المحرر موضوع: مدينة الموصل العراقية.. #هيروشيما_القرن_الـ21  (زيارة 1079 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31484
    • مشاهدة الملف الشخصي
مدينة الموصل العراقية.. #هيروشيما_القرن_الـ21
تداول مغردون على الشبكات الاجتماعية صورا صادمة من مدينة الموصل العراقية بعد تحريرها من تنظيم داعش، مؤكدين أنها شبيهة بمدينة هيروشيما اليابانية بعد تعرضها للهجوم النووي نهاية الحرب العالمية الثانية.
العرب/ عنكاوا كوم  [نُشر في 2017/07/14،]

هيروشيما اليابانية (1945).. الموصل العراقية (2017)
الموصل (العراق)- تبدو القصص والصور القادمة من مدينة الموصل العراقية حزينة جدا وفق مغردين على تويتر انتقدوا الدمار الذي خلفه “تحريرها” من الدواعش. ووصفت المدينة على تويتر بعدد من الصفات على غرار “المدينة الحزينة” و”هيروشيما القرن الـ21”.

وانتشرت على تويتر صور تقارن بين حجم الدمار الذي خلفه الهجوم النووي على هيروشيما وناكازاكي وهو هجوم شنته الولايات المتحدة ضد الامبراطورية اليابانية في نهاية الحرب العالمية الثانية في أغسطس 1945، وبين حجم الدمار الذي خلفه “تحرير” المدينة من تنظيم داعش.

وكانت دارت في الموصل حرب ضد تنظيم داعش قادتها القوات العراقية مستخدمة ميليشيات طائفية بدعم من قوات التحالف الدولي وطيرانه. وقالت مواقع عراقية إن مدينة الموصل تعرضت إلى 3 آلاف و111 غارة جوية لأجل تحريرها، نجم عنها مقتل 4354 مدنيا.

وانتشر هاشتاغ #هيروشيما_الموصل. واعتبر معلق “الموصل، هيروشيما وناكازاكي معا في حجم الدمارالذي خلّفه (التحرير) لكن مأساة اليابان على هولها حصلت على يد عدو خارجي أما الموصل فدمارها كان بـأياد عراقية”.

واعتبر آخر “حوّلت أكثر من سبعة أشهر من القتال المتواصل مدينة الموصل إلى ‘هيروشيما العراق’، بسبب دمار هائل لحق بها، وخسائر بشرية كبيرة في صفوف المدنيين!”.

وكتب الأكاديمي أكرم حجازي تعليقا على الدمار الذي حل بالمدينة “الموصل كأنها هيروشيما هكذا يكون النصر وفق القيم الأميركية وأمن النظام الدولي والمكر اليهودي والحقد الرافضي والاستبداد العربي. كم هيروشيما؟”. وفي نفس السياق تساءل مغرد “لو قصفت الموصل بقنبلة نووية كالتي قصفت هيروشيما هل سيكون أثر التدمير أقل أم أكبر أم مشابها لهذا؟”.

واعتبر مغرد “عندما تلتفت إلى شاشات القنوات الفضائية وتشاهد الدمار والخراب في الموصل تتوقع بأن الدمار فاق دمار هيروشيما وناغازاكي الموضوع سادي بامتياز”.وعلق متفاعل “ما اشبه الموصل بهيروشيما وما اشبه هيروشيما بالموصل نفس الجلاد وان اختلفت الضحية”.

كما نشر مغردون صورا لمدينة الموصل قبل قدوم الدواعش عاقدين مقارنة بين حالها قبل ثلاث سنوات وحالها اليوم. وكتب مغرد”الموصل (هيروشيما)، الفرق ثلاث سنوات، لكنها ثلاثون سنة إلى الوراء وأكثر”. وشرح مغرد “هيروشيما الموصل باختصار أدخلت داعش، أخرجت داعش، دمرت المدينة بالكامل، وهجرها أهلها، وتمدد المشروع الإيراني ناموا يا عرب”.

واعتبر مغردون الموصل مدينة منكوبة تندب حظها الذي وضعها ما بين مطرقة داعش وسندان الحشد الشعبي. وقال صحافي “ميليشيات الحشد الطائفي تعذب وتقتل البشر وتحرق الحجر وفي النهاية تعلن عن تحرير الموصل. عن أي تحرير يتكلم هؤلاء الأوغاد؟”.

واعتبر مغردون “ما حدث في الموصل يرقى لجرائم حرب”. وطالب مغردون “حررتموها من الإرهاب، فحرروها من الخراب! #الموصل. في المقابل رفض معلقون الأطروحات السابقة. وأكد مغرد “تحررت الموصل من داعش، فصار التباكي على دمار المدينة، الفكر الداعشي بألوان مختلفة”.


غير متصل النوهدري

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 24150
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي

فعلا أن الموصل تُضاهي هيروشسما !
إن ما حدث فيها من تدمير وخراب يفوق كل وصف !
ويحتاج  تعميرها الى مليارات من الدولارات ! .