على اعلام البطريركية الكلدانية اثبات اتهاماتها المزعومة بالدليل والا الاعتذار


المحرر موضوع: على اعلام البطريركية الكلدانية اثبات اتهاماتها المزعومة بالدليل والا الاعتذار  (زيارة 3660 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4210
    • مشاهدة الملف الشخصي
على اعلام البطريركية الكلدانية اثبات اتهاماتها المزعومة بالدليل والا الاعتذار
-------
اولا الدفاع عن النفس حق مشروع تكفله الشرائع السماوية والقوانين الارضية على حد سواء لكشف الحقائق والوقائع بشكل شفاف ونزيه وثانيا يبدو ان اعلام البطريركية الكلدانية ومن يقف خلفه قد استشاظوا غضبا بسبب مقال لي ينتقد غبطة مار ساكو لتدخله بالشأن القومي والسياسي لشعبنا نشر في موقع عنكاوا الموقر تحت عنوان (لماذا سلم مشروع التسوية السياسية لغبطة مار ساكو وليس لاحزابنا القومية ؟) للاطلاع الرابط الاول ادناه والمقال مجرد نقد ولا يوجد فيه اي اساءة او تطاول او خروج عن شروط ومعايير النشر اطلاقا واني شخصيا ولا زالت عند رأي الشخصي المثبت فيه وهذا حق طبيعي مشروع مكفول ديمقراطيا وقانونيا

لكن المؤسف بسبب المقال اعلاه اضافة للمعلومات المضللة والكاذبة التي تلقفتها البطريركية من المنافقين والمداهنين لها (لتسقيط المعارضين والمخالفين لرأيها) صدر عن اعلام البطريركية ومن يقف خلفه توضيحا هابطا مدججا بالاتهامات الباطلة لبعض الكتاب من ابناء شعبنا وانا احدهم من الذين ينتقدون غبطة مار ساكو والبطريركية لعدم ايمانهم وقناعتهم بالنقد والرأي والرأي الاخر ونحن في القرن 21 لضعف الحجة لديهم والمهنية ومحاولة تكميم الافواه المخالفة والمعارضة لتدخلات غبطته المتكررة وبعض خطواته ومواقفه وتصريحاته التي لا تخلو من النواقص والاخطاء والسلبيات لان غبطته رغم درجته الكهنوتية (الدرخا) التي يحملها على اكتافه يبقى انسانا مثلنا وليس قديسا او معصوما من الخطأ

وحسب رأينا كان على غبطته ان يشهر صليبه بالمحبة والرجاء والتسامح في وجه الاخر المخالف لرأيه بعيدا عن الانفعال والتطاير وتوزيع الاتهامات الباطلة بدون وجه حق ودليل اني شخصيا لا ارغب الدخول مع اعلام البطريركية ومن يقف خلفه في سجالات كتابية عقيمة لا جدوى منها الا اضطرارا ليس لضعف يستكين فينا او لدفع الشبهات عن تهم مزعومة لكن لدحض وتفنيد الاتهامات المزعومة وكشف الحقيقة امام شعبنا ليطلع لان الدفاع عن النفس حق مقدس وكما يلي :

1 - توضيح البطريركية جاء تحت عنوان (كتّاب مأجورون ينتقدون البطريرك والبطريركية)واضاف (ثمةّ كتاب من المؤسف أن بعضهم من المجلس الشعبي لا نود ذكر اسمهم) للاطلاع الرابط الثاني ادناه

جوابي الشخصي :
--
1 - عن نفسي شخصيا اقول وبتحدي وثقة عالية بالنفس لو استطاع غبطة مار ساكو والبطريركية الكلدانية واعلامها ومن يقف معهم ومن جاءهم بالمعلومات المضللة والكاذبة (لغاية في نفس يعقوب) ان يثبت بالدليل والبينة امام شعبنا الكلداني السرياني الاشوري المسيحي في الوطن والمهجر اني اتقاضى اجورا مقابل مقالاتي وكتاباتي من اي جهة كانت وفي اي يوم من الايام (الحمدلله لست بحاجة لذلك اطلاقا) وعدا مني سوف اعتزل الكتابة نهائيا واعتذر من الجميع دون استثناء وبعكسه اطالب اعلام البطريركية ومن يقف خلفه بالاعتذار لرد الاعتبار لي بطريقة عادلة ومنصفة

2 - في اغلب مقالاتي ومداخلاتي اكتب دائما بشكل واضح وصريح انها تعبر عن وجهة نظري الشخصية وهذا حق طبيعي وديمقراطي وقانوني مشروع نعم اني منتمي للمؤسسة القومية الرائدة (المجلس الشعبي) بفخر واعتزاز لكن ليس بالضرورة دائما ان تتطابق ارائي ومواقفي مع المؤسسة التي انتمي اليها علما ان موضوع الانتماء الفكري والحزبي ليس تهمة او جريمة

3 - اقول واتمنى مخلصا ومن كل قلبي وضميري بعيدا عن اي اعتبارات كان الاجدر بأعلام البطريركية ومن يقف خلفه ان يتأكد من المعلومات الكاذبة والمضللة التي تم تسويقها لهم قبل توزيع الاتهامات الباطلة لتكون سيفا مسلطا للتسقيط والانتقام وتصفية الحسابات لمجرد الاختلاف في الرأي والموقف حيث لا احد فينا يملك الحقيقة المطلقة لوحده والاختلاف مصدر للتطور والابداع في عصر العولمة والنقاش والحوار الحضاري المفتوح واذا كنا لا نتحمل من يختلف معنا من ابناء شعبنا ونريدهم ان يقفوا معنا في نفس الخندق فكيف سنقنع الاخرين من شركاء الوطن بمواقفنا وحقوقنا ؟ خاصة وان الاختلاف حالة صحية وديمقراطية محترمة ارى آن الآوان ان تبني البطريركية الكلدانية مؤسسة اعلامية رصينة وشفافة ومهنية ذات مصداقية وتقف على مسافة واحدة من جميع ابناء شعبنا وامتنا بدون تمييز او تفرقة

4 - سيبقى قلمي وطنيا وقوميا وحدوديا (كلداني سرياني اشوري) يدافع بقناعة وصلابة ومبدئية راسخة لا تلين عن حقوق وحريات ابناء الامة الاشورية العريقة بكل مذاهبها الكنسية الجميلة في وطنه بلاد ما بين النهرين مهما حييت يكتب بكل صراحة وشفافية ونزاهه ووضوح وموضوعية وثقة وينتقد بحق ودليل يعبر عن ارائي وقناعتي الشخصية ويحترم كافة كنائس شعبنا في الوطن والمهجر ويحترم كافة تنظيماتنا القومية الوحدوية في الوطن والمهجر ويقبل الرأي الاخر بكل محبة ومودة واخوة ولا يكون في اي يوم من الايام سببا للاحقاد والضغينة وانما وسيلة لبلوغ الفائدة وكشف الحقيقة حيث قال الفيلسوف اليوناني سقراط (لا اعرف سوى شئ واحد هو اني لا اعرف شيئا)

5 - مشكلة غبطة مار ساكو مع الاسف وحسب رأينا الشخصي يريد دائما ان يكون لوحده في دائرة الضوء والاهتمام وصاحب القرار ومحط انظار مسؤولي حكومتي بغداد والاقليم الرسميين والحزبيين والمجتمع الدولي وكذلك محط انظار ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري المسيحي في الوطن والمهجر وكذلك اهتمامات وسائل الاعلام المختلفة في الوطن والمهجر به وباخباره ونشاطاته وتصريحاته وتعليماته ولا يمر يوما الا ويكون هناك خبرا عنه في الموقع الرسمي للبطريركية الكلدانية او في الاعلام العراقي او اعلام شعبنا في الوطن او المهجر وان يكون الشخصية المتألقة واللامعة رقم واحد دائما في الكنيسة الكلدانية او بين كنائس شعبنا وان لا ينافسه احدا اطلاقا لذلك لم يكن غريبا توضيح اعلام البطريركية الكلدانية والذي يحمل بصمات غبطة مار ساكو واللبيب من الاشارة يفهم

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=842162.0

http://saint-adday.com/?p=17883


                                    انطوان الصنا

                  antwanprince@yahoo.com




غير متصل اسطيفان هرمز

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 231
  • الجنس: ذكر
  • افعل كل شيء بالحب
    • MSN مسنجر - www.astefan@hotmail.com
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://wwwlovelanbd.blogspot.com/?m=0
    • البريد الالكتروني
طالما حدثنا آباءنا واجدادنا بأن أول من ينكر جرماً ما 
دون ان توجه إليه التهمة هي دلاله على انه صاحب الجرم ..

AL HAMZEKY

غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4210
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد اسطيفان هرمز

موضوع إلقاء الأحكام على الناس جزافاً واتهامهم بالباطل من دون دليل وبينة وقرائن يؤشر انك شخص ساذج وحاقد ومريض نفسيا وغير واعي لمخاطر كلامك لهذا فقد حذرت جميع الأديان والأفكار والاتجاهات والقوانين الوضعية من هذا الموضوع فاتهام الآخرين بلا دليل قاطع هو أكثر الصفات خسة وانحطاطاً وكما يقول المثل حين سكت اهل الحق عن الباطل توهم اهل الباطل انهم على حق يا باطل   



غير متصل تيري بطرس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1263
  • الجنس: ذكر
  • الضربة التي لا تقتلك تقويك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نعم انا مع اعلام البطريركية ولكن، نعم هناك زخم كبير في مراقبة وفحص ونقد، كل ما يقوم به غبطة مار لويس ساكو، ولكن ان يرغب الانسان بقيادة السفينة وله في هذه القيادة وجهات نظر، باعتقادي عليه ان يتحمل الاراء المختلفة، وخصوصا انه يتكلم مع الجميع من خلال الاعلام وليس في لقاءات وحوارت تبين اسباب وضرورات ما يقوم به او يطرحه من الاراء.
لا يكفي الانسان في العمل السياسي النيات الطيبة، فكثير من الجرائم مررت من خلال النيات الطيبة، ولكن يجب ان يدرك المرء كيف يمرر ما يؤمن به او ما يقترحه او يراه مصلحة انية وضرورية. انا ادرك ان غبطته وفي منصبه يمكن ان يلتقي بالكثيرين ويمكن ان يقول امور تتطلبها الظروف ، ولكن ان يتسيد المشهد ويقول ما يقول دون ان يتفوه الاخرين باي شئ، وكان ما قال وما عمل غيرقابل للنقد، فاعتقد انه امر مثير للتساؤل. قد اختلف مع الكاتب الاستاذ انطوان صنا في امور معينة، ولكن بالتاكيد اننا يجب ان لا نختلف في حرية وحق كل كاتب ان يقول ما يراه وخصوصا ان كان في حدود الاحترام واللياقة والتي اعتقد ان الاستاذ انطوان صنا يتحلى بهما.
 فاخر ما صدمنا به غبطته والرابطة الكلدانية، هو اقتراح تسمية المكون المسيحي، ومن على منابر الاعلام.  ودون بحثها مع الاحزاب والشخصيات المؤثرة، وكان الاخرين عليهم تلقي ما يملى عليهم، ونحن نعلم انه حتى اطفال الروضة، يتم نقل المعلومة اليه بطريقة تظهر رايه ولا يتم فرض اي شئ عليهم عدا القوانين الملزمة للكل. ان تكون لنا ملاحظات على عمل الاحزاب ونقد لها، فهذا امر مفهوم، ولكن ان يتم تجاوزها واعتبارها وكانها شئ غير موجود، فاعتقد انه نكران لواقائع قائمة والسير في طريق خاطي، يحاول ان يفرض دكتاتورية من نوع جديد. قد يمكن تسميتها دكتاتورية من كان بين فكي كماشة.
 ان يقوم اعلام منسوب للبطريريكية سواء باثباتات او بدونها باتهام كتاب بأنهم مأجورين، واعتقد ان البطريركية تعلم ان اغلب كتاب العالم يعتاشون من وراء كتاباتهم وهذا ليس عيبا، فهل يعني انهم /اجورين بالمفهوم السائد في الاعلام العربي، اي انهم لا يملكون لا ذمة ولا ضمير، ونحن نشاهد حقا ان اغلب مسؤولينا في السلطات المتنفذة هم من يتحلون بلا ذمة وبلا ضمير، واعتقد ويدرك اعلام البطريركية ان جل كتاب  شعبنا التي الغالبية منهم ان لم نقل كلهم، تكتب من باب ابداء الراي وطرح البديل. انه طرح يجب ان لا  يسمح بنسبته  الى البطريركية باي حال من الاحوال، الا اذا ارادت البطريركية ان تنزل الى مستوى الاحزاب التي ننتقدها وحروبها الدينكوشيتية، لانه طرح سوقي مع الاسف. واخيرا اود ان  اسأل اعلام البطريركية ،اذا لم يدافع الكتاب عن احزاب ينتمون اليها فعن من يجب ان يدافعون مثلا؟ ولماذا هم في الاحزاب اصلا؟


ܬܝܪܝ ܟܢܘ ܦܛܪܘܤ

غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4210
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاستاذ الفاضل تيري بطرس المحترم
شلاما وايقارا

اولا ارجو ان تكون بخير وصحة جيدة مع العائلة الكريمة وثانيا شكرا لمدخلتكم وايضاحاتكم وملاحظاتكم القيمة في اعلاه والتي اتفق مع اغلبها عزيزي رابي تيري بتاريخ 22 - 1 - 2016 قال (غبطة مار ساكو : لن نهتم بالانتقادات !!!) للاطلاع الرابط ادناه وطبعا مثل  الكلام الصادم والمفاجىء والمستغرب اصبح منهجا لاعلام البطريركية لانه صادر من رجل له درجة ومسؤولية دينية كبيرة وله ثقله وحجمه ومكانته وثقافته وتاريخه وله صفة ابوية كبيرة على شعبنا وصفة روحية على كنيستنا ومثل هذا الكلام يعتبر رد فعل سلبي مثير للجدل ويفسر على ان الرجل غاضب وغير راضي ويتحدى لاثبات الذات والوجود !! وبثقة مفرطة بالنفس تصل لتخوم الاستبداد والغرور والتعالي بحيث تجعله لا يكترث للانتقادات

السؤال الذي اطرحه على غبطة مار ساكو ؟ هل يستطيع غبطته ان يرى عيوبه واخطائه وعيوب واخطاء البطريركية وابرشياتها واعلامها بنفسه كما يراها الاخرون فيهم ؟ الجواب حسب رأي الشخصي لو عرف الانسان عيوبه واخطائه لتجاوزها لكان الامر سهلا وتخلصنا من النقد لذلك على الانسان ان يكون ايجابيا وشجاعا في تقبل النقد بعيدا عن خيبة الامل والاحباط والنظرة السلبية التي تسبب في خسارة تقيمات الاخرين من اجل المعلومات والتطور والمصلحة العامة ويفترض ان يكون غبطة مار ساكو هو من يحرص على استقبال النقد بروح ابوية مسيحية كما يفعل قداسة بابا الفاتيكان الحالي  وكبر قلبه وتواضعه وديمقراطيته وتعامله حتى مع المخالفين لرأي الكنيسة الكاثوليكية ومنهم غير المؤمنين (الملحدين) قدوة لغبطة مار ساكو في التواضع والديمقراطية وقبول الاخر ؟

كنت اتمنى من غبطة مار ساكو ان يكون منصفا ولا يهتم او يقبل بالمديح والمداهنة والثناء من قبل بعض المطارنة او الكهنة او العلمانيين مثلما لا يهتم بالانتقادات لتحقيق الموازنة والعدالة فمثلا تجد في موقع البطريركية الكلدانية الرسمي العديد من المقالات والكتابات تشيد وتمتدح غبطته واعماله ومواقفه ولا يوجد مقال واحد ينتقد غبطته او ينتقد البطريركية الكلدانية وابرشياتها واعلامها وهذا يؤكد ان التوجه الاعلامي لغبطته غير منصف وعادل

مشكلتنا في بلدان العالم الثالث ومنها بلدنا العراق ان كل واحد منا يدعي العصمة والقداسة لفكره وطروحاته ومواقفه ومشاريعه وانه يمتلك الحقيقة المطلقة كاملة لوحده لذلك لا ينبغي التجاوز عليه وفي الوقت نفسه يمتنع عن منح هذه العصمة أو القداسة لغيره بل لا يهتم به او يتقبله لان لديه فكر وموقف ورأي مخالف لرأيه مهما كانت قوة وعمق الموقف والحجة لديه ومن المؤكد ان التشدد والتمسك في الرأي وعدم الاهتمام او تقبل الرأي الاخر هو نوع من الاحساس بالنقص والضعف لذلك يجب علينا احترام الرأي الآخر مهما كانت  قناعاته وفكره وموقفه وعدم محاولة إسقاط الفكر المختلف لمجرد الاختلاف وان الانسان الذي يرفض النقد هو شخص لا يستطيع ابدا التطور والرقي والسعي الحثيث للبناء نحو الافضل مع تقديري

http://saint-adday.com/?p=10299

                                  اخوكم
                              انطوان الصنا



غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1779
    • مشاهدة الملف الشخصي
ميقرا رابى أنطوان الصنا المحترم
شلاما رابا

لا أتصور وهذا رآى الشخصى انك هو المقصود بما جاء بنقد البطريكية الكلدانية ويبقى النقد هو حق للجميع ولكن بحدود الاحترام للسطات العليا، من حقنا جميعا ان نبدى الرآى ونحدد مكامن الأخطاء التي ترد هنا وهناك مثلما هو حق للبطريكية ان تنقد أبنائها ولكن الذى حدث ان احدهم وانا سوف اشخص بالاسم الكامل هوالذى يسئ ادبه ويتجاوز حدوده ويقل احترامه هو ذلك الذى هرب بجلده من بغداد فرمته مياه المحيطات هناك بعيدا بعيدا الا وهو مايكل سيبى الباحث عن الفتنه.
انا ادعو صفحة عنكاوا كوم على عدم رفع هذا التعليق لكى يعرف القاصى والدانى من هو هذا الشخص الذى صار أخير يدعى القومية والكلدانية والذى كان عروبيا ويدافع عنها عندما كان في بغداد، انا ادعو البطريكية ان ترفع دعوى قضائية ضد هذا المسئ وفاقد للعقل
لكى نرفع التهم التي تلقى جزافا على زيد وعمرو من الناس علينا ان نتحلى بالشجاعة وان نشخص المسيئين بأسماء الإشارة هذا هو وهذا اسمه وامامه وفى الاعلام وامام الناس والمحافل لكى يكون عبرة لغيره ولكى لا يشك الكتاب بامرهم وانفسهم انهم المقصودون فان ماجاء باعلام البطريكية خطآ كبير جدا عندما لاتشخص بالاسماء وتترك الامر للشكوك وهذا ليس صحيحا البتة
كذلك ارجو عدم توجيه التهم من لايملك الأدلة الملموسة ويتخذ من صفحة عنكاوا كوم مصدرا للوطنية على حساب الاخرين
مع التحية

ملاحظة
اليكم هذا الرابط للمسئ الوارد اسمه في التعليق
http://www.karemlash4u.com/vb/showthread.php?t=299875



غير متصل اسطيفان هرمز

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 231
  • الجنس: ذكر
  • افعل كل شيء بالحب
    • MSN مسنجر - www.astefan@hotmail.com
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://wwwlovelanbd.blogspot.com/?m=0
    • البريد الالكتروني
حضرة صنا ان ردك دليل على قلة حيلتك وقلة ذوقك وانت من يجب ان ينعت بالمريض نفسيا وفكريا  بأسلوبك السوقي والذي لا يرتقي لأدب واخلاق كاتب يدعي الثقافة .وانت بالذات معروف  بحقدك على شخص غبطة مار لويس ساكو لأنه شخصية معروفه بعلمة وسياساته وقيادته وفكره وانت وامثالك من المستحيل أن تنالوا منه لأنكم اهل باطل يا باطل

AL HAMZEKY

غير متصل hanaalsawa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 127
    • مشاهدة الملف الشخصي
عزيزي انطوان
اسمحلي ان اكلك انت غلطان؟ ليش اخذتها على نفسك؟ علما ان البطريركية قصدت البعض وهؤلاء البعض معروفين ويعرفون انفسهم ؟
تحياتي


غير متصل Wisammomika

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 517
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الى كاتب المقال
تحية قومية سريانية آرامية
1_البطرك الكلداني لويس ساكو والمؤسسات الكنسية والحزبية المدعية بالآشورية وذيولها المساندة لها من الكلدان والسريان الزائفون  هدفهم واحد وهو ضرب الأمة الآرامية بجميع مذاهبها وطوائفها الكنسية ومنهم السريان (الآراميون ) الأصلاء !
2_البطرك والمجلس الشعبي ( الكلداني والسرياني والآشوري ) الآغاجاني المدعوم مادياً ومعنوياً من الأشقاء الكورد في الحزب الديمقراطي الكوردستاني فهؤلاء جميعهم يسعون الى جَعل التسمية التي في الدستور العراقي (كلدو آشوريين ) شرعية لأنها تلغي السريان الآراميون وهذه الضجة التي إفتعلتها البطريركية الكلدانية ورابطتها المسيسة بقيادة القائد السياسي المُتدين سيادة البطرك لويس ساكو ومن معها من التنظيمات الكنسية والسياسية المدعية بالآشورية من القومجية الجُدُد فهؤلاء جميعهم إفتعلوا الأزمات والمشاكل وأظهروا لنا التسمية (المسيحية ) وذلك لجذب الأنظار عن مطالبة السريان الآراميون بحقوقهم في أرض الآباء والأجداد وبالتالي تموت الحقوق وينصهر السريان الآراميون بالطوائف الكلدانية والآشورية ولكن أقول لكم بأنكم مُخطئون في هذه الخطة الغير مدروسة بِعناية ...للأسف بطاركة السريان الكاثوليك والأرثوذكس ورؤساء الكنائس السريانية الكاثوليك والأرثوذكس لم نلمس منهم شيئاً حِيال هذهِ المُخططات والمؤامرات التي تستهدف شعبنا وأمتنا السريانية الآرامية برُمَتها ، لذا عليهم التحرك نحو الحكومة العراقية والكوردستانية والبرلمانين لإنصاف شعبنا السرياني الآرامي الأصيل وإرجاع حقوقهِ لهُ ومن ثم بعد ذلك أطلقوا المبادرات والتصريحات كما ترغبون وعساكم أن تتفقوا على التسمية (السيخية أو البوذية) ، أما في هذه المرحلة لاتجتهدوا وتتصارعوا على (التسمية المسيحية) لأننا نعتز ونفتخر بِها ، (لن ولم ) ننكرها في يوم من الأيام بل على العكس فإن شعبنا السريان الآراميون في سهل الموصل ضحى بِكل شيء وحتى بأموالهِ وأملاكهِ من أَجل إسم المسيح بعد أن حملوا صليبهُ كي يبقى عالياً فوق الجميع .

3_نحن وبِفخر مسيحيون ولسنا بحاجة للمزايدة والمتاجرة من أحد مهما كانت رُتبتهُ الدينية الكنسية وأيضاً شياطين السياسة والأحزاب المدعية بالقومية الحديثة .

4_أود أن أذكر كاتب المقال بالذين دعموه مادياً فيجب أن لاينساهم بَل يَجب ذِكرهُم بالخير لأنهم أنقذوه وأنتشلوه مما كان واقِع فيهِ واللبيب يَفهَم القصد !!
كما أن كاتب المقال يمتَدِح بِنفسهِ متناسيا نَفسهُ قبل أن يصبح ممثلاً للمجلس الشعبي في أمريكا وكيف كان يَكتب ويمتدِح الأشقاء في الحزب الديمقراطي الكوردستاني ضد أمته الآشورية الزائفة !!!!!؟
ماهذا التملق والتلون ياأخ البهلوان ....!!!؟
صدق أنني أعلم بكل صغيرة وكبيرة .......!!!
لاأود الخوض في تفاصيل لاتكفيها إلا مقالات بأجزاء عديدة.

عذراً للإطالة
والنصر لقضيتنا القومية السريانية الآرامية




 

السريان الآراميون شعب وأمة مستقلة عن الآشوريون والكلدان

غير متصل زيد ميشو

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2861
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
سيد انطوان صنا المحترم جدا جدا جدا
يمكنك ان تتطلع على اختلافي البسيط جدا معك على هذا الرابط
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,842305.0.html
واسمح لي ان استخدم مقالك لاحيي الاخ اسطيفان هرمز على رديه لك مقدما احترامي الكبير له

مشكلة المشاكل بـ ... مسؤول فاسد .. ومدافع عنه
والخلل...كل الخلل يظهر جلياً بطبعة قدم على الظهور المنحنية

متصل مايكـل سيـﭘـي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3679
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
إن من بين الردود التي أعـجـبتـني هـو الرد رقـم 5 للـوُلـيـد حـنا بيداويـذ
حـيث يـذكـر إسمي تمجـيـداً لي ، فـشـكـراً له .