المحرر موضوع: فيان دخيل : هيومن رايتس ووتش تخسر مصداقيتها وتفتري على حكومة اقليم كردستان مجددا  (زيارة 1228 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37766
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني


بغداد/ الغد برس:
هاجمت النائبة عن المكون الأيزيدي فيان دخيل، اليوم الاثنين، منظمة حقوق الإنسان هيومن رايتس ووتش بسبب تقرير الأخيرة عن ترحيل إقليم كردستان للأسر الأيزيدية عقابا على مشاركة أقاربهم بالقتال مع الحشد الشعبي.

وقالت دخيل خلال مؤتمر صحفي عقدته بمبنى البرلمان وحضرته "الغد برس"، إن "هيومن رايتس ووتش تخسر مصداقيتها وتفتري على حكومة اقليم كردستان مجددا"، مبينة ان "ووتش في غضون اشهر قليلة تصدر تقريرا مناوئا لحكومة الاقليم وتتهمها بترحيل اربعة اسر ايزيدية من ارض الاقليم باتجاه سنجار".
واشارت إلى، ان "هذه المنظمة سبق وان اصدرت تقارير تم نفيها من قبل المسؤولين في حكومة الاقليم".
وأكدت النائبة الأيزيدية، "نفيها الخبر جملة وتفصيلا ما اوردته ووتش حول ترحيل الاسر الأيزيدية على اعتبار ابنائها انضموا الى الحشد الشعبي"، مطالبة "المنظمة بالكشف عن اسماء من تم ترحيلهم وتاريخ الترحيل وبعكسه سيتم مقاضاتها والتي باتت تفقد مصداقيتها يوم بعد آخر".
واضافت، إن "حكومة اقليم كردستان استقبلت وتستقبل اكثر من مليون و 700 نازح من العراق وسوريا بضمنهم اكثر من 400 الف أيزيدي، اغلبهم من سنجار"، موضحة بالقول "وقدمت حكومة الاقليم كل ما بوسعها لمساعدتهم بالرغم من الازمة المالية بعد قطع الموازنة من الحكومة الاتحادية".
وتساءلت دخيل بالقول، "هل يجوز ان ننسى ما قامت به حكومة الاقليم من تخصيص اموال طائلة لشراء الناجيات الأيزيديات من شتى المناطق في العراق وسوريا وتوفير الدعم اللازم للناجين بعد انقاذهم والذين تجاوز عددهم ثلاث الآف ناج وناجية".
ودعت النائبة، "منظمة هيومن رايتس ووتش لتوخي الدقة والحذر قبل اصدار تقاريرها"، ناصحة "القائمين عليها بالتدقيق في خلفية من يقدموا لها معلومات مضللة قبل الاساءة لأي طرف آخر".
وكانت منظمة هيومن رايتس ووتش المعنية بحقوق الإنسان، قد أصدرت تقريرا يوم أمس السبت، عن قيام قوات الأسايش بطرد الأسر الأيزيدية عقابا لهم على مشاركة أبنائهم بالقتال مع قوات الحشد الشعبي، وأوردت التقرير بشهادات العشرات من المواطنين الأيزيديين.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية