طلبات التخلي عن الجنسية العراقية


المحرر موضوع: طلبات التخلي عن الجنسية العراقية  (زيارة 1523 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل Sound of Soul

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 12148
  • الجنس: أنثى
  • اردت العيش كما تريد نفسي فعاشت نفسي كما يريد زماني
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • http://www.ankawa.com/forum/index.php?PHPSESSID=v2h23efoq2lvq3p48rfncqibc6&/board,53.0.html




نرفق طيا نص كتاب وزراة الداخلية - مديرية الجنسية العامة المرقم 45261 بتاريخ 10-12-2007 ، كما يلي:
لغرض تطبيق أحكام المادة (10/ اولاً) من قانون الجنسية العراقية رقم 26 لسنة 2006 التي تنص ( يحتفط العراقي الذي يكتسب جنسية اجنبية بجنسيته العراقية ما لم يعلن تحريرياً عن تخليه عن الجنسية العراقية) . وليتسنى لمديريتنا أصدار القرار باعتبار العراقي الذي يعلن تحريراً تخليه عن جنسيته العراقية عليه نرجو تفضلكم حول تقديم المستمسكات التالية:-
1-      ارسال أصل شهادة الجنسية العراقية لصاحب طلب التخلي .
2-      في حالة عدم وجود اصل شهادة الجنسية العراقية لصاحب الطلب تزويدنا بنسخة مصورة ملونة� من شهادة جنسية والده او احد اشقائه.
3-      املاء التعهد المرفق طيا المتضمن فقدانه لشهادته جنسيته العراقية.
4-      ارسال اصل هوية الاحوال المدنية لصاحب طلب التخلي وان تعذر ذلك ارسال نسخة من هوية الاحوال لوالده او لوالدته او احد اشقائه.
5-      ارسال اصل جواز السفر العراقي ( وهي نقطة جوهرية في موضوع اصدار القرار وفي حالة ادعاء الشخص بان جواز سفره قد فقد منه نوضح انه استناداً لما جاء بالمادة (7) من قانون الجوازات رقم 32 لسنه 1999 انه على الشخص الذي يفقد جواز سفره النافذ المفعول في الخارج يمنح جواز سفر مرور صالحاًَ للعودة الى العراق وتتخذ الأجراءات القانونية بحقه بعد عودته، اما في حالة ادعاء الشخص بان جواز سفره تم تمزيقه او فقد منه فعليه ان يثبت صحة ادعائه بتقديم اوراق تحقيقية قضائية.
6-      نوضح ان المواطن العراقي الذي يعلن صراحة التخلي عن الجنسية العراقية ستقوم مديريتنا باصدار قرار بتخليه عن جنسيته العراقية اي ان المواطن اصبح اجنبي الجنسية واستناداً لجواز سفره الاجنبي الذي حصل عليه وسيتم وضع اشارة في سجل الاصدار لشهادة جنسيته العراقية ، وبموجبها سوف لايتم منحه شهادة الجنسية العراقية مستقبلاً الآ بعد عودته للعراق واسترداده لجنسيته العراقية مجدداً وفق المادة ( 10/ثالثاً ) . ويرقن قيده لعام 1957 واعلام مديرية الجوازات بعدم منحه جواز سفر عراقي. وان اي نقص في هذه المستمسكات الثلاث سوف لن تتمكن مديرتنا من اصدار هذه القرار.
ومن الملاحظ انه وردت الينا العديد من المعاملات المرسلة فيها نقص اما جواز سفر او هوية الاحوال او شهادة الجنسية وبطبيعة الحال فان هذه المعاملات سيتم اعادتها اليكم لاكمال النواقص وبدلك سوف تتاخر الاجابات وحسم معاملات واصدار القرار.
نرجو التفضل حول التقيد بالنقاط الواردة اعلاه ليتسنى لنا اصدار القرار بالتخلي.
مع التقدير
اللواء
ياسين طاهر الياسري
مدير الجنسية العراقية
المصدر : سفارة جمهورية العراق




http://www.ankawa.org/vshare/view/10418/god-bless/



ما دام هناك في السماء من يحميني ليس هنا في الارض من يكسرني
ربي لا ادري ما تحمله لي الايام لكن ثقتي بانك معي تكفيني
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,603190.0.html
ايميل ادارة منتدى الهجرة sound@ankawa.com