التكريم السنوي لغرفة التجارة الكلدانية الامريكية في ولاية ميشغان


المحرر موضوع: التكريم السنوي لغرفة التجارة الكلدانية الامريكية في ولاية ميشغان  (زيارة 947 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Carolin Hormis

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 144
    • مشاهدة الملف الشخصي
التكريم السنوي لغرفة التجارة الكلدانية الامريكية في ولاية ميشغان

كارولين هرمز – ميشغان
عدسة – رياض منصور

أقامت غرفة التجارة الكلدانية الأميريكية مع  مؤسسة الجالية الكلدانية مأدبة عشاء ، وذلك يوم الجمعة 28 نيسان 2017، وعلى قاعة النادي الثقافي الكلداني (شانندوا) في مدينة ويست بلومفيلد/ ولاية مشيغان الأميركية .
يتم هذا اللقاء سنوياً منذ اربعة عشر عاماً من اجل تكريم شخصية ناجحة في التجارة، وأخرى لها عمل إنساني مميز، ولهذه السنة اختير القنصل العام لجمهورية العراق في ولاية مشيغان الأميركية المنهل الصافي نظراً لعمله وتفانيه لخدمة أبناء الجالية خلال فترة عمله كقنصل، واخلاصه في وظيفته، والذي استحق وعن جدارة أحترام كل من عرفه وتعامل معه من أبناء الجالية.
وأيضاً أختير المهندس المعماري فيكتور سروكي، رجل الأعمال الناجح رئيس وصاحب شركة ساروكي لتصاميم الهندسة المعمارية.
تخرج المهندس فيكتور سروكي من جامعة لورانس عام 1979 ونال شهادة بكالوريوس في الهندسة المعمارية عام 1980 والدكتوراه عام 2008.
اكثر من ثلاثين سنة في مجال الاعمال التجارية حصل خلالها على اكثر من سبعين جائزة في تصاميم الهندسة المعمارية ومن ضمنها المعهد الامريكي للهندسة المعمارية.
واما عن الجانب الأنساني  فقد اختير مستشفى سانت جون برافنس (ماريوحنا)، وقد استلم التثمين  ممثلها الدكتور جو تروشي، وجاء تكريم المستشفى لما يقدمه من رعاية صحية جيدة ومساهمته في التوعية الصحية للجالية، حيث ينفق مبلغ200 مليون دولار سنوياً لرعاية الجالية وتوعيتهم صحياً دون مقابل. كما يخصص سنويا 75 الف دولار للتحليلات المختبرية لدعم مشروع (بسموثا)، ويخصص هذا المبلغ لذوي الدخل المنخفض من الجالية المسيحية.
ومستشفى سان جان يقدم برامجاً للتوعية الصحية داخل المستشفى وعن طريق الاذاعة، من قبل اطباء اختصاصيين، ويساعد هذا البرنامج على توعية افراد الجالية من الناحية  الصحية و الوقاية من الامراض لتجعل افراد الجالية تتمتع بصحة افضل ومكان مرموق.
شارك في المأدبة سيادة المطران ابراهيم ابراهيم، وسعادة السفيرالعراقي د. فريد ياسين، وممثلة حكومة اقليم كوردستان السيدة بيان سامي عبد الرحمن، وعضوي الكونكرس ديفيد تروت وبراند لورانس، والمحافظ براين كيلي ومدير البلدية بيل وايلد، والنائب  الكلداني كلنت قسطو.
 في البداية رحب السيد مارتن منا مديرغرفة التجارة الكلدانية الأمريكية ومؤسسة الجالية الكلدانية بالحضورالكرام، مشيداً بخدمات السيد المنهل الصافي التي قدمها أثناء خدمته كقنصل عام لجمهوية العراق في مشيغان، وقد القى القنصل من بعده كلمة أكد من خلالها بأنه سيبقى وفياً ومخلصاُ في خدمته اينما كان، وقد أشاد بدور المؤسسة المميز والمهم في خدمة الجالية.
وقد أثنى سيادة المطران ابراهيم ابراهيم  بكلمة خاصة على ما بذله القنصل خلال مدة عمله في ولاية ميشغان، والعمل المميز الذي تقوم به المؤسسة وغرفة الجالية الكلدانية، ومن ثم صلى وبارك طعام العشاء الذي شارك فيها أكثر من 1000 شخص.