المحرر موضوع: يوخنا: الامانة العامة توافق على منح الدرجات التعويضية لنفس المكون من ابناء شعبنا  (زيارة 965 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
يوخنا: الامانة العامة توافق على منح الدرجات التعويضية لنفس المكون من ابناء شعبنا
عنكاوا كوم / زوعا اورغ
 قال النائب عماد يوخنا : "قررت الامانة العامة لمجلس الوزراء منح الدوائر الحكومية درجات تعويضية يتم فيها تعيين ملاكات جديدة من نفس المكون بدلا من الكوادر الذين تركوا الخدمة بسبب الفصل او الاستقالة او التقاعد من المكون الكلداني السرياني الاشوري".
 جاء ذلك في تصريح خاص للنائب يوخنا نائب السكرتير العام في (زوعا) الحركة الديمقراطية الاشورية لموقعنا زوعا اورغ، السبت 10 حزيران الجاري، حيث اوضح : "ان هذا القرار يحافظ على التوازن والتمثيل لابناء شعبنا في المؤسسات الحكومية  ويساعد ايضا في الحد من ظاهرة البطاله وايضا تشغيل الطاقات الشابة من ابناء شعبنا".
وتابع يوخنا: " نحن في تواصل مع الامانة العامة لمجلس الوزراء لتسهيل تنفيذ القرار من قبل الوزارات والدوائر غير المرتبطة بالوزارت ونسعى ايضا العمل على الايعاز الى وزارة المالية لتنفيذ هذا القرار وتخصيص الدرجات الكافية للحذف والاستحداث، وعدم تاخير تنفيذ الاجراءات لاحقا بذريعة عدم توفر الدرجات الوظيفية، حيث استثنى القرار المكون الكلداني السرياني الاشوري من اجراءات قرار ١ لسنة ٢٠١٦".
 واضاف: " سنقوم بمفاتحة كل الدوائرالمركزية من خلال الوزارات للحصول اعداد الدرجات الوظيفية للمسحيين التاركين الخدمة خلال الاعوام الماضية ليتسنى تعويض دوائرهم من ابناء مكون شعبنا وكل حسب منطقته وحسب الشهادات والدرجات الوظيفية حالما نتوصل الى اتفاق مع الامانة العامة ووزارة المالية ".
وعن اسباب صدور هذا القرار، اوضح يوخنا في حديثة لموقعنا زوعا اورغ: "كنا قد فاتحنا الامانة العامة لمجلس الوزراء بمقترح يقضي منح الدوائر الحكومية درجات تعويضية لنفس المكون بالنسبة للكوادر التاركين والخارجين من الخدمة لاسباب مختلفة، وياتي هذا القرار بسبب ما تعرض له ابناء شعبنا في مناطقه الاصليه من التهجير القسري وما نتج عنه في ترك العديد منهم اعمالهم ووظائفهم نتيجة لاستهدافهم، كما تم اعتبار قسم منهم مفصولين او تاركين للخدمة، وايضا تقاعد نسبة منهم، اضافة الى توقف اصدار الدرجات التعيين حسب قرار ١ لسنة ٢٠١٦ بسبب الازمة المالية وتنفيذا لشروط البنك الدولي. وبالتالي هذه الاوضاع والواقع المرير سيؤدي الى افراغ الدوائر الحكومية من هذا المكون الاصيل وكذلك ايضا بسبب ورود العديد من الشكاوي والطلبات لمكتبنا بهذا الخصوص".
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية