المحرر موضوع: الناشطة ملالا تؤكد سعيها لمساعدة الناجيات من (داعش)  (زيارة 649 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الناشطة يوسفزي تؤكد سعيها لمساعدة الناجيات من (داعش)

عنكاوا دوت كوم/كونا
من مخلص خوشناو اربيل - 13 - 7 (كونا) -- اكدت الناشطة الباكستانية ملالا يوسفزي اليوم الخميس انها ستبذل قصارى جهدها لمساعدة الناجيات من قبضة مسلحي ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش).
وقال مدير مكتب انقاذ المختطفين الايزيديين خيري بوزاني لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان ذلك جاء خلال زيارة يوسفزي لمكتب انقاذ المختطفين الايزيديين.
واوضح بوزاني ان الناشطة الباكستانية استمعت الى شهادات الناجيات من (داعش) والى مذكرة تحمل عددا من المطالب لاعادة تاهيل الناجيات والاطفال والايتام ووعدت ببذل كل جهده من اجل مساعدتهم وتوفير احتياجاتهم.
وكانت الناشطة الاممية وصلت قبل يومين الى اقليم كردستان والتقت بعدد من المسؤولين الحكوميين وزارت عددا من المخيمات المخصصة للنازحين.
يذكر ان الناشطة الباكستانية ملالا يوسفزي حازت على جوائز نوبل وساخاروف وسيمون دي بوفوار نتيجة لنشاطها المتميز في مجال دفاعها عن حق التعليم وتعليم الإناث في باكستان.
وواجه الايزيديون أسوأ مجازر على يد تنظيم (داعش) عندما اجتاح (سنجار) في صيف عام 2014 مما دفع الآلاف إلى الفرار نحو إقليم كردستان فيما تقطعت السبل بآخرين.
ونقل (داعش) العديد من الايزيديات إلى الموصل والفلوجة ومناطق سيطرته في سوريا ايضا اذ اقتاد أكثر من خمسة آلاف ايزيدي معظمهم نساء وأطفال استطاع الفان منهم النجاة من (داعش) عن طريق الفرار او دفع الفدية.
ووفق إحصائيات غير رسمية يبلغ عدد الايزيديين نحو نصف مليون نسمة في عموم العراق وكردستان ويقطن غالبيتهم في نينوى ودهوك.
وأقرت الأمم المتحدة بان تنظيم (داعش) ارتكب إبادة جماعية ضد الجماعة الدينية داعية الأسرة الدولية إلى التحرك لإنقاذ آلاف الايزيديين بينهم نساء من قبضة التنظيم في كل من سوريا والعراق.(النهاية) ص ب ر / خ ن ش
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية