المحرر موضوع: ألمانيا تمنع حضور 'بعض حراس' أردوغان إلى قمة العشرين  (زيارة 762 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31327
    • مشاهدة الملف الشخصي
ألمانيا تمنع حضور 'بعض حراس' أردوغان إلى قمة العشرين
الحكومة الألمانية ترفض دخول أفراد أمن خاصين بالرئيس رجب طيب أردوغان إلى أراضيها تجنبا لوقوع تجاوزات مماثلة قام بها حراسه ضد متظاهرين في واشنطن.
العرب/ عنكاوا كوم [نُشر في 2017/06/26]

حراس أردوغان متهمون بضرب متظاهرين من معارضيه
برلين- أكدت الحكومة الألمانية أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لن يصطحب معه خلال قمة مجموعة العشرين "جي20" المنتظرة خلال الشهر القادم في مدينة هامبورغ الألمانية الحراس الذين شاركوا في الهجوم بالضرب على متظاهرين من معارضي أردوغان في واشنطن.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية مارتن شافر الاثنين بالعاصمة برلين إن الحكومة متأكدة تماما "أن هؤلاء الحراس لن يصاحبوا الرئيس التركي إلى هامبورغ".

وبحسب بيانات الشرطة الأميركية، يتم البحث عن تسعة أفراد أمن أتراك وثلاثة أفراد شرطة أتراك من خلال مذكرات توقيف ضدهم، لأنهم هاجموا معارضي أردوغان خلال مظاهرة في واشنطن في منتصف شهر مايو الماضي.

يذكر أن هجوم الضرب حدث أمام مقر السفير التركي في واشنطن. وكان معارضو أردوغان ينتظرون الرئيس التركي هناك بعد لقائه مع الرئيس الأميركية دونالد ترامب.

وهاجم أفراد الأمن التركي وأنصار أردوغان المتظاهرين وأصابوا تسعة أشخاص منهم. وكان أردوغان قد أعرب عن استيائه من مذكرات التوقيف في وقت لاحق واتهم الشرطة الأميركية بعدم حمايته على بشكل كاف.

وكشف تقرير صحافي أنه سوف يتم السماح لأفراد الأمن المختصين بحراسة الوفود المشاركة في قمة مجموعة العشرين في مدينة هامبورغ الألمانية بحمل أسلحة خلال القمة بعد الحصول على تصريح من الحكومة الألمانية.

وذكرت المكتب الاتحادي للشؤون الإدارية التابع لوزارة الداخلية الألمانية أن هناك عدة دول بالفعل تقدمت بطلبات للحصول على تصريح بحمل أفراد الأمن المرافقين للوفود أسلحة، من بينها الولايات المتحدة وبريطانيا والمكسيك وجنوب إفريقيا وفيتنام وهولندا.

وبحسب التقرير، تلقى المكتب حتى الآن تسعة طلبات، من بينها طلب من ممثلي صندوق النقد الدولي للحصول على تصاريح بحيازة أسلحة لأطقم الحراسة الخاصة بوفد الصندوق المشارك في القمة.

وأشار التقرير إلى أنه لم يتم رفض أي طلب تم تقديمه من إحدى دول مجموعة العشرين حتى الآن. وجاء في التقرير أنه من المتوقع أن يتلقى المكتب المزيد من الطلبات خلال الأسبوعين المقبلين، خاصة من الوفد التركي والروسي.

وكانت تقارير إعلامية كشفت مطلع هذا الأسبوع أن الحكومة الألمانية لا تريد بعض أفراد الأمن الخاصة بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان في ألمانيا.

وذكرت مصادر إعلامية أنه عقب التجاوزات التي قام بها أفراد الحراسة الشخصية لأردوغان ضد متظاهرين في واشنطن، تريد الحكومة الألمانية الحيلولة دون وقوع أحداث عنف مشابهة خلال قمة العشرين.

وبحسب المصادر فإن السفارة التركية سلمت وزارة الخارجية الألمانية قائمة تضم أسماء نحو 50 فردا سيرافقون أردوغان خلال القمة، من بينهم العديد من قوات الأمن التي أصدرت السلطات الأميركية مذكرات توقيف بحقهم عقب أحداث العنف في واشنطن.

وذكرت المصادر أن وزارة الخارجية الألمانية أوضحت لتركيا أنه لابد ألا يأتي هؤلاء الأشخاص إلى ألمانيا. وأحجم المتحدث باسم الخارجية الألمانية عن التعليق على ذلك.