المحرر موضوع: الرئيس الأميركي يتوجّه إلى مدينة القدس وسط إجراءات أمنية مشدّدة  (زيارة 957 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31433
    • مشاهدة الملف الشخصي
الرئيس الأميركي يتوجّه إلى مدينة القدس وسط إجراءات أمنية مشدّدة
دونالد ترامب يصل إلى إسرائيل ويؤكّد أنّه لا يمكن تحقيق السلام إلا بالعمل معًا
GMT 10:49 2017 الإثنين ,22 أيار / مايو

العرب اليوم -
 دونالد ترامب يصل إلى إسرائيل ويؤكّد أنّه لا يمكن تحقيق السلام إلا بالعمل معًا
الرئيس دونالد ترامب في مطار بن غوريون
تل أبيب - محمد مرتجى
أكّد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أن الولايات المتحدة عازمة على هزيمة التطرّف وتحقيق السلام في المنطقة، لافتاً إلى أنه يزور تل أبيب من أجل رأب الصدع بين الولايات المتحدة وإسرائيل، وأنه سيواصل العمل على محاربة التطرّف والايديولوجيات التي تقف خلفه.

وأوضح ترامب، خلال كلمة له فور وصوله مطار بن غوريون الدولي في تل أبيب، الاثنين أنّه "نحب إسرائيل ونتطلع إليها ونرسل كل التحيات، وصلت الى هذه الارض المقدسة وقد اكتشفت خلال جولتي اسباباً جديدًا للأمل، فمن حقنا أن نعمل كي يعيش أطفالنا بأمان بعيدًا عن الارهاب"، لافتاً إلى أنه لا يمكن تحقيق السلام إلا بالعمل معاً لذلك، ومضيفًا أن زيارته إلى السعودية تمخضت عن اتفاق تاريخي لمواصلة العمل ضد الإرهاب والتطرف في المنطقة.

وبيّن ترامب أنّ "زيارتي اليوم إلى إسرائيل تؤكد الرابطة القوية بين بلدينا، نحن ملتزمون بعدم تكرار المآسي التي وقعت في المنطقة القرن الماضي، نحن ملتزمون ببناء مستقبل لدول المنطقة للعيش بسلام، وسوف نسعى لأن يكبر أطفالنا ويعيشون في حياة خالية من الإرهاب والعنف".

وقد حطت طائرة الرئيس ترامب في مطار تل ابيب، آتية مباشرة من مطار الرياض السعودي، بتأخير بسيط من ربع ساعة، وفقا للمصادر الاسرائيلية، وتجري لترامب مراسم استقبال رسمية يقف على رأسها الرئيس الاسرائيلي رؤفين ريفلين ورئيس الوزراء نتنياهو ووزراء حكومته ورؤساء الاجهزة الامنية الاسرائيلية.