سفارة جمهوریة العراق في بلغراد تحتفل بتحریر الموصل


المحرر موضوع: سفارة جمهوریة العراق في بلغراد تحتفل بتحریر الموصل  (زيارة 269 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل صباح سعيد الزبيدي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 106
    • مشاهدة الملف الشخصي
سفارة جمهوریة العراق في بلغراد تحتفل بتحریر الموصل
بلغراد / صباح الزبيدي / خاص
احتفلت سفارة جمهورية العراق في بلغراد يوم الخميس المصادف 13.07.2017 بمناسبة يوم النصر على الارهاب وتحرير مدينة الموصل واعادتها الى حضن الوطن.
في البداية عقدت سفارة جمهورية العراق في بلغراد مؤتمراً صحفياً ، حيث استضاف السيد سفير جمهورية العراق لدى صربيا السفير د . قاسم عسكر حسن عددا من ممثلي وسائل الاعلام الصربية.
وتحدث سعادة السفير خلال المؤتمر عن تفاصيل معركة " قادمون يانينوى" التي استمرت لتسعة أشهر ، وأشار الى فتوى المرجعية الرشيدة التي حفظت العراق من شر الارهاب ، والى تضحيات العراقيين وهم يحررون ارضهم من دنس قوى الشر والظلام والتخلف، وبطولات القوات الامنية من جيش وحشد شعبي وبيشمركة وابناء العشائر الذين دحروا الارهابيين واسقطوا دولة خلافتهم الوهمية. وترحم على ارواح الشهداء الذين رووا بدماءهم الزكية ارض العراق الطاهرة.
ثم باشرت السفارة باستقبال السادة المهنئين بيوم النصر وكان من اوائل المهنئين وكيل وزارة الخارجية الصربية وسكرتيرها العام السيد نيمانيا ستيفانوفيتش ، ومجموعة من سفراء وقائميَّ باعمال الدول العربية والاجنبية المعتمدين لدى جمهورية صربياز
وفي تمام الساعة الثانية بعد الظهر تم استقبال ابناء الجالية العراقية في صربيا والقى السيد السفير بيان النصر الذي اعلنهُ رئيس مجلس الوزراء د. حيدر العبادي ورسالة معالي وزير الخارجية د. ابراهيم الاشيقير الجعفري .
هذا وحضر الاحتفالية رئيس الجالية العراقية في صربيا الصحفي والشاعر صباح سعيد الزبيدي وعدد من الشخصيات العراقية البارزة المقيمة في صربيا ورئيس الجالية الفلسطينية في صربيا السيد مسعود سالم الاغا ونائبه السيد سامي حجو حيث عبر الجميع عن فرحتهم ومشاعر سعادتهم لأنباء النصر الذي تحقق بسواعد الابطال ، وكتبوا في سجل التهاني اروع الكلمات وتمنوا لعراقنا الغالي المزيد من النصر والازدهار والتقدم.