نائب يدعو إلى إعلان "جهاد العودة والبناء" لإعمار المناطق المستعادة


المحرر موضوع: نائب يدعو إلى إعلان "جهاد العودة والبناء" لإعمار المناطق المستعادة  (زيارة 305 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 21169
    • مشاهدة الملف الشخصي
نائب يدعو إلى إعلان "جهاد العودة والبناء" لإعمار المناطق المستعادة

NRT / ankawa.com
دعا رئيس لجنة الهجرة والمهجرين في مجلس النواب، رعد الدهلكي، الثلاثاء، رئيس الوزراء، حيدر العبادي، إلى إعلان ما وصفه بـ "جهاد العودة والبناء" من أجل إعمار المناطق التي تمت استعادتها من تنظيم داعش.

وقال الدهلكي في بيان نشر، اليوم ( 11 تموز 2017) إنه يبارك للجيش العراقي "الانتصارات الباهرة التي حققها في معاركه ضد التنظيمات الارهابية" والتي تكللت باستعادة الموصل من داعش، داعيا القائد العام للقوات المسلحة إلى" إعلان جهاد العودة والبناء بعد ان الانتهاء من جهاد التحرير والتطهير، لاعادة إعمار المدن التي خربها الارهاب وتهيئة الظروف والمستلزمات المناسبة لإعادة النازحين".

وأضاف أن هناك ضرورة أن ترفد النجاحات التي حققها الجيش العراقي باستعادة مدن أخرى، مازالت تحت سيطرة التنظيمات الإرهابية مع الحفاظ على "الروحية والمهنية العالية" في خوض تلك المعارك، مطالبا بـ "تسخير كل الطاقات والحشود الخدمية والتوجه بها الى محافظة نينوى لانتشالها من الواقع المؤلم والماساوي بعدما دمرت الحرب جزءا كبيرا منها" .

وأكد الدهلكي أن "حلقات الاستمرار بالنجاحات الأمنية والعسكرية ستبقى غير مكتملة ما لم تكن هناك خطة عاجلة لانقاذ تلك الشريحة من خلال تهيئة الظروف اللازمة وتقديم الخدمات العاجلة لمناطقهم".

وأعلن رئيس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، يوم أمس الاثنين، استعادة كامل مدينة الموصل من سيطرة تنظيم داعش الذي كان يعد المعقل الرئيسي للتنظيم في العراق.