رد وتعليق على مقال الكاتب ابرم شبيرا الأخير حول التسميات ، من المُلام بيننا ؟!!


المحرر موضوع: رد وتعليق على مقال الكاتب ابرم شبيرا الأخير حول التسميات ، من المُلام بيننا ؟!!  (زيارة 2653 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2039
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

 رد وتعليق على مقال الكاتب ابرم شبيرا الأخير حول التسميات، من المُلام بيننا؟1

بقلم يوحنا بيداويد
ملبورن / استراليا
2/6 /2017

المقال التالي يعبرعن راي الكاتب الشخصي فقط
كما ارجو ان يقبل الأخ ابرم شبيرا نقدنا برحابة الصدر ويجري مقارنة بين الحقائق التاريخية والموضوعية لقضية التسمية ويقارن بين مواقف الرابطة الكلدانية وغيرها من المؤسسات في العمل القومي.


كتب الكاتب ابرم شبيرا مقالا تحت عنوان "مختصر في فهم التسميات الرسمية
رأي مقارن بين المكون المسيحي و "الكلدان السريان الآشوريين" على الرابط التالي
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,841828.0.html

ابدا رد ما جاء في السطر الأول من مقال الكاتب شبيرا وهذا اقتباس من مقاله:
(مدخل:
----
نشرت الرابطة الكلدانية (رابطة) بيانا تقترح فيه تسمية "المكون المسيحي" كتسمية رسمية في الدستور العراقي وكسبيل لتوحيد خطابنا ومواقفنا ومطالبنا للمرحلة الراهنة خصوصا أنه، كما جاء في البيان، الأكثر إنتشارا محلياً ودوليا مع الإحتفاظ بتسمياتنا الخاصة الحضارية والتاريخية من الكلدان والسريان والآشوريين رافضة بذلك التسمية المركبة "الكلدان السريان الآشوريين". لم يرضى تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الآشورية (تجمع) هذا المقترح فأصدر بيانا رفضا مقترح تسمية "المكون المسيحي" وللأسباب التي ذكرها في بيانه وشدد على التسمية المركبة "الكلدان السريان الآشوريين" وأعتبرها تسمية مقبولة على الأقل في المرحلة الراهن.) نهاية الاقتباس

عزيزي استاذ ابرم
 ما ذكرته في السطر الأولى في مقالكم هو غير صحيح تماما وأتمنى منك ان تقرا بيان الرابطة حول هذا الموضوع، الموجود على الرابط رقم (1)
لا اعرف لماذا انت أيضا تريد تلبس ثوب الخطيئة للرابطة الكلدانية هنا؟!!. فالرابطة لم تطالب اي جهة لاستبدال التسميات القومية المذكورة للكلدان والاشوريين في الدستور بالعكس ايدت مطالبة الاخوة السريان في مطالبتهم لاضافة اسم السريان بجانب الكلدان والاشوريين في الدستور.  مع العلم لو قرات وتصفحت عن تاريخ الرابطة انها لم تنكر وجود الاخرين وكل ما تعمله يعمله الاخرون تحت التسمية التي تروق لهم لماذا اليوم حرام على الرابطة وكان حلال للاخرين عقود طويلة. ثم ان استراتيجية الرابط حسب فهمي هي مقتصر في هذه المرحلة بناء البيت الكلداني والاهتمام بهويتهم وتمثيله كغيره من القوميات او تسميات.
 
كما ارجو قراءة
للذين يتهمون غبطة البطريرك بالانفرادية، نرجو الاطلاع على الرابط رقم (2) الذي دعى فيه الى إيجاد حل للتسمية قبل ان يتم تأسيس الرابطة. وهذه احدى المرات بين عشرات المناسبات الاخرى التي وجه فيها غبطته دعوة علنية للجميع لتوحيد الموقف السياسي.

رد تجمع احزبنا على بيان الرابطة رابط (3)
تحت عنوان:
تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الاشورية: ترفض المغاطات الواردة في بيان الرابطة الكلدانية حول التسمية.
لكن حقيقة الامر بالعكس حيث كان بيانهم يحتوي على مغالطات كثيرة وقد عليهم الدكتور عبد الله رابي في مقال طويل هذه رابطه(4)

هنا اذكر بعض ملاحظات و اطرح بعض  الاسئلة مهمة التي يجب ان تذكر في هذه المناسبة :
1-   نسى تجمع احزابنا السياسية دور الكنيسة الكلدانية من اليوم الأول حينما حصل التهجير لأهالي موصل وسهل نينوى ما قدمته للمهجرين، حتى قبل ان تصلها اية مساعدات، حتى لم تكن تعلم سوف يكون هناك مساعدات وممن قد تكون؟، لكن قررت الالتزام وتطبيق تعاليم المسيحية من غير النظر على الأسماء ولا على المذاهب ولا حتى على القوميات ولا على الأديان، بدون التفكير بالمصلحة التي يتهمها البعض بها اليوم؟!. هل فعلا نحن نعيش في عصر من يضحي يقدم اكثر، ينال لوما وعتابا اكثر؟!!

2-   نسى تجمع احزابنا ان اغلب أوقات غبطة البطريرك والسادة المطارنة الان هو في سبيل تدويل قضية المسيحيين في سهل نينوى امام محافل الدولية وهم لم يستطيعوا غير اصدار بيانات لحد الان. هناك عشرات المؤتمرات التي نظمت في الدول الاوربية وشارك فيها اغلب مطارنة الكلدان والاشوريين والسريان. يعني الدول بدأت تتكل على الكنائس ومطارنتها بسبب موقفها وكذلك بسبب تحملها مسؤولية حماية ومساعدة المهجرين بينما الاحزاب كادت تختفي من الوجود في الايام الاولى من الازمة.

3-   نسى تجمع احزابنا السياسية ان خمس أعضاء البرلمان لم يستطيعوا ان يعملوا ما عملته السيدة فيان دخيل حيث أوصلت قضية الاخوة اليزيدين الى المحافل الدولية بموقفها الشجاع وتحركاتها. حتى المساعدات التي خصصتها ميزانية الدولة (مليار دولار) للمهجرين واعتقد ان رئيس اللجنة كان السيد فاضل مطلك (اعتقد له منصب نائب رئيس الوزراء) هو المسؤولي الرئيسي عنها، لم يستطيعوا الضغط والمطالبة بهذه المساعدات لأهالينا المهجرين قرابة 22 شهرا.


4-   نسى اخوتنا في الأحزاب السياسية لأول مرة في تاريخنا المعاصر يصعد شخص منبر الأمم المتحدة ويلقى خطاب عن قضيتنا الرابط (4) وكان هذا الشخص غبطة البطريرك مار لويس ساكو.

5-   الأخ الكاتب ابرم شبيرا أيضا يغض النظر عن حقائق بل ينسى ما يكتبه او ماكتبه في مقالاته السابقة بالأخص حول قضية التسمية فمرة نراه يذكرنا نحن شعب واحد لكن كله اشوري ومرة أخرى شعب له تسمية مركبة (برائي لم تعد واقعية) ومرة أخرى يذكر الكلدان والسريان طوائف دينية وان النضال في القضية القومية حملها الاخوة الاشوريين لوحدهم؟!! ، اقصد هناك ضبابية في الموقف ولا اعرف السبب؟


6-   ينسى البعض بل معظم الذين ينتقدونها، ان الرابطة ذكرت في البيان الختامي لتأسيس الرابطة والبيان مؤتمر الأول بوضوح على العلاقة الأخوية بين الكلدان والاشوريين والسريان فقرة (6) من البيان على الرابط (5).

7-   لو كانت أحزاب شعبنا جديين لكانوا وجدوا حلا للتسمية وكذلك لم تندلع الصراعات والاتهامات بينهم قبل الانتخابات وكنا كلنا خلفهم وحولهم؟!!


8-    نسوا ايضا في كثير من المقابلات صرح مسؤولي الرابطة ان الهدف من تأسيس الرابطة هو تراصف وتجميع القوى الكلدانية وتوجيهها نحو غاية واحدة هي حماية الهوية الكلدانية وتمثيلهم سياسيا وثقافيا واجتماعيا والمطالبة بحقوقهم في كل المحافل الدولية، (يظن البعض ممارسة العمل القومي ليس سياسة اية هراء لدى هؤلاء! وكيف يفهمون الامور!؟ ) وكانوا ولا زالوا يتمنون ان يوحد الاشوريين والسريان جهودهم في مؤسسة واحدة كي تخرج مرجعية واحدة بعد اتفاق الجميع.

9-   انا شخصيا لي اجتهادي الشخصي ارجو ان لم ينال رضى الجميع ان لا يغضبهم ايضا، مهما تكن اختلافاتنا وصراعتنا وتخويننا واحد للاخر، الا ان مصيرنا كان ولازال وسيبقي واحد والى الابد في الوطن الام بيث نهرين والمهجر أيضا. فالصراع على التسميات هو تشتيت لطاقتنا، لهذا كما قلت مرارا نحن امة لها جسد واحد لكن بثلاثة رؤوس يجب ان نقبل هذا الواقع ونعترف بهذا، يجب ان ننسلخ من جلودنا، ونتجرأ لنعمل عملية لهذا الجسد كي نوحد ذاتنا او ذواتنا تحت اسم او عنوان جديد يحمينا من الزوال، كي يبقى لنا بصيص من امل مثل غير الامم ويكون لنا وجود. طبعا البعض لن يروق لهم اقتراحي هذا لانهم يجهلون حركة التاريخ كيف اندثرت وكيف تبقى الامم.

10-   على الرغم من الصعوبات والقراءات المتشاؤمة في السياسة الدولية التي لا تبشر بالخير لحد الان لنا، لكن لابد ان يكون لنا الايمان بان التاريخ يتحرك ويتغير كله بسبب أحداث بسيطة، لهذا ارجو بل اطلب من الجميع التراصف مهما كانت الاختلافات وتوحيد الجهود وتقليل (التقليل ثم التقليل) القيادات واللجان التي تحاول تمثيلنا دوليا، لأن بكثرتهم يعطون  وينقلون صورة خاطئة ومتناقضة ومتعاكسة وفي النهاية حتى الذين يريدون يتعاطوفون علينا ويساعدوننا سوف يتخلون عنا.

أخيرا اقترح ايضا عقد مؤتمر مصغر من رؤساء الكنائس او ممثلي الكنائس السريانية والكلدانية والاشورية مع رؤساء احزابنا لإيجاد مرجعية سياسية. كما اود ان اجلب انظاركم ان الكنيسة الكلدانية تقوم بدور كبير الان على صعيد التمثيل المسيحي دوليا ولها صيت دولي كبير، كما ان قضيتنا لم تعد في هذه الايام منفصلة عن قضية بقية المسيحيين في الشرق الأوسط بالأخص الاقباط والموارنة وبقية الطوائف في لبنان وسوريا واوردن والخليج لهذا الكنيسة الكلدانية ترى من الافضل تبني المكون المسيحي مع الاحتفاط كل واحد بعنوانه وليس استبدال اسمائنا القومية المذكورة في الدستور.

رابط (1)
الرابطة الكلدانية : نلتزم بالتسمية الرسمية لكننا ندعو الى تبني مصطلح (المكون المسيحي) في المرحلة الراهنة
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,840863.0.html

رابط رقم (2)
(مقترح حول التسمية من غبطة البطريرك مار ساكو )
http://saint-adday.com/?p=8321

رد تجمع الأحزاب في بيان لها على الرابط (3) قبلك أرادوا فرض ما يصاح لهم ولطموحهم الشخصي

رابط (3)
رد تجمع التنظيمات السياسية الكلدانية السريانية الآشورية على بيان الرابطة الكلدانية
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,841065.0.html

رابط (4)
تناقضات وتشويهات ومغالطات في محتوى رد تنظيمات شعبنا السياسية لبيان الرابطة الكلدانية
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=841212.0


كان رد الرابطة مرة أخرى لتاكد على بيانها الأولى (رابط 5)
تحت عنوان:
"الرابطة الكلدانية ترد على بيان تجمع التنظيمات السياسية حول التسمية"
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=841379.0

 كلمة البطريرك ساكو في جلسة مجلس الامن الدولي في مقر الامم المتحدة بتاريخ 27/3/2015
على الرابط (6)
http://saint-adday.com/?p=7983

رابط (7)
البيان الختامي للمؤتمر التأسيسي للرابطة الكلدانية بتاريخ 3/7/2015
الفقرة 6
http://saint-adday.com/?p=8761

رابط(8)
البيان الختامي للمؤتمر الأول للرابطة الكلدانية
الفقرة 12
http://www.ishtartv.com/viewarticle,70519.html







غير متصل ميخائيل ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 448
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ يوحنا بيداويد المحترم

شكرا على نقل الرابط لمقال الاستاذ ابرم شابيرا. بحثت عن مقال الكاتب القدير شابيرا فلم اجده. يبدو بان المقال قد تم حذفه من قبل العاملين على الموقع. والسؤال للعاملين الموقرين على هذا الموقع، لماذا يمسحوا مقال ابرم شابيرو ويبقوا على مقالك، اليست هذه بكل بساطة ،لكلكة، بالجيم المصرية. تحياتي لكم وللموقرين في عنكاوة كوم.


غير متصل ميخائيل ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 448
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
اح..ها
عندما تعرف السبب يبطل العجب!
الاستاذ يوحنا بيداويد الموقر هو اداري المنتديات. من اشترى موقعنا الموقر عنكاوا كوم?

يا حسافة..


غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2039
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
 اخواني الاعزاء
تحية
المقال لم يحذف لكن نقل الى باب التسميات لان هذا موضوع قررته سابقا ادارة الموقع منذ اكثر من اربعة سنوات.
انا لست في ادارة الرئيسية وانما ادارة المنتديات كما تراه.
شكرا للاخ ميخائيل ديشو واتهامه الذي جاء اسرع من البرق
وهذا رابط مقال الكاتب شبيرا لمن يريد التاكد مما قلته
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,841828.0.html

مع تحيات
يوحنا بيداويد



غير متصل ميخائيل ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 448
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ يوحنا بيداويد المحترم
اخواني الاعزاء
تحية
المقال لم يحدف لكن نقل الى باب التسميات لان هذا موضوع قررته ادارة الموقع وانا لست في ادارة الرئيسية وانما ادارة المنتديات
شكرا للاخ ميخائيل ديشو واتهامه الذي جاء اسرع من البرق
وهذا رابط مقال الكاتب شبيرا
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,841828.0.html

مع تحيات
يوحنا بيداويد


الاستاذ يوحنا بيداويد المحترم
شكرا على ردك. ارجوا من حضرتك ومن حضرات ادارة الموقع ان يحترموا عقول رواد الموقع.
الرقابة والاضطهاد الفكري في هذا الموقع قد لا يقل عن الاضطهاد الذي يمارس من قبل الانظمة الديكتاتورية في الاعلام. حيادية القائمون على هذا الموقع في خبر كان. الكتابات والتعليقات الرصينة التي لا تنسجم مع جمعياتكم الدينية ومنظماتكم القومية والسياسية مصيرها الحذف والشطب او دفنها في  المقابر. كيف يكون حضرتك حياديا وانت احد مؤسسي الرابطة ?!
انا لا اعرف الاستاذ ابرم شبيرا وقد اختلفت معه مرارا ولكني احترم قلمه الحر. ان تدفن مقالته في ركن مظلم وردك الاصم عليها ينشر في المنبر الحر فهذه جريمة وما بعدها جريمة للعقل البشري. مقالك هو الرد عليها وبنفس المفردات, لماذا لم ينقل او تنقله الى باب التسميات?! كم هو الثمن يا اخي ومن اين? 


متصل بزنايا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 110
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
استاذ ميخائيل
لا تتعب نفسك مع الرابطةأن استفتاءالموقع يضهر كم هو اقتراح المكون المسيحي مرفوووض



غير متصل خوشابا سولاقا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2284
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى الأخ والصديق العزيز الأستاذ يوحنا بيداويد المحترم
تقبلوا محبتنا مع خالص تحياتنا
قرأنا مقالكم الذي لم يأتي بشيء جديد ومختلف عن ما جاء به الأخ أبرم في مقاله من حيث الأنعكاسات السلبية في تعميق وتأجيج وتفعيل الخلافات حول هذا الموضوع الذي لا جدوى من الأستمرار في الكتابه عنه إلا بغاية التحريض الى المزيد منه ، لأن جذوره ليست خلافات قومية حول التسمية نابعة من الحرص على تحقيق الوحدة القومية بتسمية موحدة بل هي خلافات جذورها مذهبية كنسية والجميع تعرف وتعي ذلك جيداً ونكون كذابين ( حاش القارئ ) إن قلنا غير ذلك .... لا نعرف يا أستاذ يوحنا إن كنتم قد قرأتم مداخلتا على مقال الأستاذ أبرم أم لا وأطلعتم على رأينا بشأن مناقشة هذا الموضوع ؟؟ .... كل ما ورد في مقالكم هذا ومقال الأخ أبرم هو تكرار واجترار لما قيل وكتب في السابق ، وأتمنى من الجميع التخلي والتوقف عن الأستمرار في الكتابة عن هذا الموضوع السقيم والعقيم ، وهذا ما أقترحناه في مداخلتنا ، حبذا لو تقرأونها .... يتطلب الأمر منا نحن الكتاب أن نمتلك الشجاعة الأدبية في الكتابة وطرح الأراء بتجرد لأن نعترف بالأسباب الرئيسية الحقيقية لخلافاتتنا المتداولة في سجالاتنا ولا ندور في حلقة مفرغة حول نواة الموضوع من دون أن نتجرأ على اقتحام قلب النواة .... ما بيننا هو خلاف مذهبي لاهوتي كنسي مزمن وليس خلاف قومي مفتعل حول التسمية القومية الموحدة ، فمتى ما استأصلت الأسباب حلت المشكة بسهولة يا أستاذنا العزيز ... دمتم والعائلة الكريمة بخير وسلام .
                 محبكم اخوكم وصديقكم : خوشابا سولاقا - بغداد 



غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2039
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
العزيز ميخائيل ديشو
تحية
عزيزي هدأ نفسك واعصابك ولا يوجد اضطهاد ولا دكتاتورية في هذا الموقع حسب معرفتي الشخصية.
هذه احدى عيوبنا انا اخي ضد ابن عمي وانا ابن عمي ضد غريب.
ننسى انفسنا وحجمنا وننسلخ من الواقع الى عالم الخيال ونحلم على ما كان اجدادنا دون ان نسال انفسنا ماذا الذي نحن انجزناه؟! وكيف نستطيع الاستمرار ؟ هل بالفوضى الموجودة والتي نعيشها؟.
على اية حال اتمنى ان تعيد النظر في طريقة تفكيرك.
يوحنا بيداويد


غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2039
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الصديق العزيز الكاتب خوشابا سولاقا المحترم
تحية
في البداية شكرا للمداخلة وابدا الراي بأسلوب حضاري ويا ليت يتعلم الجميع منك.
اخي العزيز
قرات ردك على الاخ الكاتب ابرم شبيرا، كذلك قرات رد على مقالي انت حر في الطريقة التي توصيفهما ولكن في نفس الوقت لا بد ان اوضح بعض النقاط المهمة التي يبدو لي لم تقرأها بين الاسطر. وهي ان ردي على الاخ ابرم شبيرا وسؤالي له:"لا اعرف لماذا انت أيضا تريد تلبس ثوب الخطيئة للرابطة الكلدانية هنا" اريد ان اقول له ان الرابطة لم تطلب ان يتم تغير تسميتنا في الدستور كما جاء في مقاله وانما طالبت ابنائ شعبنا تبني تسمية (المكون المسيحي) كتعبير مرحلي  لأسباب مهمة وهي:
1-    عددنا أصبح قليل جدا  وليس لنا اصدقاء او حلفاء من يدافع عنا
2-   انقساماتنا حول التسمية منذ 2003 تركتنا نخسر الكثير وربما تصل الى خسارة وجودنا لا سامح الله في المستقبل!
3-   قضية المسيحيين في الشرق الاوسط الذين يقارب عددهم اليوم حولي العالم الى 40 مليون اصبحت قضية دولية( الاقباط والموارنة في لبنان والروم في سوريا ولبنان وكذلك السريان واللاتين والبروتستانت  وليس بثوب المفهوم القومي، لان هناك اضطهاد مسيحي على كل المسيحيين في الشرق الاوسط منذ مذابح سفر برلك للدولة العثمانية في الحرب العالمية الاولى.
4-    لو ارادت الامبراطورية التي لم تكن تغيب عنها الشمس(بريطانيا) في حينها قبل ان يكون للشيطان الاكبر(امريكا) وللشيطان الاصغر(إيران) اي نفوذ او وجود في المنطقة كانت خصصت منطقة لنا لا سيما دور وتضحيات الاخوة الاشوريين ومشاركتهم الحرب ضد العثمانيين تحت قيادة اغا بطرس لكن لم تفعلها في حينها فكيف ستعمله الان؟!. بمعنى مصلحة الدول لا تفي غرضها بوجودنا او الدفاع عنا.
كذلك قدمت اقتراحين او أكثر في الختام مثل ايجاد مرجعية دينية-سياسية وكذلك تقليل تمثيلنا في المحافل الدولية لاسيما كل مجموعة لها رأيها الخاص.
لا اريد الاستمرار وتكرار كل ما جاء في المقال، وانما نقدي للذين يطعنون في الكنيسة الكلدانية والرابطة الكلدانية مع العلم كلا المؤسستين قدما الكثير من الجهود لأبناء شعبنا.




غير متصل ميخائيل ديشو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 448
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ المحترم يوحنا بيداويد

شكرا على ردك رقم 7.
نبذة توضيحية
انا بدات بالتعليق بالاعتراض على حذف مقالة الاستاذ شابيرا من المنبر الحر وابقاء على مقالك التي هي الرد عليها ثم اتضح بان مقال الاستاذ شابيرا تم نقله الى مكان اخر اي منبر التسميات مع ابقاء على مقالك الذي هو بنفس المضمون في المنبر الحر. وبعدها تم نقل مقالك الى منبر التسميات. والان اعيد مقالك الى الموقع الحر مع ابقاء مقال الاستاذ شابيرا في منبر التسميات. حزورة.
لكن ردودك كانت خارج صلب الموضوع 
اذا كنت تعتقد بانني تجاوزت ادبيا على حضرتك فانني اقدم لك اعتذاري. عندما ابدي راي بصراحة لا يعني تجاوزا على حضرتك وعلى غيرك. انا هكذا اقول ما اعتقد به وبادب سواء رضيت او ابيت, اذا حضرتك  لا يستسيغ اسلوبي اطردني ولكن لا تحذفو تعليقاتي وتبقوا على الالغاز الغير مفهومة كما في بقية ما كتبه حضرتك في ردك اعلاه, هل استعين بفتاح الفال لفهم ما تكتبه? وبنفس الوقت تنشرون مقالة السيد ميشو في الصفحة الرئيسية ينهال بالشتائم والتسقيط وبلغة سوقية على احزاب اشورية وقادتها كزوعا والمجلس. لاي حضيض وصل هذا الموقع?! لم يعد موقع كلداني سرياني اشوري وانما عربي كردي تركماني صابئي.. مع احترامي للجميع.
انا شخصيا كاحد رواد هذا الموقع اعترض ان يكون حضرتك في ادارة المنتديات لانك لا تمتلك الاستقلالية  الفكرية الضرورية لادارة الموقع وغير محايد لكونك احد مؤسسي الرابطة الكلدانية.
انظر الى مقتبس واحد فقط من ردك على الكاتب القدير الاستاذ خوشابا سولاقا عندما يقول نحن شعب واحد "ما بيننا هو خلاف مذهبي لاهوتي كنسي مزمن وليس خلاف قومي مفتعل حول التسمية القومية الموحدة ، فمتى ما استأصلت الأسباب حلت المشكة بسهولة يا أستاذنا العزيز"
 وحضرتك تجيبه ب"الاخوة الاشوريين" . هل الاشورين هنود وحضرتك ليس منهم.

كلام يطول وانا ليس لدي (قرصاغ) . احترامي لك
 



غير متصل يوحنا بيداويد

  • اداري منتديات
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2039
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد ميخائيل ديشو المحترم
تحية
لك الحق تقول ما تشاء ولكن الحقيقة تبقى واحدة، وهي انا ليس لي علاقة بالشطب والنقل والحذف الذي يحصل في الموقع.

السيد ابراهيم قشو المحترم
يعجبني ردودك بلغتنا الام لانها تكون فرصة لي ان اقراها واتمرن عليها ولكن بالنسبة للمحتوى لا تعليق لي عليه هذه المرة اتركه للقراء
مع تحيات يوحنا بيداويد