أسباب الإصابة بالصديد


المحرر موضوع: أسباب الإصابة بالصديد  (زيارة 129 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Ahmed Abass Rashwan

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 3
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أسباب الإصابة بالصديد
« في: 15:19 10/07/2017 »
أسباب الإصابة بالصديد
من الأسباب الأساسية التي تجعل المرأة الحامل عرضة إلى الإصابة بالصديد في البول خلال تلك الفترة الحمل هو أصابتها بالإلتهابات في المسالك البولية ، كثيراً عن الشخص العادي وأن ذلك بسبب هرمونات يفرزها جسم الحامل ومما يؤدي إلي إرتخاء في الكليتين ، ويجعل عدم تدفق البول بصورة سريعة من الكليتين للمثانة ويسمح ذلك بتكون البكتريا في المثانة بصورة كبيرة وتنتشر وبالتالي فان نسبة الأملاح الزائدة بالجسم ترتفع وتؤدي إلى أرتفاع الصديد في البول .

أعراض الإصابة بالصديد في البول
تظهر بعض الأعراض علي الحامل بسبب إرتفاع الصديد في البول :

1- تغير لون البول

أول الأعراض التي تظهر عند الإصابة بصديد البول للحامل هو التغير في لون البول فأن لونه يصبح داكن بشكل كبير بالرغم من أن المرأة الحامل تتبول بشكل متكرر ، ولكن ذلك لا يؤدي إلى أن يخفف لون البول ويظل اللون داكناً كما هو ، ومن الملاحظات الهامة التي تظهر في بالبول أن العديد من السيدات المصابة بصديد البول تري بأن اللون يتغير بالإضافة إلى وجود عكر وأن السبب في ذلك يكون الأملاح والصديد وأن لا يكون البول صافياً .

2- حرقان البول

الحامل تشعر في بعض الأوقات حرقان بالبول وأن تلك الحرقة تكون ظاهرة وواضحة عند التبول ، كما يصاحبها ألم أيضاً ولكن هذه الأعراض لا تحدث غير في حالة واحدة وهو أرتفاع الصديد بشكل كبير في البول .

3- احتباس وتقطع البول

المرأة الحامل التي تصاب بصديد شديد في البول تجد أنها تعاني من حالة تقطع في البول في بعض الأوقات ويظهر ذلك عند التبول علي فترات متقطعة ، وأن البول لا يخرج دفعة واحدة وفي تلك الحالة تتعرض إلى مشكلة أخري تواجهها وهي مشكلة أحتباس البول وتشعر بأنها يوجد لديها قدرة علي التبول وفي تلك الحالة تحتاج إلى الدخول للحمام مرات كثيرة .

4- الهرش المهبلي

بسبب أرتفاع نسبة الصديد عند الحامل في البول فيزداد الهرش المهلبي وتهيج وذلك بسبب أنتقال العدوي البكتيرية إلى المهبل وهي غالباً ما تؤثر عليها بشكل قوي .

5- ألم في الكليتين

تشكو المرأة الحامل من بعض الآلام في الكليتين ويرجع ذلك السبب إلى إرتفاع نسبة الصديد وكما أنه يصاحب ذلك مغص كلوي وفي أسفل البطن .

6- زيادة عدد مرات التبول

في حالة وجود إضطرابات في المثانة ومجري البول لديها فتحاول الحامل الدخول إلى الحمام مرات كثيرة للتبول و الطبيعي بأنها تحتفظ المثانة بكمية البول بها من 4 أو 5 ساعات ، وأنما في حالة وجود صديد كثير وأملاح زائدة فان عدد التبول في تلك الحالة ترتفع وكل مرة يكون كمية البول بها قليلة وأن السيدة الحامل تعتقد بأنه عند كثرة التبول تكون بسبب ضغط الجنين علي المثانة والحمل ولكن ذلك يكون خطأ وسببه الحقيقي هو الصديد المرتفع في البول .

علاج الصديد عند الحوامل
علاج إرتفاع نسبة الصديد في البول عند المرأة الحامل يكون علي قدر إرتفاع نسبة الصديد نفسة ، وأن الصديد المرتفع بالبول بنسبة تكون بسيطة فأن علاجه يكون التوقف عن تناول بعض الأطعمة التي تحتوي علي وجود نسبة عالية من الأملاح وكثرة شرب المياه ، ويجب أن تشرب مياه تصل إلى 3 لتر يومياً .

وفي حالة إرتفاع الصديد بنسبة كبيرة في البول لدي الحامل فيلجأ الطبيب المعالج بوصف الأدوية المناسبة لها والتي تؤدي إلي إدرار البول ، وذلك حتي تخلص الجسم من الأملاح الزائدة والصديد بالجسم وأنما في جميع الأحوال يجب عدم تناول الأملاح بكثرة وأن تتناول الحامل المياه بكميات كبيرة حتي تساعد علي نزول نسبة الأملاح ولا تؤدي إلي تكوين الصديد الذي بالفعل يشكل خطورة عليها .