المحرر موضوع: الطاولة المستديرة للحوار الكلداني  (زيارة 820 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل سامر فرج

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 1
    • مشاهدة الملف الشخصي
الطاولة المستديرة للحوار الكلداني

تحية أخوية كلدانية طيبة من روح المحبة التي لا تفارقنا أبداً.
بعد إبداء آراء بعض الإخوة والأخوات الكلدان الأعزاء بشأن مقترح الطاولة المستديرة للحوار الكلداني وأستحسانِهم لأغلب مبادئ هذا المقترح خدمةً لقضايا المجتمع الكلداني بكل شرائحه وبِكافة مستوياتهِ الثقافية والسياسية والاقتصادية والإنسانية تم كتابة المبادئ العامة أدناه.
1- كل من يريد ويرغب في المشاركة سواء مستقل أو ينتمي إلى جهة حزبية أو كنسية يحق له المشاركة والدعوة مفتوحة لكل الكلدان ودون تفضيل شخص على آخر والكل متساوون.
2- يحق لكل شخص من تجاوز عمره 18 سَنة المشاركة وإبداء الرأي الحر بما يخدم قضايا الكلدان المختلفة.
3- وضع كل خلافاتنا على الطاولة ومناقشتها بروح المحبة والأحترام للوصول إلى أفضل الاقتراحات والتوصيات وتفعيلها لخدمة الشعب الكلداني.
4- يرأس اجتماعات الطاولة الكلدانية المستديرة من هو أكبر سنّاً لإدارة وتنظيم الحوار فقط لا غير وليس فرض رأي جهة معينة أو لإسكات الأصوات الحرة.
5- أنتخاب لجنة مهمتها التحضير لاجتماعات قادمة والتنسيق مع الجهات المختلفة وجمع الاقتراحات والتوصيات وترتيبها لنشرها في وسائل الإعلام الكلدانية المختلفة ووسائل التواصل الإجتماعي التي تُعنى بالشأن الكلداني.
6- أن يكون عدد أعضاء اللجنة المنتخبة 5 أشخاص مع زيادة العدد مستقبلاً إن تطلب الأمر ذلك ويشترط على أعضاء اللجنة أن يكونوا من المستقلين لمنع احتكار أي جهة أو فئة لهذهِ اللجنة.
7- تقديم اقتراح مكان وزمان عقد اجتماعات الطاولة المستديرة للحوار الكلداني في وسائل الإعلام الكلدانية ووسائل التواصل الإجتماعي التي تهتم بالشأن الكلداني من أي طرف كلداني سواء مستقل أو حزبي أو كنسي ومناقشته بما يؤدي إلى مشاركة أكبر عدد من الإخوة والأخوات الكلدان.
8- يشترط على الشخص المشارك أن يكون كلدانياً أو على الأقل والدته كلدانية ويساند قضايا الشعب الكلداني.
9- يشترط عقد اجتماعت دورية على الأقل مرة في الشهر وأن لا يزيد فترة عقد الاجتماع القادم أكثر من 6 أشهر.
10- عمل طاولة مستديرة في كل مكان يتواجد فيه الشعب الكلداني لبحث مختلف القضايا التي تهم مختلف شرائح المجتمع الكلداني.
11- يشترط في اجتماعات الطاولة المستديرة في منطقة تواجد الشعب الكلداني الاستقلالية عن بقية اجتماعات الطاولة المستديرة في مختلف مناطق تواجد الشعب الكلداني مع إمكانية الإتصال وتنسيق الجهود لتوحيد المواقف خدمة لقضايا مختلف شرائح المجتمع الكلداني.
 12- للمشاركة وتنسيق الجهود وتنفيذ المقترح بإمكانكم التواصل مع الأخ الأستاذ ناصر عجمايا المحترم من خلال البريد الألِكتروني أدناه.
Nasserajmaia1@hotmail.com
 ودمتم في خدمة خير الأُمّة الكلدانية.
وشكراً للجميع.



غير متصل ناصر عجمايا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2363
    • مشاهدة الملف الشخصي
شكرا اخ سامر على هذا الطرح المعدل بعد أخذ الآراء من قبل المهتمين بالشأن الكلداني
نتمنى أن يكون هناك تجاوب مع الأخوة في هذا الجانب والتباحث حول الموضوع بطريقة ديمقراطية حضارية تخدم المجتمع في الداخل والخارج
دمت في أمانة الرب مع التحيات
أخوكم
ناصر عجمايا
5\7\2017