المحرر موضوع: الدراسة السريانية تشارك في الندوة الخاصة بازالة الاثار السلبية عن الاطفال في المناطق المحررة  (زيارة 725 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مديرية الدراسة السريانية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 755
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الدراسة السريانية تشارك في الندوة الخاصة بازالة الاثار السلبية عن الاطفال في المناطق المحررة

بغداد – اعلام المديرية / ابراهيم اسحق

عقدت الدائرة البرلمانية للامانة العامة لمجلس النواب اجتماعا تحضيريا للندوة الخاصة بازالة الاثار السلبية عن الاطفال والشباب في المناطق المحررة من عصابات داعش الارهابية، تراسه الدكتورة اشواق الجبوري عضو لجنة الخدمات في مجلس النواب وحضره ممثلين عن وزارات الداخلية وحقوق الانسان والصحة والخارجية والتربية ومنظمات المجتمع المدني وشبكة الاعلام العراقي. وذلك على القاعة الدستورية في مجلس النواب يوم الاثنين 10 تموز الجاري.
وشاركت ممثلة وزارة التربية السيدة فلورنس بهنام مدير قسم الاعداد والاشراف والتدريب في المديرية العامة للدراسة السريانية، في الاجتماع الذي ناقش سبل ازالة الاثار السلبية من الاطفال والشباب في المناطق المحررة من دنس داعش الاجرامي.
كما ناقش المجتمعون الاليات والسبل لتذليل الصعوبات الي تواجه هذه الشرائح ووضع الخطط لمعالجة اوضاعهم، واهم ما تضمن الاجتماع كان حول منح الاطفال الذين ولدوا في المناطق المحتلة من قبل داعش الارهابي الجنسية العراقية وتقويم سلوكهم، ووضع خطة لاعادة تاهيل المحافظات المنكوبة من خلال مسح الاثار السلبية وتعظيم الجوانب الايجابية بالاضافة الى معالجة الجانب الفكري والتركيز على دور الاسرة ومفهوم المواطنة، وايضا تم نقاش محاور اخرى كمعالجة الصدمات التي تعرض لها الاطفال والشباب وفتح مراكز استشارية نفسية لمعالجتهم ضمانا لعدم عودتهم للانحراف، كذلك تفعيل دور المرشد التربوي في المدارس.
يشار الى ان مدينة الموصل تحررت رسميا من داعش الارهابي في 10 تموز 2017 بفضل جهود وتضحيات الجيش العراقي والحشد الشعبي وجميع العراقيين لمدى ثلاث سنوات، محققين النصر الكبير على داعش الارهابي.