تحميل البروكسى مجانا


المحرر موضوع: تحميل البروكسى مجانا  (زيارة 124 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل sara100

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 345
  • الجنس: أنثى
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • مركز الفوائد العامة
تحميل البروكسى مجانا
« في: 12:20 13/07/2017 »
ما هو الويب بروكسي (web proxy)؟

بداية البروكسي يعني الوكيل او الوكالة وهناك الكثير من الاجهزة والبرمجيات التي تعمل في مجال الشبكات وتسمى البروكسي ومنها موضوع حديثنا هنا وهو بمعنى وكيل الويب اي انه عبارة عن جهاز او سوفتوير موجود على جهاز وسطي بين المستخدم او المتصفح للأنترنت وبين خوادم (servers) الانترنت الحقيقية ومهمته هي الخزن المؤقت للطلبات الاكثر تكراراً من قبل المستخدمين في الوقت الحاضر واستناداً الى التصفح الماضي وتستخدم هذة التقنية لـ فتح المواقع المحجوبة .

تجدر الاشارة الى ان البروكسي يعتبر سيرفر من نوع خاص يستقبل طلبات المستخدمين كأي نوع اخر من السيرفرات ولكنه لا يحتوي المعلومات بشكل مستقل وانما يحتوي جزء من معلومات السيرفرات الحقيقية ويعمل بالوكالة عنها فيما يتعلق بالمعلومات التي يحتويها وللتوضيح اكثر نستعرض المفاهيم المرتبطة بوكيل الويب وهي كما يلي:
الكاش (cache): وهو مجموعة من البيانات المطلوبة بكثرة من قبل المستخدمين والمخزونة محلياً بحيث يمكن الوصول اليها وعرضها للمستخدم بسرعة وهي تمثل مجموعة جزئية من الكم الهائل من البيانات المخزونة في سيرفرات الخزن (storage servers) ويكون الكاش دائماً قريباً فيزيائياً من المستخدم للشبكة العنكبوتية ويتوفر الكاش اليوم في الكثير من المعالجات الحديثة للحواسيب والسيرفرات ويضم الكودات والبيانات الاكثر طلباً حديثاً. تقوم معظم متصفحات الانترنت الحديثة بخزن صفحات الويب الاكثر تكراراً في طلبات المستخدمين في الذاكرة الرئيسية للسيرفر المحلي او في اجهزة الخزن المغناطيسية (الهارد) للأجهزة القريبة مما يجعل أي شخص يستخدم الحاسوب الشخصي لتصفح الانترنت يعتمد على مجموعة كاشات لأداء وظائفه.


كاش الويب (web cache): وهي مجموعة من صفحات الويب المخزونة محلياً وتضم الصور والملفات النصية وبقية انواع الوثائق التي يمكن ان يتعامل معها بروتوكول ال (HTTP) ويقوم متصفح الويب بإدامة وصيانة وتحديث كاش الويب ويقوم كاش الويب الذي يعمل كبرنامج منصب في السيرفرات الخاصة المحلية بأرشفة واسترجاع الوثائق التي يتم طلبها بكثرة وتكرار من قبل مجموعة من المستخدمين.
 يقوم البروكسي بإرجاع المستندات المطلوبة من قبل المستخدمين ان كانت مخزونة في سيرفره المحلي ليسجل اصابة (hit) ولكن في حالة عدم وجود الوثائق المطلوبة في السيرفر المحلي يقوم البروكسي بطلبها من السيرفر الاصلي وايصالها الى المستخدم الذي طلبها ليسجل حالة فقدان (miss). من خلال استرجاع البيانات من السيرفر المحلي نحصل على زمن استجابة اسرع ونقلل المرور في الشبكة ونزيد عرض النطاق المتاح لكل مستخدم.

يسمح سيرفر البروكسي بمنع جلب الصفحات السيئة الى المستخدم ويقوم بتفريغ مساحة للوثائق الجديدة بحذف الوثائق القديمة وبالتالي يبقى الكاش يحدث بشكل ديناميكي وباستخدام خوارزمية استبدال الاقل استخداماً حديثاً (Least Recently Used LRU).



ادخل للموقع من هنا : https://www.proxysite.com/ar/


سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم