قراءات تذكار مريم العذراء حافظة الزروع


المحرر موضوع: قراءات تذكار مريم العذراء حافظة الزروع  (زيارة 320 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل SHMASHASAMIRKAKOZ

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 93
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
قراءة الاولى تذكار السيدة مريم العذراء حافظة الزروع
سفر الخروج 15 : 11 / 21
 مَن مِثْلُكَ يا رَبُّ في الآلِهة؟ مَن مِثلُكَ جَليلُ القَداسة مَهيبُ المآثِرِ صانِعُ العَجائب؟ مَدَدتَ يَمينَكَ فاَبتَلَعَتهُمُ الأَرض بِرَحمَتِكَ هَدَيتَ الشَّعبَ الَّذي فدَيتَه بِعِزَّتِكَ أرشَدتَه إِلى مَسكِنِ قُدسِكَ سَمِعَتِ الشُّعوبُ فاَرتَعَدَت وأَخَذَ المَخاضُ سُكَّانَ فِلَسْطين حينَئِذٍ ارتاعَ زُعَماءُ أَدوم ورُؤَساءُ موَآبَ أَخَذَتهُمُ الرِّعدة وخارَت عَزائِمُ جَميعِ سُكَّانِ كَنْعان يَقَعُ علَيهمِ الرُّعبُ والهَلَع بِعَظَمةِ ذِراعِكَ كالحَجَرِ يَخرَسون حتَّى يَعبُرَ شَعبُكَ ياربّ حتى يَعبُرَ الشَّعبُ الَّذي اَقتَنَيتَه تأتي بِهِم وفي جَبَلِ ميراثِكَ تَغرِسُهم في المَكانِ الَّذي أَقَمْتَه يا رَبُّ لِسُكناكَ المَقدِسِ الَّذي هَيَّأَته يا ربُّ يَدَاكَ الرَّبُّ يَملِكُ أَبَدَ الدُّهور لَمَّا دَخَلَت خَيلُ فِرعونَ ومَراكِبُه وفُرسانُه البَحرَ رَدَّ الرَّبُّ علَيهم مِياهَ البَحر وأَمَّا بَنو إِسْرائيل فساروا على اليَبَسِ في وَسَطِ البَحر ثُمَّ أَخَذَت مَريَمُ النَّبِيَّةُ أُختُ هارون الدُّفَّ في يَدِها وخَرَجَتِ النِّساءُ كُلُّهُنَّ وَراءَها بِالدُّفوفِ والرَّقْص فجاوَبَتهُنَّ مَريَم أَنشِدوا لِلرَّبِّ فإِنَّه تَعَظَّمَ تَعظيماً الفَرَسُ وراكِبُه في البَحرِ أَلْقاهما كلام الرب
قراءة الثانية تذكار السيدة مريم العذراء حافظة الزروع
رسالة رومة 16 : 1 / 27
تحيات الى عدة اشخاص / أُوْصيكُم بِأُختِنا فَيْبَةَ شَمَّاسةِ كَنيسةِ قَنْخَرِيَّة فتَقبَّلوها في الرَّبِّ قَبولا جَديرًا بِالقِدِّيسين وأَسعِفوها في كُلِّ ما تَحْتاجُ إِلَيه مِنكم فقَد حَمَت كَثيرًا مِنَ الإِخوَة وحَمَتْني أَنا أَيضًا سَلِّموا على بِرِسْقَةَ وأَقيلا مُعاوِنَيَّ في المسيحِ يسوع فقَد عَرَّضا لِلضَّرْبِ عُنْقَيهِما لِيُنقِذا حَياتي. ولَستُ أَنا وَحْدي عارِفًا لَهماُ الجَميل بل كَنائِسُ الوَثنِيِّينَ كُلُّها لَتَعرِفُه أَيضًا وسَلِّموا أَيضًا على الكَنيسةِ الَّتي تَجتَمِعُ في بَيتِهما سَلِّموا على حَبيبي أَبَينِطُس باكورَةِ آسِيَةَ لِلمسيح سَلِّموا على مَريَمَ الَّتي أَجهَدَت نَفْسَها كَثيرًا في سَبيلِكم سَلِّموا على أَندَرونيقُس ويُونِياس نَسيبَيَّ وصاَحِبيَّ الأَسْر فهُما مِن كِبارِ الرُّسُل بل كانا قَبْلي في المسيح سَلِّموا على أَمْبِلِياطُس حَبيبي في الرَّبّ سَلِّموا على أُرْبانُس مُعاوِنِنا في المسيح وعلى حَبيبي أَسْطاخُس سلِّموا على أَبَلِّسَ صاحِبِ الفَضيلَةِ المُجَرَّبةِ في المسيحِ سلِّموا على حَشَمِ أَرسْطُوبولُس سَلِّموا على نَسيبي هيرودِيون سَلِّموا على حَشَمِ نَرْجِسُّسَ الَّذينَ في الرَّبّ سَلِّموا على طَروفانِيَةَ وطَروفوسَةَ الَّلتَينِ أَجهَدَتا نَفْسَيهما في الرَّبّ سَلِّموا على بَرْسيسَ المَحبوبَةِ الَّتي أَجهَدَت نَفْسَها كَثيرًا في الرَّبّ سَلِّموا على رُوفُسَ المُختارِ في الرَّبّ وعلى أُمِّه وهيَ أُمِّي أَيضًا سَلِّموا على آسِنْقِريطُس وفَلاغُون وهَرْمِس وبَطْروباس وهَرْماس وعلى الإِخوَةِ الَّذينَ معَهم سَلِّموا على فيلولوغُس ويُولِية ونيروس وأُختِه وأُولُمْباس وعلى جَميعِ القِدِّيسينَ الَّذينَ معَهم لِيُسَلِّمْ بَعضُكُم على بَعْضٍ بِقُبْلَةٍ مُقَدَّسة كَنائِسُ المسيحِ كُلُّها تُسلِّمُ علَيكم وأَحُثُّكم أَيُّها الإِخوَة أَن تَحذَروا الَّذينَ يُثيرونَ الشِّقاق ويُسَببِّونَ العَثَراتِ بِخُروجِهِم على التَّعْليمِ الَّذي أَخَذتُموه أَعرِضوا عَنهم فإِنَّ أَمثالَ أُولئِكَ لا يَعمَلونَ لِلمسيحِ رَبِّنا بل لِبُطونِهِم ويَخدَعونَ القُلوبَ السَّليمَةَ بِمَعْسولِ كَلامِهِم وتَملُّقِهِم فقَد عَرَفَ جَميعُ النَّاسِ طاعَتَكم وإِنِّي أَفرَحُ بِكُم، ولكِنِّي أُريدُ أَن تَكونوا في الخَيرِ حاذِقين ومِنَ الشَّرِّ سالِمين إِنَّ إِلهَ السَّلامِ سَيَسحَقُ الشَيطانَ وَشيكًا تَحتَ أَقدامِكُم علَيكم نِعمَةُ رَبِّنا يسوع يُسَلِّمُ علَيكُم مُعاوِني طيموتاوُس وأَنسِبائي لُوقِيوس وياسون وصُوصِيبَطْرُس وأَنا طَرطِيوس كاتِبَ هذِه الرِّسالَة أُسَلِّمُ علَيكم في الرَّبّ يُسَلِّمُ علَيكُم غايُوس مُضيفي ومُضيفُ الكَنيسةِ كُلِّها ويُسَلِّمُ علَيكُم أَرَسْطُس خازِنُ المَدينَة وأَخونا قُوارْطُس لِذاكَ القادِرِ على أَن يُثَبِّتَكم بِحَسَبِ البِشارَة الَّتي أُعلِنُها مُنادِيًا بِيَسوعَ المسيح وَفْقًا لِسِرٍّ كُشِفَ وقد ظَلَّ مَكْتومًا مَدى الأَزَل فأُعلِنَ الآنَ بكُتُبِ الأَنبِياء وَفقًا لأَمرِ اللهِ الأَزَليّ وبُلِّغَ إِلى جَميعِ أُممِ الوَثنِيَّة لِهِدايَتِها إِلى طاعةِ الإِيمان للهِ الحَكيمِ وَحدَه لَهُ المَجْدُ بِيَسوعَ المسيح أَبَدَ الدُّهور آمين
قراءة الثالثة تذكار السيدة مريم العذراء حافظة الزروع
أنجيل متى 12 : 46 / 50
اسرة يسوع الحقيقية / وبَينَما هو يُكَلِّمُ الجُموع إِذا أُمُّه وإِخوَتُه قد وَقَفوا في خارِجِ الدَّارِ يُريدونَ أَن يَكَلِّموه فقالَ لَه بَعضُهم إِنَّ أُمَّكَ وإِخوتَكَ واقِفونَ في خارِجِ الدَّارِ يُريدونَ أَن يُكلِّموكَ فأَجابَ الَّذي قالَ لَه ذلك مَن أُمِّي ومَن إِخوَتي؟ ثُمَّ أَشارَ بِيَدِه إِلى تَلاميذِه وقال هؤلاءِ هم أُمِّي وإِخوَتي لأَنَّ مَن يَعمَلُ بِمَشيئَةِ أَبي الَّذي في السَّمَوات هو أَخي وأُختي وأُمِّي
أنجيل متى 13 : 53 / 57
يسوع في وطنه الناصرة / ولَمَّا أَتَمَّ يَسوعُ هذه الأَمثال ذَهبَ مِن هُناكَ وجاءَ إِلى وَطَنه وأَخَذَ يُعَلِّمُ النَّاسَ في مَجمَعِهم حتّى دَهِشوا وقالوا مِن أَينَ لَه هذِه الحِكمةُ وتِلكَ المُعجِزات؟ أَلَيسَ هذا ابنَ النَّجَّار؟ أَلَيسَت أُمُّه تُدعى مَريم وإِخوَتُه يَعقُوبَ ويُوسُفَ وسِمعانَ ويَهوذا ؟ أَوَلَيسَ جَميعُ أَخَواتِه عِندَنا؟ فمِن أَينَ لَه كُلُّ هذا؟ وكانَ لَهم حَجَرَ عَثْرَة فقالَ لَهم يسوع لا يُزدَرى نَبِيٌّ إِلاَّ في وَطَنِه وبَيتِه ولَم يُكثِرْ مِنَ المُعجِزاتِ هُناكَ لِعَدَمِ إِيمانِهِم
أنجيل متى 14 : 13 / 21 معجزة الخبز والسمك الاولى
 فلَمَّا سَمِعَ يسوع اِنصَرَفَ مِن هُناكَ في سَفينةٍ إِلى مَكانٍ قَفْرٍ يَعتَزِلُ فيه فعَرَفَ الجُموعُ ذلك فتَبِعوهُ مِنَ المُدُنِ سَيراً على الأَقدام فلَمَّا نَزلَ إِلى البَرِّ رأَى جَمْعاً كَثيراً فأَخَذَته الشَّفَقَةُ علَيهِم فشَفى مَرضاهُم ولَمَّا كانَ المَساء دَنا إِليه تَلاميذُهُ وقالوا لَه المكانُ قَفْرٌ وقَد فاتَ الوَقْت فَاصرِفِ الجُموعَ لِيَذهَبواإِلى القُرى فيَشتَروا لَهم طَعاماً فقالَ لَهم يسوع لا حاجَةَ بِهِم إِلى الذَّهاب أَعطوهم أَنتُم ما يأكُلون فقالوا لَه لَيس عِندَنا هَهُنا غَيرُ خَمسَةِ أَرغِفةٍ وسَمَكَتَيْن فقالَ علَيَّ بِها ثُمَّ أَمَر الجُموعَ بِالقُعودِ على العُشْب وأَخَذَ الأَرغِفَةَ الخَمسَةَ والسَّمَكَتَيْن ورَفَعَ عَينَيه نَحوَ السَّماء وباركَ وكسَرَ الأَرغِفة وناوَلَها تَلاميذَه والتَّلاميذُ ناوَلوها الجُموع فأَكلوا كُلُّهم حتَّى شَبِعوا ورَفعوا ما فَضَلَ مِنَ الكِسَر اِثنَتَي عَشْرَةَ قُفَّةً مُمتَلِئةً وكانَ الآكِلونَ خَمسَةَ آلافِ رَجُل ما عدا النِّساءَ والأَولاد والمجد لله دائما
أنجيل لوقا 5 : 4 / 7 الصيد العجيب
 ولـمَّا فَرَغَ مِن كَلامِه قالَ لِسِمعان سِرْ في العُرْض وأَرسِلوا شِباكَكُم لِلصَّيد فأَجابَ سِمعان يا مُعَلِّم تَعِبْنا طَوالَ اللَّيلِ ولَم نُصِبْ شَيئاً ولكِنِّي بِناءً على قَولِكَ أُرسِلُ الشِّباكَ وفعَلوا فأصابوا مِنَ السَّمَكِ شَيئاً كثيراً جداً وكادَت شِباكُهُم تَتَمَزَّق فأَشاروا إِلى شُرَكائِهم في السَّفينَةِ الأُخرى أَن يَأتوا ويُعاوِنوهم فأَتَوا ومَلأُوا كِلْتا السَّفينَتَينِ حتَّى كادَتا تَغرَقان والمجد لله دائما
أنجيل يوحنا 21 : 1 / 8 الصيد العجيب
 وتَراءَى يسوعُ بَعدَئِذٍ لِلتَّلاميذِ مَرَّةً أُخْرى وكانَ ذلكَ على شاطئِ بُحَيرَةِ طَبَرِيَّة وتراءى لَهم على هذا النَّحْو كان قدِ اجتَمَعَ سِمْعانُ بُطرُس وتوما الَّذي يُقالُ له التَّوأَم ونَتَنائيل وهو مِن قانا الجَليل وَابنا زَبَدى وآخَرانِ مِن تَلاميذِه فقالَ لَهم سِمعانُ بُطرُس أَنا ذاهِبٌ لِلصَّيد فقالوا له ونَحنُ نَذهَبُ معَكَ فخَرَجوا ورَكِبوا السَّفينَة ولكِنَّهم لم يُصيبوا في تِلكَ اللَّيلَةِ شَيئاً فلَمَّا كانَ الفَجْر وقَفَ يسوعُ على الشَّاطِئ لكِنَّ التَّلاميذَ لم يَعرِفوا أَنَّه يسوع فقالَ لَهم أَيُّها الفِتْيان أَمعَكُم شَيءٌ مِنَ السَّمَك ؟ أَجابوه لا فقالَ لَهم أَلقُوا الشَّبَكةَ إِلى يَمينِ السَّفينة تَجِدوا فأَلقَوها فإِذا هُم لا يَقدِرونَ على جَذبِها، لِما فيها مِن سَمَكٍ كَثير فقالَ التَّلميذُ الَّذي أَحبَّه يسوعُ لِبُطُرس إِنَّه الرَّبّ فلَمَّا سَمِعَ سِمْعانُ بُطرُس أَنَّه الرَّبّ اِئتَزَرَ بِثَوبِه لأَنَّه كانَ عُرْياناً وأَلْقى بِنَفْسِه في البُحَيرة وأَقبَلَ التَّلاميذُ الآخَرونَ بِالسَّفينَة يجُرُّونَ الشَّبَكَة بِما فيها مِنَ السَّمَك ولَم يَكونوا إِلاَّ على بُعدِ نَحوِ مائَتَيْ ذِراعٍ مِنَ البَرّ والمجد لله دائما
أنجيل متى 13 : 31 / 32 مثل حبة الخردل
 وضربَ لَهم مَثَلاً آخَرَ قال مَثَلُ مَلكوتِ السَّمَوات كَمَثَلِ حَبَّةِ خَردَل أَخذَها رَجُلٌ فَزرعَها في حَقلِه هيَ أَصغَرُ البُزورِ كُلِّها فإِذا نَمَت كانَت أَكبَرَ البُقول بل صارَت شَجَرَةً حتَّى إِنَّ طُيورَ السَّماءِ تَأتي فتُعَشِّشُ في أَغصانِها والمجد لله دائما
أنجيل يوحنا 15 : 1 / 17 الكرمة الحق والاغصان
 أَنا الكَرمَةُ الحَقّ وأَبي هوَ الكَرَّام كُلُّ غُصنٍ فِيَّ لا يُثمِر يَفصِلُه وكُلُّ غُصنٍ يثُمِر يُقَضِّبُه لِيَكثُرَ ثَمَرُه أَنتُمُ الآنَ أَطهار بِفَضْلِ الكَلامِ الَّذي قُلتُه لَكم اُثبُتوا فيَّ وأَنا أَثبُتُ فيكم وكما أَنَّ الغُصنَ إِن لم يَثْبُتْ في الكَرمَة لا يَستَطيعُ أَن يُثمِرَ مِن نَفْسِه فكذلكَ لا تَستَطيعونَ أَنتُم أَن تُثمِروا إِن لم تَثبُتوا فيَّ أَنا الكَرْمةُ وأَنتُمُ الأَغصان فمَن ثَبَتَ فيَّ وثَبَتُّ فيه فَذاكَ الَّذي يُثمِرُ ثَمَراً كثيراً لأَنَّكُم بِمَعزِلٍ عَنِّي لا تَستَطيعونَ أَن تَعمَلوا شيئاً مَن لا يَثْبُتْ فيَّ يُلْقَ كالغُصنِ إِلى الخارِجِ فَيَيْبَس فيَجمَعونَ الأَغْصان وَيُلْقونَها في النَّارِ فَتَشتَعِل إِذا ثَبَتُّم فيَّ وثَبَتَ كَلامي فيكُم فَاسأَلوا ما شِئتُم يَكُنْ لَكم أَلا إِنَّ ما يُمَجَّدُ بِه أَبي أن تُثمِروا ثمراً كثيراً وتكونوا لي تلاميذ كما أَحَبَّني الآب فكذلكَ أَحبَبتُكم أَنا أَيضاً اُثبُتوا في مَحَبَّتي إِذا حَفِظتُم وَصايايَ تَثبُتونَ في مَحَبَّتي كَما أَنِّي حَفِظتُ وَصايا أَبي وأَثبُتُ في مَحَبَّتِه قُلتُ لَكم هذهِ الأشياءَ لِيَكونَ بِكُم فَرَحي فيَكونَ فَرحُكم تامّاً وصِيَّتي هي أَحِبُّوا بَعضُكم بَعضاً كما أَحبَبتُكم لَيسَ لأَحَدٍ حُبٌّ أَعظمُ مِن أَن يَبذِلَ نَفَسَه في سَبيلِ أَحِبَّائِه فَإِن عَمِلتُم بِما أُوصيكم بِه كُنتُم أَحِبَّائي لا أَدعوكم خَدَماً بعدَ اليَوم لِأَنَّ الخادِمَ لا يَعلَمُ ما يَعمَلُ سَيِّدُه فَقَد دَعَوتُكم أَحِبَّائي لأَنِّي أَطلَعتُكم على كُلِّ ما سَمِعتُه مِن أَبي لم تَخْتاروني أَنتُم بل أَنا اختَرتُكم وأَقمتُكُم لِتَذهَبوا فَتُثمِروا ويَبْقى ثَمَرُكم فيُعطِيَكُمُ الآبُ كُلَّ ما تَسأَلونَهُ بِاسمي ما أُوصيكُم بِه هو أَحِبُّوا بَعضُكم بَعضاً والمجد لله دائما
أنجيل متى 13 : 3 / 9 مثل الزارع
 فكلَّمَهُم بالأَمثالِ على أُمورٍ كثيرةٍ قال هُوَذا الزَّارِعُ قد خرَجَ لِيَزرَع وبَينما هو يَزرَع وقَعَ بَعضُ الحَبِّ على جانِبِ الطَّريق فجاءَتِ الطُّيورُ فأَكَلَتْ ووَقَعَ بَعضُه الآخَرُ على أَرضٍ حَجِرةٍ لم يكُنْ له فيها تُرابٌ كثير فنَبَتَ مِن وقتِه لأَنَّ تُرابَه لَم يَكُن عَميقاً فلمَّا أَشرقَتِ الشَّمسُ احتَرَق ولَم يكُن له أَصلٌ فيَبِس ووَقَعَ بَعضُه الآخَرُ على الشَّوك فارتفعَ الشَّوكُ فخَنقَه ووَقَعَ بَعضُه الآخَرُ على الأَرضِ الطَّيِّبة فأَثمَرَ بَعضُه مِائة وبعضُه سِتِّين وبعضُه ثَلاثين فمَن كانَ له أُذُنان فَلْيَسمَعْ والمجد لله دائما
أنجيل مرقس 4 : 26 / 29 مثل الزرع الذي ينمي
 وقال مَثَلُ مَلَكوتِ اللهِ كَمَثَلِ رَجُلٍ يُلْقي البَذْرَ في الأَرض فسَواءٌ نامَ أو قامَ لَيلَ نَهار فالبَذْرُ يَنبُتُ ويَنمي وهو لا يَدري كيفَ يَكونُ ذلك فَالأَرضُ مِن نَفسِها تُخرِجُ العُشبَ أَوَّلاً ثُمَّ السُّنُبل ثُمَّ القَمحَ الَّذي يَملأُ السُّنبُل فما إِن يُدرِكُ الثَّمَرُ حتَّى يُعمَلَ فيه المِنجَل لِأَنَّ الحَصادَ قد حان والمجد لله دائما
أنجيل متى 13 : 24 / 30 مثل الزؤان
 وضرَبَ لَهم مَثَلاً آخَرَ قال مَثَل ُ مَلَكوتِ السَّمَواتِ كَمَثلِ رَجُلٍ زَرَعَ زَرْعاً طَيِّباً في حَقلِه وبَينما النَّاسُ نائمون جاءَ عَدوُّهُ فزَرعَ بَعدَه بينَ القَمحِ زُؤاناً وانْصَرَف فلَمَّا نَمى النَّبْتُ و أَخرَجَ سُنبُلَه ظَهَرَ معَه الزُّؤان فجاءَ رَبَّ البيتِ خَدَمُه وقالواله يا ربّ ألَم تَزرَعْ زَرْعاً طَيِّباً في حَقلِكَ ؟ فمِن أَينَ جاءَهُ الزُّؤان ؟ فقالَ لَهم أَحَدُ الأَعداءِ فَعَلَ ذلك فقالَ له الخَدَم أَفَتُريدُ أَن نَذهَبَ فنَجمَعَه؟ فقال لا مَخافةَ أَن تَقلَعوا القَمْحَ وأَنتُم تَجمَعونَ الزُّؤان فَدَعوهما يَنبُتانِ معاً إِلى يَومِ الحَصاد حتَّى إِذا أَتى وَقْتُ الحَصاد أَقولُ لِلحَصَّادين اِجمَعوا الزُّؤانَ أَوَّلاً واربِطوه حُزَماً لِيُحرَق وأَمَّا القَمْح فَاجمَعوه وَأتوا بِه إِلى أَهرائي والمجد لله دائما