مناسبات مترابطة

  • دعوة الى معرض تشكيلي في دار الكتب والوثائق: 24/05/2017

المحرر موضوع: معرض تشكيلي للفنانين الموهوبين سماء الامير ومحمد حسن سهيل في دار الكتب والوثائق  (زيارة 1259 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل شبيب المدحتي

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 3
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
معرض تشكيلي للفنانين الموهوبين سماء الامير ومحمد حسن سهيل في دار الكتب والوثائق
تقيم دار الكتب والوثائق الوطنية معرضا فنياً بعنوان  ( نوافذ جمالية لعالم أحلامي ) للفنانين الموهوبين الطفلين سماء الامير  ومحمد حسن سهيل ، في مقر الدار / قاعة الفنان التشكيلي الرائد جواد سليم ، يوم الاربعاء 24/5/2017 في تمام الساعة العاشرة صباحا . والدعوة عامة .
سماء الامير في سيرة ذاتية
يذكر أن الفنانة الصغيرة سماء الامير من مواليد  بغداد 2003 ، وهي طفلة عراقية مليئة بالحياة والتحدي ، هدفها ، ليس أن تكون فنانة في المستقبل فقط ، وإنما انسانة مهمة في الحياة ، من خلال تحدي مرضها  وتحويله الى حكاية نجاح  ، فقد ولدت سماء بحالة مَرَضية مزمنة من جراء (قطع في النخاع الشوكي) ، الامر الذي تسبب بإصابتها بالشلل ومضاعفاته وحال ذلك دون تسجيلها في المدرسة ، لكنها وبتكوينها الشخصي واحساسها وذكائها وبتشجيع من والدتها الصحفية والكاتبة أسماء محمد مصطفى ، تحاول تحدي واقعها بعالم رسمته في مخيلتها لذا فإنّ أعمالها تتخذ من الأحلام عنوانا لها . وبما إنها تعيد تدوير الأشياء وتصنع منها بعض الأعمال ، فقد قالت : ( سأعيد تدوير نفسي ) .. بمعنى أنها ستعمل على ان تكون شخصا جديدا .
حلت ضيفة شرف في معرض خريجي دورة الفنان الرائد فائق حسن للرسم الذي أقيم في دار الكتب والوثائق الوطنية العراقية / وزارة الثقافة العراقية ، وحمل معرضها عنوان " عالم أحلامي يتحدى ألم الواقع" ، وضمّ 45 لوحة من بينها لوحات اشتغلتها بأسلوب الكولاج .
حازت على شهادة مشاركة تقديرا لمشاركتها بالمعرض المذكور ، الى جانب عرض دائم للوحاتها في مرسم مكتبة الأجيال التابعة الى دار الكتب والوثائق .
نشرت سماء مجموعة من الكتابات الإنسانية القصيرة والهادفة تحت عنوان " أفكار ملونة كقوس قزح" .
تصمم الإكسسوارات والنتاجات اليدوية بين حين وآخر .

محمد حسن سهيل في سيرة ذاتية
أما الفنان الصغير محمد حسن سهيل فهو تلميذ في الصف الخامس الابتدائي ، اشترك بجميع المعارض التي تقيمها مديرية تربية بابل والنشاط المدرسي
وكان يحصل على المركز الأول على المدارس . تعلم الرسم من والده الفنان سهيل الطائي صاحب قاعة عشتار للفنون واخيه الأكبر منه ، ويمارس الرسم في مرسم والده وبتشجيع من والده ومعلميه في المدرسة .
وكذلك نقابة الفنانين في بابل لاسيما الفنان الرائد موسى عباس رئيس التشكيلين في النقابة كان لهما أثر كبير في تطوير موهبة محمد حسن  .