اسماء بنات تركية من موقع muhtwa.com


المحرر موضوع: اسماء بنات تركية من موقع muhtwa.com  (زيارة 256 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Ahmed Abass Rashwan

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 3
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
اسماء بنات تركية 2017/2018 اصبحت المسلسلات والافلام التركية من اشهر الاعمال التليفزيونية التي تحذو بنسبة مشاهدة عالية خاصة من جانب الفتيات في الوطن العربي ، ونتيجة لعشق الفتيات لهذه المسلسلات بدأ الازواج من الجيل الحديث بتسمية اولادهم باسماء ابطال تلك الاعمال تيمناً بهم.

وبناء عليه فقد انتشرت الاسماء التركية بصورة كبيرة خاصة في مصر في السنوات الاخيرة ، وبناء عليه فان موقع محتوى يقدم بعض من اسماء بنات تركية 2017/2018 التي تصلح بان تطلق على بعض من الاناث من العرب خاصة الاسامي التي تصلح بأن تسمى بها تلك الفتيات من المسلمات.
 
اسماء تركية مشهورة
على الرغم من وجود العديد من الاسماء التركي للبنات الا ان هناك بعض الاسماء المعينة التي انتشرت في الوطن العربي خاصة الاسماء التي عرفت بها بعض الممثلات التركيات التي قدمت اعمال تليفزيونية ظلت عالقة في اذهان العديد من المشاهدين العرب خاصة من السيدات المتزوجن حديثا.

جانسون : من الاسماء التركية المشهورة وهذا الاسم تعرف به الفنانة جانسون ديري وينطق الاسم بتعطيش الجيم ، واسم جانسون مركب من اسمين احدهما “جان” الذي يعني الروح و “سو” الذي يعني الماء اي ان الاسم كاملا يعني ماء الروح او ماء الحياة اي الشخص الذي يعيد الحياة ويبقي عليها عن طريق الماء ، وهو احد اسماء تركي بنات المنتشرة بكثرة في تركيا لما يحمله الاسم من معنى محمود ورقيق.



اوزجي : من اكثر الاسماء التركية الشهيرة حيث يقال ان اكثر من 2 مليون فتاة في تركية تعرف بهذا الاسم لما يحمله معناه من صفات يجب ان تتوافر في اي انثى خاصة ان معناه الفتاة الودودة والرقيقة كما يعني هذا الاسم النهر الواقع بين جبلين ، وتعرف به العديد من الفنانات التركيات.

دينيز : يتميز هذا الاسم عن غيره من الاسماء التركية الاخرى انه اسم علم يستخدم للاطلاق على كلا من الذكور والاناث خاصة ان معناه البحر باللغة التركية ، ومن اشهر الفنانات المعروفات بهذا الاسم دينيز شاكر.

ايكو : لم يقابل هذا الاسم الكثير من الشهرة مثله مثل باقي بعض الاسماء التركية الاخرى الا انه عرف من خلال الفنانة ايكو كارايل ، والاسم في الحقيقة تركي الاصل ويعني الحكاية او الرواية الخيالية ويمكن ان يكون بمعنى الاسطورة.

توبا : اشتهر هذا الاسم انه اسم ذات اصل تركي بعد ظهور الفنانة توبا بيوكستون الا انه عند البحث عن اصل الاسم ومعناه اتضحك انه في الاصل ينطق ويكتب “طوبي” وهو اسم ذات اصل عربي ، ولكن في اللغة التركية له معنى خاص هو المرأة الشديدة الجمال والاكثر صلاحا وايضا يعني الشجرة المرتفعة في الجنة ، وقد ذكر في القرآن الكريم تحديدا في سورة الرعد.

هازال : يعتبر اسم هازال من اكثر اسماء البنات التركية شهرة حيث يعرف العديد من النساء بهذا الاسم في تركيا ، وعلى الرغم من انتشاره بصورة كبيرة الا انه ذات اصل عربي ولكنه يعني في اللغة التركية اوراق الشجر التي تتساقط في فصل الخريف.

اسماء بنات تركية ونادرة
مثلما توجد بعض الاسماء التركية المشهورة والمعروفة بصورة كبيرة يوجد ايضا عدد من اسماء البنات التركية النادرة التي لم تنتشر بشكل كبير بعد الا انها تتميز بالمعاني الجميلة والمميزة والتي جعلتها تظهر في تركيا ، ويتضح هذا من كون الفتيات التركيات يعشقن التسمي بالاسماء ذات الطابع الخاص بعيدا عن الاسماء التقليدية والمنتشرة.

بيرين : يعد اسم بيرين من اسماء البنات التركية الناردة الا انها مميزة بالفعل لكون هذا الاسم احد الاسماء ذات الاصل التركي التي تصلح للجنسين اي يمكن اطلاقها على كلا من الرجال والنساء معا وان كان اغلب المعروفون في تركيا باسم بيرين هم من النساء ، ويعني الاسم في الاصل المرأة العاقلة والقوية ، وتعرف بطلة مسلسل العشق الممنوع بيرين سات بهذا الاسم.



يلدز : اسم يلدز تركي الاصل فهو معروف في اللغة التركية لانه عادة مايطلق على النجم اللامع في السماء ، وعندما بدأ الاتراك في استخدام هذا الاسم كاسم علم استخدموه على كلا الجنسين.

بورجو : على الرغم من عدم انتشار اسم بورجو بصورة كبيرة فهو من اسماء البنات التركية النادرة الا انه اسم مميز في معناه حيث يعني الرائحة الذكية والعطرة ، وهو اسم ذات اصل تركي.

سونجول : هذا الاسم ذات طابع خاص لكونه اسم مركب يتكون من شقين “سو” و “جول” ، ويعني الشق الاول من هذا الاسم الوردة بينما الشق الاخير يعني الاخير اي ان المرأة التي تعرف بهذا الاسم تصنف بانها الوردة الاخيرة مما يدل على ندرتها وتميزها عن غيرها من النساء.

ميرفي : هذا الاسم يوجد عليه العديد من الجدلات فيما يخص معناه خاصة انه من المرجح ذات اصل عربي ، ويقال ان معنى الاسم العطر الثابت اي الاصلي وهناك معنى اخر بأن الاسم استمد من المروءة وحب المساعدة ، ولم يتوقف معنى الاسم هنا فقط بل يقال ان معنى الاسم هو اللؤلؤة البيضاء وعندما يطلق على المرأة فانه يعني المرأة ذات الاخلاق العالية والنشيطة ، وقد عرفت به الفنانة ميرفي بولغور.

اسماء بنات تركية حديثة
مثلما يبحث العرب عن اسماء حديثة لاطلاقها على المواليد الحديثي الولادة بات الاتراك يبحثون عن اسماء جديدة ايضا تتمتع بمعاني جميلة ، ومن هنا ظهرت اسماء بنات تركية حديثة ذات رونق مميز.

سيرنياي : عرف الاسم حديثا بعد ظهور الفنانة التركية سيرنياي ساريكايا ، والاسم من اصل تركي ويعني اكتمال القمر اي البدر.

جيزام : احد اسماء البنات التركية الحديثة الظهور التي تعني الاسرار الكامنة والدفينة الصعب معرفتها لما تحمله من قيمة كبيرة او خطورة ،  ومن اشهر الفنانات المعروفن بهذا الاسم جيزام كاراجا.



شاغلا : يعتبر هذا الاسم من اكثر الاسماء التي تصلح بأن تكون اسم علم لفتيات العرب خاصة من المسلمات خاصة ان الاسم يعني كن متحشما كما يطلق على الثمار من الفاكهة التي حصدت قبل اوانها ، وهو من اصل تركي.

فيلدان : ظهر اسم فيلدان كاحد الاسماء التركية الحديثة الظهور الا انه بالبحث عن اصله وجدنا انه عربي ومحرف من “ولدان” التي ذكرت في القرآن الكريم اي من المحبب اطلاقها على الفتيات من المسلمات العرب.
المصدر https://www.muhtwa.com/family/names/