرموز والألوان الموجودة عليه ورمزيتها التي تدل على المعرفة التي كان الكلدان يمتلكونها في العلوم بالاخص في مجال الفلك والرياضيات والتي خدمت تطور العلم على مر الأجيال.
بعد ذلك قامت الانسة بيانكا شماس بالتحدث عن العلم الأسترالي وشرح رموزه ايظا ليتعرف الحاضرون على علم البلد الذي يعيشون فيه ويحملون جنسيته ويحترمون قوانينه وهم فخورون بذلك.
وفي هذه الأثناء وصل الدكتور هيو ماك ديرموت عضو برلمان الولاية والنائب عن منطقة سميذفيلد والذي شكر دعوة الرابطة الكلدانية معبرا عن سعادته بالمشاركة في هذا الاحتفال.

بعد ذلك قام أعضاء الهيئة الإدارية ومسؤولي اللجان بالمشاركة مع الضيوف الكرام بقص الكيك احتفالا بالمناسبة لتبدأ بعد ذلك الرقصات الفلكلورية على أنغام ال DJ بمشاركة أغلبية الحضور.
ثم تلتها فقرة تناول طعام العشاء ، لتستمر بعدها الدبكات على أنغام ال (دهولا وزورنا)  ثم ال DJ مرة أخرى إلى نهاية الاحتفال.