المحرر موضوع: تونسي يطعن سائحتين ألمانيتين في "نابل"  (زيارة 773 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31484
    • مشاهدة الملف الشخصي
تونسي يطعن سائحتين ألمانيتين في "نابل"

ankawa.com /Sputnik Arabic
تعرضت سائحة ألمانية وابنتها للطعن في المدينة القديمة، في نابل شرق تونس العاصمة، صباح اليوم الجمعة، بعد أن هاجمهما مواطن تونسي فأصاب إحداهما في بطنها والثانية من الخلف، وتمكن المواطنون من شلّ حركته ومنعه من قتلهما، وتسليمه للشرطة ونقل المصابتين إلى المستشفى.

وأفاد الناطق باسم وزارة الداخلية التونسية، ياسر مصباح، أن شخصا قام بطعن سائحتين ألمانيتين بواسطة سكين، أثناء تسوقهما في منطقة الصناعات التقليدية، وتسبب لهما في إصابات، إحداهما حالتها حرجة.
وأكد مصباح أنه تم إلقاء القبض على المعتدي، واقتياده إلى مركز الأمن الوطني بنابل لاستجوابه، مضيفاً أن الجاني لا علاقة له بالإرهاب.
وأن الجاني (37 سنة) يعاني من اضطرابات نفسية.فيما ذكر شهود عيان لوسائل إعلام محلية أن المعتدي يشتبه في انضمامه حديثاً لتنظيم متطرف.
يذكر أن معظم حوادث الإرهاب التي عانت منها أوروبا خلال العامين الماضيين، كان بتدبير وتنفيذ تونسي، وأشهرها حاث الدهس بمدينة نيس جنوب فرنسا، والذي نتج عنه وفاة أكثر من 80 شخصا، وإصابة العشرات.

وتعيش تونس حالة من الكساد في السوق السياحي، بعد أن كانت مقصداً لمئات الآلاف سنويا، وتراجعت إيراداتها بشكل غير مسبوق بسبب حادثي باردو وسوسة الإرهابيين.