السفارة العراقية بواشنطن تعد اعتقال عدد من أبناء الجالية لترحيلهم شأنا داخليا لأمريكا


المحرر موضوع: السفارة العراقية بواشنطن تعد اعتقال عدد من أبناء الجالية لترحيلهم شأنا داخليا لأمريكا  (زيارة 887 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sound of Soul

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 12148
  • الجنس: أنثى
  • اردت العيش كما تريد نفسي فعاشت نفسي كما يريد زماني
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://www.ankawa.com/forum/index.php?PHPSESSID=k8a6iac9rpbbtr3g0plfflltr2&/board,53.0.html






عنكاوا كوم \ صوت العراق




عدت السفارة العراقية في الولايات المتحدة يوم الثلاثاء القبض على عدد من أبناء الجالية العراقية ممن صدرت بحقهم أوامر ترحيل من قبل السلطات أمريكية شأن داخلي لتلك البلاد.

وقالت السفارة في بيان لها انها تتابع عن كثب موضوع قيام السلطات الأميركية باعتقال عدد من أبناء الجالية العراقية ممن صدرت بحقهم أوامر لغرض الترحيل من أراضي الولايات المتحدة، عادة تلك الاعتقالات “شأنا داخليا وسياديا لحكومة امريكا”.

ودعت السفارة أبناء الجالية المشمولين بتلك القرارات للجوء إلى السلطات القضائية للنظر في إمكانية “إبطال قرارات الترحيل الصادرة بحقهم”.

وتابع البيان ان السفارة العراقية تعمل على التخفيف من تلك الإجراءات من خلال التواصل مع السلطات الأميركية المعنية.

واعتقلت السلطات الأمريكية في مدينة ديترويت عشرات المقيمين العراقيين من الطائفة الكلدانية اول أمس الأحد، من الذين لديهم مشاكل قانونية أو سوابق، استعدادا لترحيلهم إلى العراق.

وذكر نشطاء في مواقع التواصل لاجتماعي أن ضباط إدارة الهجرة والجمارك الأمريكية ألقوا القبض على أكثر من 40 عراقيا، ووضعوهم في حافلات متجهة إلى مراكز الهجرة تمهيدا لترحيلهم إلى العراق.

وكشف مصدر أن الاعتقالات التي نفذت بحق عراقيين في أمريكا صدرت بحقهم أحكام ترحيل استعدادا لإعادتهم إلى بلادهم، جاءت نتيجة اتفاق مع العراق بإسقاطه من قائمة الدول المحظور دخول مواطنيها.


هذا وكانت السفارة العراقية في واشنطن قد اصدرت توضيحا فيما يخص الحدث وهذا نصه :


تتابع السفارة عن كثب موضوع قيام السلطات الامريكية باعتقال عدد من أبناء الجالية العراقية الكريمة ممن صدرت بحقهم أوامر من القضاء الأمريكي لغرض إبعادهم عن أراضي الولايات المتحدة.
نوّد البيان أن هذه الاجراءات هي شأن داخلي وسيادي لحكومة الولايات المتحدة، وتشمل عدداً من الأشخاص الذين ينتمون إلى جنسيات مختلفة، وقاموا بخرق القانون الأمريكي وعليه تمت ادانتهم جنائياً في اغلب الحالات من قبل المحاكم الامريكية، أو تجاوزوا على ضوابط الهجرة والإقامة الأمريكية. كما تجدر الإشارة إلى ان هذا الموضوع لم يُعرض للنقاش أو الاتفاق خلال زيارة السيد رئيس الوزراء د. حيدر العبادي إلى واشنطن خلال شهر آذار من العام الحالي، بخلاف ما تداولته بعض وسائل الإعلام.
وفي الوقت الذي تسعى السفارة إلى التخفيف من حدة هذه الاجراءات من خلال التواصل مع السلطات الامريكية المعنية لحثهم على الأخذ بالجوانب الانسانية لهذه القضية، ننصح أبناء الجالية الكرام المشمولين بهذه القرارات بضرورة اللجوء إلى السلطات القضائية للنظر في إمكانية إبطال قرارات الإبعاد الصادرة بحقهم.
سفارة جمهورية العراق – واشنطن
١٤-٦-٢٠١٧



http://www.ankawa.org/vshare/view/10418/god-bless/



ما دام هناك في السماء من يحميني ليس هنا في الارض من يكسرني
ربي لا ادري ما تحمله لي الايام لكن ثقتي بانك معي تكفيني
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,603190.0.html
ايميل ادارة منتدى الهجرة sound@ankawa.com