المحرر موضوع: قرار من المحكمة الاتحادية بوقف ترحيل العراقيين من أميركا  (زيارة 793 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31322
    • مشاهدة الملف الشخصي
قرار من المحكمة الاتحادية بوقف ترحيل العراقيين من أميركا
قاض اتحادي يقرر وقف ترحيل كل العراقيين المهددين بالترحيل وتمديد المهلة ويؤكد أن عملية إعادتهم إلى بلادهم ستعرضهم للاضطهاد والتعذيب أو الموت.
العرب/ عنكاوا كوم [نُشر في 2017/07/07]

المحكمة وجدت أسبابا مقنعة لمد أجل إقامة العراقيين
واشنطن- أوقف قاض اتحادي الخميس ترحيل كل المواطنين العراقيين الذين اعتقلوا خلال حملات على المهاجرين في الآونة الأخيرة في مختلف أنحاء الولايات المتحدة حتى 24 يوليو على الأقل. وكان من المقرر أن تنتهي المهلة المتاحة للعراقيين الاثنين.

وقال القاضي مارك جولدسميث في ديترويت إن هناك أسبابا مقنعة لمد أجل إقامتهم مثلما طلب الاتحاد الأميركي للحريات المدنية.

ويقول الاتحاد إن من اعتقلوا في حملات للسلطات المعنية بالهجرة الشهر الماضي ومعظمهم في ميشيغان وتنيسي سيواجهون الاضطهاد والتعذيب أو الموت إذا تم ترحيلهم للعراق.

وقال نيل كاتيال، المحامي الذي قدم الطعن في هاواي، عبر تويتر "القاضي ديريك واتسون قضى بأن المحكمة العليا هي المكان المناسب لتوضيح القضايا المتعلقة بالجدات واللاجئين وغير ذلك".

وكانت هاواي قد طعنت على أمر حظر المسافرين من ست دول ذات اغلبية مسلمة لمدة 90 يوما، قبل دقائق من دخوله حيز التنفيذ الاسبوع الماضي، مطالبة المحكمة الجزئية بتوضيح جوانب قرار المحكمة العليا.

ودفعت الولاية بأن الحكومة تبنت تفسيرا ضيقا جدا لتفسير المحكمة العليا للعلاقات الأسرية التي من شأنها أن تؤهل أجنبيا للإعفاء من الحظر.

وبعد أشهر من الجدل القانوني، قررت المحكمة العليا يوم 26 يونيو السماح لإدارة ترامب بإنفاذ الحظر جزئيا حتى تتمكن من مراجعة الأمر في أكتوبر.

واضافت ان هؤلاء الذين بإمكانهم إثبات علاقة عائلية وثيقة بشخص ما في الولايات المتحدة سيجري إعفائهم من الحظر، الذي ينطبق على المسافرين من إيران وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن.

وكثير من 199 عراقيا ألقي القبض عليهم، معظمهم في منطقة ديترويت وناشفيل، من الكلدان الكاثوليك والأكراد العراقيين. ويقول المنتمون للمجموعتين إن من الممكن استهدافهم بهجمات في العراق كونهم من الأقليات.

وتقول الحكومة الأميركية إن من اعتقلتهم سلطات الهجرة صدرت أوامر بترحيلهم ولم تنفذ وكثير منهم أدينوا بجرائم خطيرة بدءا من القتل وانتهاء بالاتهامات المتصلة بالأسلحة والمخدرات.

وبعض المتأثرين بالقرار جاءوا إلى الولايات المتحدة حين كانوا أطفالا وارتكبوا جرائمهم قبل عشرات السنين ولكن سمح لهم بالإقامة لرفض العراق فيما سبق إصدار وثائق سفر لهم.

وتغير الوضع بعد أن وافق العراق في مارس على بدء استقبال من ترحلهم الولايات المتحدة ضمن صفقة أتاحت حذف البلاد من قائمة حظر السفر مؤقتا بعد تعديلها والتي أصدرها الرئيس دونالد ترامب.

غير متصل albert masho

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2017
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
يارب افرجها على اولادك وان اخطئنا اليك لكن انت الله محبة وليس اخر نطلب تدخلك لانه ليس لنا غيرك نذهب اليه ارجوك غير القلوب لكي يتم اصدار قرار جديد يكون في صالح اولاد اكرام لاسمك القدوس , باسم المسيح اسمع واستجيب امين .