المحرر موضوع: النائب عماد يوخنا يلتقي د. مهدي العلاق لمناقشة عددا من القضايا الخاصة بسهل نينوى والنازحين من أبناء شعبنا  (زيارة 1551 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل ankawa admin

  • المشرف العام
  • عضو مميز جدا
  • *
  • مشاركة: 2306
    • مشاهدة الملف الشخصي

زوعا اورغ

التقى النائب عماد يوخنا نائب السكرتير العام للحركة الديمقراطية الاشورية بالدكتور مهدي العلاق الأمين العام لمجلس الوزراء العراقي وذلك في اطار الجهود المبذولة في دعم وجود شعبنا في سهل نينوى لخلق الظروف الأفضل من اجل عودة النازحين منه، خاصة فيما يتعلق بالبنية التحتية والخدمات بعد الدمار الذي تعرض له لمدة عامين ونيف في ظل احتلال داعش له.

وقد تم خلال اللقاء مناقشة عدد من الملفات التي منها استكمال البنى التحتية، كما اكد يوخنا على ضرورة فتح مصرف الرافدين ليتسنى لابناء المنطقة خاصة من لديهم ارصدة سابقة قبل احتلال داعش، للاستفادة منها. وكذلك تم تناول موضوع المنسبين من الموظفين الى الدوائر البديلة وذلك لإتاحة الفرصة لهم بالعودة الى مواقعهم الاصلية وإيجاد الحلول الناجعة لهم مع احترام ومراعاة القوانين واللوائح خاصة بما يتعلق بالقرار الأخير والذي يشمل الموظفين المنسبين منذ عام 2010 وكذلك الهاربين من بطش داعش عام 2014 والذي تم التحديد لهم بداية شهر أيلول مؤكدا على ضرورة ابداء مرونة اكبر في ذلك.

من جانبه اكد الأمين العام لمجلس الوزراء الدكتور العلاق على انه يتم العمل على افتتاح مصرف الرافدين وانه تم مفاتحة وزارة المالية حول ذلك الا ان تأخر عودة الأهالي حال في تأخره.

ومن جانب اخر اكد العلاق على المباشرة في استقدام عدد من الشركات الرصينة من أمريكا وبريطانيا وكوريا للعمل على إعادة الاعمار وبطريقة الدفع الاجل وبضمانات حكومية وانه سيتم اللقاء بهذه الشركات للتفاهم على اليات العمل والتي من شأنها إعادة البنى التحتية والمشاريع الكبيرة التي ستكون احدى الضمانات لعودة أبناء سهل نينوى الى ديارهم بعد سنوات من النزوح.