طول أمد الحرب يرسخ أقدام الأميركيين في العراق


المحرر موضوع: طول أمد الحرب يرسخ أقدام الأميركيين في العراق  (زيارة 329 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل Odisho Youkhanna

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 14075
  • الجنس: ذكر
  • God have mercy on me a sinner
    • رقم ICQ - 88864213
    • MSN مسنجر - 0diamanwel@gmail.com
    • AOL مسنجر - 8864213
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • فلادليفيا
    • البريد الالكتروني
طول أمد الحرب يرسخ أقدام الأميركيين في العراق
جنرال أميركي: لا أتوقع رؤية أي تغير كبير في مستويات قواتنا في المستقبل القريب لأن هناك عمل شاق يتعين على العراقيين والتحالف القيام به.
ميدل ايست أونلاين

مرحلة صعبة ما بعد تحرير الموصل
واشنطن - قال اللفتنانت جنرال ستيفن تاونسند، أكبر قائد عسكري أميركي في العراق، الثلاثاء إنه لا يتوقع أي تغيير كبير في مستوى القوات الأميركية في العراق بعد استعادة الموصل قائلا إن الحملة ستمتد إلى بلدات أخرى يسيطر عليها التنظيم المتشدد.

وأضاف في إفادة صحفية "هذه الحرب بعيدة كل البعد عن نهايتها. لذلك لا أتوقع رؤية أي تغير كبير في مستويات قواتنا في المستقبل القريب لأنه لا يزال هناك عمل شاق يتعين على العراقيين والتحالف القيام به".

وقال تاونسند، إن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لقتال تنظيم الدولة الإسلامية ليست لديه معلومات مؤكدة بشأن ما إذا كان زعيم التنظيم المتشدد أبو بكر البغدادي حيا أم ميتا.

وأضاف على الرغم من كل التقارير المفيدة التي ترد إلينا من كل مصدر متصور فلا يمكنني تأكيد أو نفي سواء مكانه أو ما إذا كان حيا أو ميتا. دعوني أقول فحسب أني آمل بشدة في الأخير".

وقال ضابط كبير في الجيش العراقي إن قوات الجيش بدأت، الثلاثاء، هجوماً على قرية الإمام غربي التابعة لناحية القيّارة جنوب مدينة الموصل لاستعادتها من سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية.

واستطاعت القوات العراقية، في 26 أغسطس/آب 2016 استعادة ناحية القيّارة (60 كلم عن مدينة الموصل) من قبضة الجهاديين بعد حصار دام 7 أشهر أعقبه معارك شرسة استمرت 50 يومًا.

وأوضح أحمد الجبوري، العقيد في قيادة عمليات نينوى (إحدى تشكيلات الجيش العراقي)، للأناضول، إن " القوات العراقية بدأت هجوماً جديداً على قرية (الإمام غربي) وبإسناد من طائرات التحالف (الدولي) من أجل استعادتها من سيطرة التنظيم".

وأضاف أن "القوات العراقية فرضت حظراً للتجوال على المركبات في قرى (الجدعة) و(الحاج علي) والمناطق المجاورة لقرية (الإمام غربي)، تزامنا مع اقتحامها من قبل القوات العراقية".

وأشار الجبوري إلى "وصول تعزيزات عسكرية من الجيش والشرطة الاتحادية لإسناد القوات في استعادة قرية (الإمام غربي) في القيارة جنوب الموصل، والتي يسيطر عليها داعش منذ أسبوع".

والإثنين، أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي تحرير مدينة الموصل رسمياً من سيطرة الدولة الاسلامية.

وفي 17 أكتوبر/تشرين أول 2016، بدأت القوات العراقية حملة استعادة الموصل بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، ومشاركة نحو 100 ألف من القوات العراقية وفصائل شيعية مسلحة وقوات الإقليم الكردي "البيشمركة".

واستعادت تلك القوات كامل الشطر الشرقي من المدينة في 24 يناير/كانون الثاني الماضي، ومن ثم بدأت في 19 فبراير حملة استعادة الشطر الغربي قبل الإعلان رسميًا عن تحرير المدينة بالكامل الاثنين.



may l never boast except in the cross of our Lord Jesus Christ