المحرر موضوع: مدينة اورالتاريخية كانت الواجهة الثالثة التي زارها وفد باقوفة  (زيارة 1788 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل abo narsay

  • مراسل عنكاوا كوم
  • عضو فعال جدا
  • **
  • مشاركة: 960
    • مشاهدة الملف الشخصي
مدينة اورالتاريخية  كانت الواجهة الثالثة التي زارها وفد باقوفة
عنكاوا كوم – ذي قار – لؤي عزبو
كانت مدينة اورالتاريخية  في محافظة ذي قار هي المكان الثالث الذي تضمه برنامج الزيارة لوفد باقوفة , حيث رافق الوفد الاب ارام صباح بانو والاخوات الراهبات,  فيما تميز الزي التراثي الباقوفي الذي ارتدته شابتان من القرية .
وفي مدخل مدينة الناصرية استقبل الوفد الناشط علي الكلداني مسؤول التجمعات الكلدانية في الناصرية .
وقدم الدليل السياحي في مدينة اور نبذة مفصلة عن تاريخ المدينة وزقورتها المشهورة والابنية المحيطة ,حيث ان لها  مكانة بارزة في تاريخ الحضارة الانسانية. وقد ورد ذكر المدينة في سفر التكوين (11:28) " وَمَاتَ هَارَانُ قَبْلَ تَارَحَ أَبِيهِ فِي أَرْضِ مِيلاَدِهِ فِي أُورِ الْكَلْدَانِيِّينَ.)
وبعد الصعود الى اعلى الزقورة ,زار ااعضاء الوفد بقية المعالم والاثار التي قاومت الظروف القاسية والطبيعية حيث تحتوي حدودها المسكونة حرم المدينة المقدسة والذي يضم جميع المعابد الكبرى التي بنيت من اللبن والطين واتخذت شكل مستطيل ومن ابرز معالمها  : الحي المقدس – المقبرة الملكية – مدافن الملوك – سلالة اور نمو الثالثة – الاحياء السكنية – وقصور اطراف المدينة . "
ويذكر موقع ويكيبيديا عن زقورة اور انها " تعد زقورة أور من أقدم المعابد التي بقيت في العراق تقع على نحو 40 كم إلى الغرب من مدينة الناصرية (340 كلم جنوب بغداد):، التي بناها مؤسس سلالة "أور" الثالثة، وأعظم ملوكها" سنة 2050ق.م .
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية