المحرر موضوع: لجنة المرأة في التيار الديمقراطي العراقي في أستراليا تحتفل بيوم الطفل العالمي بدعم خاص من جمعية بغداد الثقافية  (زيارة 916 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عـلاء مهدي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 184
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لجنة المرأة في التيار الديمقراطي العراقي في أستراليا تحتفل
بيوم الطفل العالمي
بدعم خاص من جمعية بغداد الثقافية
   كما جرت العادة ، أحيت لجنة المرأة في التيار الديمقراطي العراقي في أستراليا نشاطاً متميزاً بمناسبة " يوم الطفل العالمي" وذلك يوم الأحد المصادف 4 حزيران / يونيو 2017 على حدائق "أنجل بارك" في متنزه " جيبين نورتون" بغرب مدينة سيدني. حضر النشاط جمع غفير من بنات وأبناء الجالية العراقية ومن العوائل ، كما حضر عدد من ممثلي الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني العراقية ، حيث قضى الجميع وقتاً ممتعاً ساعد على نجاحه إستقرار الظروف الجوية ، حيث كان اليوم جميلاً ومناسباً لإقامة النشاط.    
   كان حضور الأطفال وبمستويات عمرية مختلف متميزاً حيث أستمتعوا جميعاً بالبرنامج الذي أعدته لجنة المراة ، والذي تضمن عدداً من الفقرات المسلية والترفيهية وكذلك مسابقات وفقرات غنائية وموسيقية راقصة خاصة بالأطفال ، ثم قدمت هدايا ثمينة لجميع الأطفال وبكرم متميز من لجنة المرأة.
   في بداية النشاط ، أرتجل المنسق المناوب للتيار الزميل صبحي مبارك كلمة بالمناسبة أستعرض فيها أهمية هذا الإحتفال السنوي ودور الطفولة في بناء المجتمعات وتطرق إلى الحالة المأساوية التي تعيشها الطفولة العراقية في ظل الوضع الحالي. هذه الكلمة نالت إستحسان الحضور ، بعد ذلك ، ألقت رئيسة لجنة المرأة الزميلة شهرزاد الحيدر كلمة بالمناسبة تحدثت فيها عن المناسبة ، وقد جاء فيها:     
    " يمر اطفال العراق بواحدة من أشد الازمات التي تحتاج الى معالجة سريعة ، فهم مستهدفين وسط الصراع الطائفي حيث أستخدمت الجهات الإرهابية الأطفال دون سن الرابعة عشر في تنفيذ عمليات إرهابية. ويعود سبب ذلك إلى تبني النظام الحالي لنظام المحاصصة الطائفية والذي استباح كل ماهو جميل واغتصبه وكان حصة المرأة والطفل من ذلك الاعظم. " وأضافت :"  ومن موقع مسؤوليتنا في لجنة المرأة في التيار الديمقراطي العراقي في أستراليا نطالب الحكومة العراقية ومجلس النواب وكافة الجهات المعنية بإتخاذ الخطوات الجدية لضمان حصول أطفال العراق على حقوقهم المشروعة بإعتبارهم عماد المستقبل، كما نطالب بسن قوانين تضمن حياة كريمة للأرامل والمضطهدات والمغتصبات والأطفال تحميهم من الإستغلال ، وكذلك بناء مستشفيات أو تحديث الموجود منها وإعادة المهجرين والمشردين إلى دورهم وقراهم وتعويضهم وإعادة تأهليهم من أجل مستقبل أفضل" .
   اللجنة التنسيقية للتيار الديمقراطي العراقي ساهمت بالنشاط من خلال إجراء مسابقات الرفل حيث تضمنت النتائج العديد من الهدايا الثمينة التي فاز بها الحضور. كما قدمت لجنة المرأة وبالتعاون مع اللجنة التنسيقية وجبة غذاء متكاملة بدءً بالمقبلات وأنواع المأكولات وكذلك مشويات الكباب العراقي وبصورة تعكس الكرم العراقي الأصيل وبأبهى صوره.
ملاحظة: تم نشر صور النشاط على صفحة التيار https://www.facebook.com/idsaustralia/
اللجنة الإعلامية في التيار الديمقراطي العراقي /استراليا
05.06.2017