المحرر موضوع: الحركة واللجنة الخيرية الاشورية تلتقي غبطة المطران مار ميلس زيا في سدني، استراليا  (زيارة 658 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Immanuel Sada

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 255
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الحركة واللجنة الخيرية الاشورية تلتقي غبطة المطران مار ميلس زيا في سدني، استراليا

التقى وفدا من الحركة الديمقراطية الاشورية. قاطع سدني واللجنة الخيرية الاشورية/ استراليا غبطة المطران مار ميلس زيا الوكيل البطريركي لكنيسة المشرق الاشورية لاستراليا ونيوزيلند ولبنان بتاريخ ١٥ من حزيران ٢٠١٧م  في مقر إقامته في سسيل هيلس ، سدني .

ومثل وفد الحركة كل من السيد عمانوئيل سادة مسؤول القاطع والسيد جورج آدم ويونان يونان وسركون قليتا أعضاء هيئة القاطع والسيدة جون ياقو مسؤولة اللجنة الخيرية الاشورية في استراليا والسيدة شوّشن تاور مسؤولة العلاقات الخارجية والداخلية للجنة .

في البداية هنى الوفد زيارة غبطته الاخيرة الى الوطن ورسامة اسقف جديد في العراق.
ثم ناقش الجانبان اهم القضايا التي تخص  ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري والتحديات الصعبة التي يواجهها بعد نزوحه من مناطقه لاكثر من ثلاث سنوات تحت تهديدات تنظيم داعش الإرهابي  والخطوات المطلوبة مابعد تحرير مناطقنا ومستقبل سهل نينوى بعد زوال "داعش" وايضا موضوع الاستفتاء ومشاركة احزاب شعبنا في الاجتماع الاخير الذي دعت له رئاسة الإقليم .
وشرح الوفد الزيارة الاخيرة التي قام بها الى ارض الوطن للاطلاع على اوضاع شعبنا  في سهل نينوى والإقليم والمشاركة في احتفالات نيسان .
من جانبه أكد غبطته على دور أحزابنا ومؤسساته المدنية واهمية التنسيق  ونبذ الاختلافات فيما بينها لتوحيد الخطاب والعمل المشترك  في المركز والإقليم من اجل نيل حقوق شعبنا المشروعة في الوطن وكما اكد على أهمية التعليم السرياني  في الوطن والمهجر لبناء جيل متعلم يخدم شعبنا وقضيته العادلة و كذلك مد جسور التواصل بين الشبيبة من ابناء شعبنا ومؤسساتنا في الوطن والمهجر وثمن دور اللجنة في دعم عملية التعليم في الوطن والمشاركة في مؤتمرات الامم المتحدة للشعوب الأصلية .

وفي الختام شكر الوفد غبطته لهذه الزيارة وثمن دور الكنيسة لدعم ابناء شعبنا ومؤسساته في الوطن والمهجر .