بريتاني حمامة: ترحيل والدي يعني الحكم عليه بالإعدام... لذلك انا اصلي من اجل العدالة.


المحرر موضوع: بريتاني حمامة: ترحيل والدي يعني الحكم عليه بالإعدام... لذلك انا اصلي من اجل العدالة.  (زيارة 2636 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 30595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


عنكاوا كوم \ اميريكان ماكازين \ بريتاني حمامة
ترجمة وتحرير \ ريفان الحكيم


في الساعة التاسعة والنصف من صباح يوم الاحد وبينما كنا نتحضر للذهاب للقداس, طرق منتسبو دائرة الهجرة والجمارك باب بيتنا بقوة.

قال رجال الهجرة بانهم يريدون تفقد البيت فقط ثم قالوا انهم يريدون والدي للذهاب معهم من اجل اجراء بعض المقابلات في السفارة العراقية. وعدونا بإرجاعه في اليوم التالي. لقد اخبرو والدتي ان تنتظر مكالمة هاتفية في اليوم التالي لكي تذهب وتحضره. انا ووالدي تبادلنا  النظرات وعلمنا بأنهم يكذبون علينا. الحمد لله لأنه حصل عناقنا وقبلنا جميعا كوداع ثم اعطيته مسبحة صلاة كانت بالقرب مني.

لاحقا اكتشفت انه في نفس الصباح من نفس اليوم قام مسؤولوا الهجرة باعتقال اكثر من 100 كلداني اخرين (من مسيحيي العراق) في منطقة ديترويد بغية ترحيلهم الى العراق. الكثير من الناس كانوا متوجهين الى روتينهم اليومي الخاص بيوم الاحد, يحضرون وجبة الفطور او يستعدون للذهاب الى القداس  مثل والدي.

ابناء شعبي يتعرضون للابادة الجماعية من قبل داعش في العراق بسبب ايماننا المسيحي. هناك ما يقارب من 300000 كلداني يعيشون في الولايات المتحدة والعديد منهم لديهم اباء او اجداد قدموا الى هنا منذ سنين عديدة بحثا عن ملجأ آمن من العنف المستمر في الشرق الاوسط.

والدي جاء الى الولايات المتحدة الامريكية بشكل قانوني عندما كان عمره 4 سنوات فقط. لقد ارتكب خطأ قبل حوالي 30 سنة عندما قبض عليه عند حادث على الطريق وبحوزته مسدس غير مسجل بأسمه. لقد دفع ثمن فعلته بالذهاب الى السجن ولم يكن لديه اي ادانات او اعتقالات اخرى بعد ذلك.لقد تأسف على الاثم الذي ارتكبه ثم تزوج بوالدتي نهرين ورزق باربعة اطفال.

وبسبب عمل والدي الجدي كمالك لأحد الاعمال, كانت عائلتي تعيش الحلم الامريكي – لغاية الان -. والدي لا يتكلم لغة العراق ولديه وشم على شكل الصليب على معصمه, لذا فان اعادته الى العراق هو في جوهره حكم بالاعدام.

وقبل مغادرة والدي للمنزل في ذلك اليوم طلب مني الاعتناء بأمي واشقائي الثلاثة: كريستوفر و لورين و ليندسي.اا طالبة جامعية وأؤدي حاليا  امتحاناتي النهائية. انا احاول ان احقق التوازن بين دراستي والاهتمام بمنزلي الذي تعقدت اموره. لكننا محضوضون كوننا ننتمي الى مجتمع رائع من الاقارب والاصدقاء الذين تلقينا منهم كل الدعم في هذه الاوقات العصيبة.

وقد قام الاتحاد الامريكي للحريات المدنية برفع دعوى قضائية يابة عن والدي وجميع المعتقلين الكلدان الذين تم احتجازهم مطلع هذا الشهر. وتقول الدعوى انه لايمكن ارسال الناس الى بلد يمكن ان يكونوا فيه هدفا للإبادة الجماعية.

في يوم الاربعاء المصادف 21\6 وفي تمام الساعة الثانية ظهرا, سنكون انا وعائلتي جالسين في المحكمة الفدرالية في ديترويد. ارجوكم ان تصلوا من اجل المحامين والسياسيين وكذلك للقاضي الذي سيستمع لقضيتنا.

الشيء الوحيد الذي جعلني انا ووالدتي نتحمل هو قوة الصلاة. انا اعلم ان المسبحة التي هي الان برفقة والدي هي السبب الوحيد الذي يجعله باقيا لحد الان في ميشيغان. انا اعلم ان الذهاب الى المغارة في كنيستنا على الاقل مرة في اليوم برفقة اشقائي قد خفف من وطأة الوضع الذي نمر به. انا اعلم بان الله لديه خطة, وبالرغم من انها تجربة مؤلمة إلا انني اثق بإرادة الله.




 



أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية



غير متصل Giggs

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 41
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اذا المسبحة هي اللي مبقيته في مشيكان....لا تلزمون محامين ولحد يطلع مظاهرات!!!!