سوق بلاي اخر اصدار


المحرر موضوع: سوق بلاي اخر اصدار  (زيارة 139 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل sara100

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 345
  • الجنس: أنثى
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • مركز الفوائد العامة
سوق بلاي اخر اصدار
« في: 17:26 13/07/2017 »

تعددت متاجر التطبيقات التي قمنا بمراجعات لها على هاته المدونة , كلها تختلف مع بعض في العديد من العوامل و المميزات , فالفرق يتجلى في عدد التطبيقات , نوع و سرعة التحميل , واجهة الماركت , أصناف التطبيقات التي يدعمها الماركت . إضافة الى عوامل أخرى تختلف من ماركت لآخر . لكن رغم كل هذا , فالرجوع الى الأصل واجب . موعدنا اليوم مع الماركت الخاص بالتطبيقات الأصلي للأندرويد , إنه متجر Play Store أو كما يطلق عليه : سوق بلاي .

 الكل يعلم الكثير عن هذا الماركت كونه المتجر الإعتيادي لجوالات الاندرويد و الجالاكسي , لكن في هذا الموضوع و المراجعة الشاملة له سنتعرف على طريقة تنزيل و تحميل آخر إصدار من سوق بلاي للكمبيوتر و الذي يأتي في آخر إصدارات الأندرويد مثل اندرويد المصاصة Lollipop أو أندرويد M . فجوجل في كل إصدار جديد خاص بنظامها للأجهزة المحمولة تقوم بتحديث لمتجر التطبيقات الخاص به أيضا و الذي يأتي يمميزات و إمكانيات أكثر .


نبذة مختصرة حول سوق بلاي للاندرويد
Google Play Store هو متجر الاندرويد الأصلي و التي يأتي بشكل افتراضي مع كل جوال اندرويد جديد كيفما كان نوعه , فهذا الماركت يعتبر مدمج مع ملفات النظام الخاصة بنظام جوجل المحمول . لندخل في تفاصيل أكثر حول هذا هذا الماركت .  سوق بلاي ظهر لأول مرة بتاريخ 22 أكتوبر 2008 تحت إسم "متجر أندرويد" "Android Market" و يتعبر متجر التطبيقات الرسمي للجوالات و التابلت التي تعمل بنظام جوجل للأجهزة الذكية و هو يسمح للمستخدم بتحميل مئات الآلاف من التطبيقات مبرمجة بواسطة Android SDK و منشورة بموافقة شركة جوجل .

 إضافة الى نشر التطبيقات و الألعاب , فمتجر جوجل بلاي يوفر أيضا أقسام خاصة بالموسيقى , المجلات و الكتب , برامج تلفزية و أفلام  , إلا أنه خلال الفترة الماضية انقسمت هاته الأصناف عن هذا المتجر الى متاجر مستقلة حملت أسماء Google Play Books , Google Play Music الى غير ذلك. إلى غاية يناير 2015 , بلغ عدد التطبيقات التي يحتويها بلاي ستور حسب احصائيات جوجل أكثر من 1.43 مليون تطبيق نشيط .
التطبيقات و الألعاب التي يحتويها متجر سوق بلاي منها المجاني و منها المدفوع , و يمكنك تحميلها من أي هاتف ذكي يعمل بنظام الاندرويد أو أي جهاز Google TV ,

كما يمكنك تحميلها عن طريق الموقع المباشر للبلاي ستور على المتصفح من هنا . جدير بالذكر أن التطبيقات المتوفرة في هذا الماركت الضخم من الممكن أن تكون متوافقة مع أجهزة ذات مواصفات م هاردوير محدد دون أخرى . على سبيل المثال , تطبيق المرآة لن يكون متوافقا مع الأجهزة التي تحتوي على كاميرا أماميا , و هذا أمر منطقي .


متجر سوق بلاي يعتبر الماركت الأكثر إستعمالا في العالم , حيث أنه تم عن طريقه أكثر من 50 بليون تحميل , على الوغم من أنه بات يلقى منافسة ضخمة من متاجر تطبيقات جيدة ظهرت للاندرويد مثل المتجر الشهير ون موبايل ماركت الذي يتوفر على أكثر من 800 ألف تطبيق نشيط متوفرة للتحميل بشكل مباشرة و بجميع الطرق , بل إنها متوفرة أيضا بصيغة APK و هذا يعتبر تجاوزا لقدرات Play Store المتجر الرسمي . لكن بالرغم من ذلك لا يمكن التخلي عن الماركت الأصلي كونه يتميز بمميزات و خصائص تبقيه في الصدارة سواء بالنسبة لمطوري التطبيقات أو لمحمليها .



رابط التحميل من هنا


سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم